الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /إيران تُجري مناورات عسكرية ضخمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / إيران تُجري مناورات عسكرية ضخمة

 

Sidonianews.net

-----------------

 

أطلقت إيران عدّة صواريخ من البر والبحر أمس، في إطار مناورات تستمرّ 5 أيام في 3 محافظات جنوبية، منها بوشهر، قرب منشأة الطاقة النووية. وقال قائد البحرية الأميرال علي رضا تنكسيري لموقع "سباه نيوز" الرسمي للحرس الثوري الإيراني: "خلال هذه التدريبات العسكرية استخدمنا أسلحة وذخائر إيرانية بالكامل".

 

وأضاف المسؤول الإيراني، في إشارة إلى جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى الإستراتيجية، التي تحتلّها طهران وتُطالب بها الإمارات: "نفّذنا مناورات بهدف القضاء على العدو قبل اقترابه من جزر هرمز". وأشارت "سباه نيوز" إلى أن صواريخ أرض - أرض أُطلقت وتمّ تشغيل أنظمة دفاع جوّي من السفن أو من الساحل على شاطئ الخليج.

 

كذلك، اعتبر قائد "الحرس الثوري" الجنرال حسين سلامي أن "استخدام القوات البحرية التابعة لـ"الحرس الثوري" صواريخ باليستية يُمثل مفهوماً جديداً"، مشيراً إلى أنّها "أصابت أهدافها بدقة مئة في المئة".

 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن التدريبات تضمّنت إطلاق 5 صواريخ "كروز" في التوقيت نفسه، وطائرات مسيّرة محمّلة بالأسلحة تستطيع كلّ واحدة منها إصابة هدفَيْن.

 

وكانت تمارين "الحرب البيولوجية" أيضاً جزءاً من برنامج "الرسول الأعظم". كما تمّ استخدام زوارق بتقنية إيرانية تصل سرعتها إلى 75 أو 95 عقدة وقادرة على إطلاق صواريخ عالية الدقة خلال هذه التدريبات التي جرت في محافظات بوشهر وهرمزغان وخوزستان.

 

وعلى صعيد آخر، وبعد وفاة "السفير الإيراني" لدى حكومة صنعاء الحوثية حسن إيرلو من جرّاء إصابته بـ"كورونا"، حمّل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان السعودية مسؤولية ذلك، معتبراً أنّها تأخرت في السماح لإيران بنقل سفيرها. وأكد أن طهران ستُقدّم احتجاجاً رسميّاً وفق المعاهدات الدولية.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / إيران تُجري مناورات عسكرية ضخمة

2021-12-22

دلالات: