الرئيسية / أخبار لبنان /تربية وتعليم /وزيرا التربية والصحة اكدا العودة الى التعليم الحضوري

جريدة صيدونيانيوز.نت / وزيرا التربية والصحة اكدا العودة الى التعليم الحضوري

 

Sidonianews.net

--------------

 

 

أعلن وزير التربية وزير الاعلام بالوكالة الدكتور عباس الحلبي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض، "اتخاذ اجراءات من أجل عودة آمنة إلى المدارس"، وقال: "أنشأنا غرفة عمليات تدير شؤون كورونا، وبمتابعة عبر الصليب الأحمر"، مؤكدا انه سيتم إقفال الصف الذي تظهر فيه أي إصابة بكورونا.

 

واعلن ان "لا خيار لنا غير التعليم الحضوري وعلينا انقاذ مصير التربية والتعليم"، وقال: "نمضي نحو فتح المدارس وسائر المؤسسات التربوية.

 

واشار الى ان "انتشار الفيروس جاء في خلال العطلة، وعلينا التنبه لجعل المدرسة مكانا للانضباط وتخفيف الانتشار الوبائي من خلال وعينا وبذلك ننقذ اجيالنا".

 

وقال: "ستنشر وزارة التربية اعداد الاصابات في كل مدرسة ومحافظة وسيتم توزيع الـ rapid test على المدارس ووضعنا آلية لاكمال آلية التوزيع وسنتعاون مع وزارة الصحة لتفعيل الحملة من خلال العيادات النقالة".

 

الابيض

من جهته، قال وزير الصحة: "ما شهدناه في الايام الاخيرة من ارتفاع الاصابات هو انعكاس لامرين، الاول اوميكرون الاشد انتشارا الذي ينعكس في زيادات عالية ولا شك ان التجمعات في الاعياد كان لها مساهمة كبيرة في الانتشار والارتفاع الذي نشهده حاليا".

 

واعتبر الأبيض ان "إقفال المدارس يشكل كارثة في هذه الظروف، وأن الصحة النفسية الأفضل للطلاب هي بالعودة للمدراس، وقبلنا التحدي. وسنشدد بتطبيق الإجراءات الصادرة. وقدمنا 10 آلاف فحص PCR مجاني لوزارة التربية".

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / وزيرا التربية والصحة اكدا العودة الى التعليم الحضوري

 

2022-01-05

دلالات: