https://www.sidonianews.net/article205896 /بالصور: بلدية صيدا استضافت إطلاق سباق الفا صيدا اولمبيك ترياتلون- 2018 بحضور الحريري والسعودي ووفد منظمة السلام العالمي H.W.P.L الكورية الجنوبية
صيدونيا نيوز

النائب بهية الحريري والمهندس محمد السعودي والدكتور ناصر حمود ووفد منظمة السلام العالمي H.W.P.L الكورية الجنوبية خلال المؤتمر في بلدية صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بلدية صيدا استضافت إطلاق سباق الفا صيدا اولمبيك ترياتلون- 2018 بحضور الحريري والسعودي ووفد منظمة السلام العالمي H.W.P.L الكورية الجنوبية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور: بلدية صيدا استضافت إطلاق سباق الفا صيدا اولمبيك ترياتلون- 2018 بحضور الحريري والسعودي ووفد منظمة السلام العالمي  H.W.P.L الكورية الجنوبية 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقدت جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" مؤتمراً صحافيا في بلدية صيدا للإعلان رسميا ً عن سباق "الفا صيدا اولمبيك ترياتلون- 2018 ALFA SAIDA Olympic Triathlon  "، والذي سيقام بالتعاون مع البلدية وبرعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في 2 ايلول المقبل.

حضر المؤتمر رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط، ، وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري رمزي مرجان، ورئيس الشبكة الرياضية في بلدية صيدا الحاج حسن الشماس، وممثل الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري السيد رمزي مرجان، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء وممثلو عدد من الاندية الرياضية وعن جمعيات أهلية وانسانية وبيئية، ووفد من منظمة السلام العالمية في كوريا الجنوبية " H.W.P.L " ضم: السيدين كريستي كيم وسعود شوو" وسفراء المنظمة في لبنان" الصحافي غسان الزعتري وممثل تيار المستقبل في المنظمة السيد حسام عنتر والسيدة ابتهاج صالح" وجمع من الاعلاميين.

وحضر عن "جمعية صيدا انترناشوينال ماراثون" رئيسها الدكتور ناصر حمود ونائب الرئيس الدكتورة غادة ايوب ، وامين السر الدكتور اسامة ارناؤوط وامين الصندوق الآنسة جيهان الزعتري "، وامين عام الاتحاد اللبناني للترياتلون الدكتور احمد خليفة  فعاليات اهلية ورياضية.

حمود

بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود  فقال: اهلا وسهلا بكم في لقاء جديد ومتجدد مع جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون التي نعتز بأنها انطلقت من هذه المدينة لتشكل اضافة نوعية الى الحيوية الرياضية التي تتميز بها في مختلف الألعاب والرياضات ، واستطاعت بدعمكم ومؤازرتكم لها ان تنطلق بكل عزيمة وثقة وبزخم كبير بماراثون صيدا الدولي الأول العام الماضي ، وها هي اليوم تمضي نحو محطتها الثانية التي ارادتها هذا العام نوعية ايضاً بتنظيم اول "ترياتلون" اولمبي في صيدا هو سباق " ألفا صيدا اولمبيك ترياتلون 2018 "  في الثاني من ايلول المقبل بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لـ"الترياتلون " .وتحت رعاية دولة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي نغتنم هذه المناسبة  لنتوجه اليه بتحية شكر وتقدير على رعايته للحركة الرياضية في لبنان متمنين له التوفيق في انجاز التشكيلة الحكومية التي ينتظرها كل اللبنانيين وتنتظرها بعد تأليف الحكومة ان شاء الله مهام جسام من اجل متابعة مسيرة النهوض ومعالجة كافة الأزمات التي يواجهها اللبنانيون .

واضاف: نلتقي اليوم في بلدية صيدا حاضنة هموم المواطنين وقضاياهم وراعية وداعمة كل الأنشطة التي تعبر عن ارادة هذه المدينة بالحياة وتترافق مع اصرارها على متابعة مسيرة تنميتها من خلال  استكمال وانجاز كل المشاريع الانمائية الرائدة التي تشهدها واطلاق المزيد منها ما يمكنها من ان تستعيد وتعزز دورها الريادي في كل المجالات ومن خلال مختلف النشاطات لا سيما الرياضية والثقافية والسياحية .. وما اطلاق " ألفا صيدا اولمبيك ترياتلون 2018 "  الا واحدا من هذه الأنشطة التي تثبت صيدا اكثر فأكثر على الخارطة الرياضية والسياحية في لبنان والعالم . وهو عبارة عن 3 سباقات متتابعة  " سباحة، ودراجات هوائية وركض " . وينقسم الى قسمين: Olympic Triathalon بمسافة 1.5 كلم سباحة من الزيرة الى الشاطىء ومن ثم 40 كلم دراجات هوائية ( عدة جولات ) ومن ثم عشرين كيلومترا ركض ( عدة جولات) على طول الواجهة البحرية بين مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية وبين البولفار البحري حتى جامع الزعتري . والقسم الثانيSprint Triathalon وهو (750 مترا سباحة و20 كلم دراجات و5 كلم ركض ) وبمشاركة اندية وافراد محترفين وهواة وللأعمار من 17 سنة وما فوق ، حيث سيكون هذا الحدث ايضا مناسبة للتعريف بهذه الرياضة في المدينة وسيرافقه نشاط رياضي ترفيهي مخصص للأولاد.

تفاصيل السباق

وحدد الدكتور حمود مسار السباق على الشكل التالي : يتجمع المشاركون السادسة صباحا شمال المسبح البلدي ثم ينطلقون من الباصات الى المرفأ من ثم بالقوارب الصغيرة نحو الزيرة. وهناك ينقسمون الى قسمين:  المشاركون في اوليمبيك "ترياتلون" يبقون في الزيرة اما المشاركون بالـ"سبرنت" فينتقلون عبر القوارب الصغيرة الى منطقة محددة 750 متراً شمالي المسبح البلدي. يصل المتسابقون الى ما يسمى بمنطقة الانتقال حيث تكون الدراجات قد جهزت ثم ينطلقون على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري وصولا الى جامع "الزعتري" ثم  عودة ال مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري حيث يقومون بتسع جولات دائرية لينتهون الى نفس النقطة ، ومن ثم يركضون على عدة جولات  ليصلوا الى رقم عشرين كلم. اما الـ"سبرنت" فهي نصف المسافة اي 750 متر ثم 10 كلم ما يعادل خمس جولات دائرية ثم الركض مسافة 5 كلم اي ما يعادل جولة دائرية واحدة. ونقطة النهاية تكون عند نقطة الانطلاق". وختم موضحا، انه سيكون هناك مراقبون من اتحاد غرب آسيا.

السعودي

وبعد عرض فيلم عن السباق وما يتضمنه ، تحدث رئيس البلدية المهندس محمد السعودي مرحبا بالحضور وحيا جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون على اطلاقها الترياتلون منوها بنشاط الجمعية ومعتبر ان هذا يعزز هذه الروح الجديدة التي باتت تتميز بها صيدا من خلال ما تقدمه من ابطال رياضيين في العديد من الألعاب والذين لم نكن نعرفهم عن كثب ولم نكن نعرف ان لدينا مثلاً ابطالاً على مستوى العالم". وقال : وانطلاقا من اهتمامنا بالرياضة والرياضيين اطلقنا الشبكة الرياضية برعاية البلدية وخصصنا كبلدية وميزانية لتشجيع  الرياضيين من المدينة او من القاطنين فيها . وصيدا تمتلك عددا كبيرا من الطاقات والمواهب الأبطال الرياضيين وهذا امر نعتز به كثيرا .

خليفة

ثم تحدث امين عام الاتحاد الدكتور احمد خليفة متوقفا عند اهمية تنظيم سباق الترياتلون في صيدا في الوقت الذب باتت فيه هذه الرياضة منتشرة في العديد من المناطق الساحلية كونها تحتاج الى بحر ويابسة في آن ، واعتبر ان بحر صيدا وبولفارها البحري مضمار نموذجي لهذا السباق فبحرها نظيف وطريقها واسع ، واعلن عن ان ابطال لبنان في الترياتلون شاركوا مؤخرا في تمرين تجريبي لمسار السباق بدءا من الزيرة سباحة مرورا بالبولفار البحري بواسطة الدراجات وانتهاء بنقطة الإنطلاق ركضاً وكانت لهم انطباعات جيدة عن المسار.

الحريري

وكانت مداخلة للنائب بهية الحريري اثنت فيها على إطلاق جمعية ماراثون صيدا الدولية لهذا السباق وعلى الجهود التي تقوم بها بلدية صيدا بدعم ورعاية كافة الأنشطة في المدينة ومتابعة مسيرة النهوض بها وقالت: "كلما اتينا الى البلدية يكون هناك جديد ، وهذا الجديد اليوم يقام لأول مرة في المدينة هو فخر كبير لنا ولكنه لن يكون الأخير وسيكون لدينا دائما شيء جديد . فخورون باننا نعمل معا ونذلل العقبات وننهض بالمدينة وهذا ما كان ليتم لولا تضافر جهود الجميع دون استثناء لتسجل صيدا بشكل دائم انشطة على مدار السنة . لافتة الى ان شهر اب سيكون حافلا باذن الله وانه بدعم المدينة واهلها نستطيع ان نصولها الى حيث تستحق وهي تستحق دائما ان تكون الأفضل والأحسن .

مداخلات

من جهته نوه رئيس الشبكة الرياضية في البلدية الحاج حسن الشماس بتنظيم سباق الترياتلون وبجهود جمعية ماراثون صيدا ورعاية البلدية لكافة الأنشطة الرياضية في المدينة التي قال انها تتألق رياضيا بفضل بدعم بلدية صيدا والقائمين على المدينة ولا سيما النائب بهية الحريري ونحن مكملون بمزيد من الأنشطة الرياضية  ان شاء الله .

والقت عضو وفد منظمة السلام الكورية كريستي كيم كلمة شكرت فيها بلدية صيدا على استضافتها للوفد واعربت عن سعادتها وزملائها بحضورهم هذا اللقاء وتحمسهم للمشاركة في هذا السباق .

ونوه رمزي مرجان بإسم امين عام تيار المستقبل احمد الحريري بهذا السباق وبدور وجهود رئيس واعضاء جمعية ماراثون صيدا الدولية ورعاية ودعم البلدية لكل الأنشطة الرياضية في المدينة .

واختتم المؤتمر باجابة الدكتور حمود على اسئلة الصحافيين .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article205896 /بالصور: بلدية صيدا استضافت إطلاق سباق الفا صيدا اولمبيك ترياتلون- 2018 بحضور الحريري والسعودي ووفد منظمة السلام العالمي H.W.P.L الكورية الجنوبية