https://www.sidonianews.net/article306844 /الإمارات تطالب بـ"الافراج الفوري" عن سفينة "روابي" التي يحتجزها المتمرّدون اليمنيّون
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / الإمارات تطالب بـ"الافراج الفوري" عن سفينة "روابي" التي يحتجزها المتمرّدون اليمنيّون

 

Sidonianews.nes

---------------

 

المصدر: أ ف ب

سفينة "روابي" التي استولى عليها المتمردون الحوثيون اليمنيون، في مكان لم يكشف عنه (3 ك2 2022، أ ف ب).

طالبت الإمارات، في رسالة موجهة إلى مجلس الامن الدولي، بالإفراج الفوري عن سفينة احتجزها المتمردون اليمنيون الأسبوع الماضي في البحر الأحمر، مؤكدة أن السفينة تضم على متنها 11 شخصا من جنسيات مختلفة.

 

وقالت مندوبة الإمارات إلى الأمم المتحدة لانا نسيبة في الرسالة الموجهة إلى مجلس الامن، والتي اطلعت وكالة فرانس برس عليها إن طاقم السفينة يتألف من "11 فردا من جنسيات مختلفة، سبعة من الهند وواحد من كل من اثيوبيا وإندونيسيا وبورما والفيليبين".

 

وصادر المتمردون اليمنيون في الثالث من كانون الثاني سفينة "روابي" التي ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة اليمنية.

 

ودعت مندوبة الإمارات في الرسالة المؤرخة في 9 كانون الثاني إلى "الإفراج الفوري" عن السفينة وطاقمها، مؤكدة أن الاستيلاء على السفينة "يشكل أيضا تهديدا خطرا على حرية وأمن الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر، والأمن والاستقرار الإقليميين".

 

وأكدت نسيبة أن روابي كانت "سفينة شحن مدنية" قامت شركة سعودية باستئجارها وكانت تحمل معدات تستخدم في مستشفى ميداني.

 

ووصف التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن استيلاء المتمردين اليمنيين على السفينة بأنها "عملية قرصنة"، مشيراً إلى أنها كانت تقل معدات طبية، في حين قال الحوثيون أنها تقل "معدات عسكرية".

 

وبث المتمردون عبر قناة "المسيرة" التابعة لهم مشاهد مصورة قالوا إنها من على متن السفينة المصادرة. ويمكن في المشاهد رؤية السفينة "روابي" وفي مقطع آخر سيارات عسكرية وأسلحة رشاشة وذخيرة.

 

وفي تشرين الثاني 2019، احتجز المتمردون الحوثيون قاطرة سعودية وسفينة وحفارا كوريين جنوبيين شمال مدينة الحديدة عند ساحل البحر الأحمر، قبل أن يفرجوا عنها في وقت لاحق.

 

ويستمر النزاع في اليمن الذي أسفر منذ العام 2015 عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم كثير من المدنيين، بين تحالف عسكري بقيادة السعودية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الإمارات تطالب بـ"الافراج الفوري" عن سفينة "روابي" التي يحتجزها المتمرّدون اليمنيّون

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article306844 /الإمارات تطالب بـ"الافراج الفوري" عن سفينة "روابي" التي يحتجزها المتمرّدون اليمنيّون