الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري هنأ المعلم بعيده : عيدكم يحمل غصة

جريدة صيدونيانيوز.نت / المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري هنأ المعلم بعيده : عيدكم يحمل غصة

 

Sidonianews.net

----------------

 

لمناسبة عيد المعلم في التاسع من آذار،  وجه المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري تحية تقدير وإجلال للمعلمين على دورهم الريادي والطليعي في بناء  الأجيال،  وفي بناء مجتمع مثقف متحرر من  الفساد والطائفية، تسوده العدالة التربوية والعدالة الاجتماعية.

 

يعاني قطاع التربية والتعليم من أزمات عديدة، ولم يسلم من الانهيار الحاصل، ولم يتعاف بسبب  اتباع سياسات فاشلة تقوم على ضرب مكتسبات اساسية في التعليم الرسمي والجامعي،  إضافة إلى الافتقار إلى مظلة تربوية وطنية جامعة وموحدة،  فبات المعلم عاجزاً عن تأدية واجبه،  وإيصال رسالته  بعدما جرد من مقومات أساسية مشروعة تنصفه في حقوقه،  وتساهم  في دعم وإكمال مسيرته المعطاء.

 

للأسف الشديد،  هذا هو حال المعلم في لبنان  في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، وتهجير العديد من معلميه ومثقفيه رغما عنهم ، ودفعهم إلى ترك الوطن مع غصة ودمعة خوفاً على مستقبل أجياله.

 

في عيد المعلم، نجدد العهد والوعد بأن نبقى منحازين إلى جانب المعلم وقضاياه المحقة كما علمنا الشهيد معروف سعد في  نضاله وانحيازه للكادحين والفقراء،   على أمل أن يتحرر هذا القطاع من المحاصصة والطائفية والفساد.

 

ونطالب بتشكيل روابط نقابية تربوية  مستقلة عن منظومة الفساد الحاكمة،   تعيد الثقة، وتحمل هموم وشجون المعلم، وتواكب التطور والتحرر والتغيير.

فالمعلم هو المؤتمن على الوطن ومستقبل الأجيال.

المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري 

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري هنأ المعلم بعيده :  عيدكم يحمل غصة

 

 

 

2022-03-09

دلالات: