https://www.sidonianews.net/article305193 /رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي

 

Sidonianews.net

---------------------

 

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي اجتماعا لها وبحثت في مسار التقديمات للمطالب التي رفعتها منذ انطلاقة العام الدراسي وأصدرت البيان التالي:

تتوجه رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان بالعزاء الى ذوي الشهداء الذين سقطوا في أحداث الطيونة وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى وتناشد المسؤولين والقضاء الإسراع في كشف الملابسات حرصاً على السلم الأهلي والعيش المشترك، وتؤكد إيمانها بأن لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه.

إن الرابطة وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وفي ظل الأزمة المعيشية الخانقة التي جعلت المواطنين لا سيما ذوي الدخل المحدود في أدنى درجات الفقر وزادها الإرتفاع الجنوني في أسعار المحروقات وانعكاسها على لقمة العيش تدعو الحكومة إلى الإسراع بوضع خطة النهوض والتعافي موضع التنفيذ كي يستطيع المواطن أن يعيش بكرامته.

إن الرابطة ومن خلال اللقاءات المتعددة مع المسؤولين وليس آخرها مع دولة رئيس الحكومة من خلال هيئة التنسيق النقابية أكدت على مطالب المعلمين وعدم قدرتهم على تحمل أعباء الإنتقال الى مدارسهم، وقد لمست تجاوباً من وزير التربية و رئيس الحكومة من خلال التقديمات التي سيحصل عليها المعلمون من الدول المانحة ٩٠ $ ومن الحكومة اللبنانية استمرار المساعدة الاجتماعية المالية لمعلمي الملاك بقيمة نصف أساس الراتب ورفع بدل النقل الى ٦٠ ألف يومياً ومضاعفة أجر الساعة للمتعاقدين والمستعان بهم، ومضاعفة أجور العاملين في الخدمة، وإفادتهم من المنحة المالية كما عمال المكننة أيضاً.

 

إن الرابطة إزاء ما تقدم تؤكد على الأمور التالية:

 ١) لا يظنن أحدا أن حرصنا على استمرار المدرسة الرسمية ودعوة الزملاء الى العودة الى التدريس هو ضعف أو تراجع بل هو شعور عالٍ بالمسؤولية الوطنية أمام أهلنا وتلامذتنا.

٢)  إن التقديمات المنوه عنها يجب أن تصبح واقعاً ملموساً اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، ونحذر من التلكؤ في صرفها. فالحاجة اليها اليوم وليس بعد أشهر، إذ لم يعد بمقدور المعلمين تحمل أعباء الحضور الى المدارس.

٣) إن التقديمات التي أعطيت ليست سوى جزء يسير من مطالب المعلمين وهي لا تساوي ١٠% من قيمة ما خسرته الرواتب وسنبقى نطالب بتحسين أوضاعنا على مبدأ خذ وطالب.

٤) ضرورة صرف مستحقات صناديق المدارس في الدوامين قبل الظهر عن العام الحالي وما تبقى من العام الماضي وبعد الظهر عن العامين الماضيين، وأيضا المساهمات في صندوق مجلس الأهل.

٥) ضرورة المباشرة بصرف مستحقات المتعاقدين والمستعان بهم شهرياً وعدم التأخير تحت أي ذريعة من الذرائع.

٦) ضرورة صرف مستحقات المعلمين عن الفصل الثاني من العام الماضي في دوام بعد الظهر  وبأسرع وقت ممكن.

 

تدعو الرابطة جميع المسؤولين وفي مقدمهم معالي وزير التربية الذي لمسنا حرصه وسعيه الدؤوب لتحقيق المطالب إلى المسارعة في صرف التقديمات المتفق عليها حرصاً على المدرسة الرسمية ومقابل إستمرار العام الدراسي.

----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article305193 /رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي