الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /السعودي إستقبل لجنة الأعياد تجمعنا : الأعياد في صيدا لها نكهة خاصة فأهلها يتشاركون أعيادهم بمحبة وإنسانية وتآخي

جريدة صيدونيانيوز.نت / السعودي إستقبل لجنة الأعياد تجمعنا : الأعياد في صيدا لها نكهة خاصة فأهلها يتشاركون أعيادهم بمحبة وإنسانية وتآخي

 

Sidonianews.net

------------------

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفد "لجنة الأعيادة تجمعنا " تقدمه الأرشمندريت جهاد فرنسيس ( مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ) والسفير عبد المولى الصلح ومنى القطب ( روتاري - صيدا) ، دلال شحادة ( مؤسسة معروف سعد ) ، معادن الشريف ( مؤسسة الحريري ) ، طارق أبو زينب ( جمعية أمان الشبابية ) ، نسرين عبد الغني ( تجمع المؤسسات الأهلية )، ماريا مارون وعلي السعودي ( DPNA ) . 

ورحب المهندس السعودي بوفد اللجنة متمنيا لهم التوفيق في تنظيم فعاليات الأعياد المجيدة التي لها نكهة خاصة في مدينة صيدا كونها المدينة التي تجسد قولا وفعلا العيش المشترك بين أبنائها المسلمين والمسيحيين إذ يحتفلون ويتشاركون في أعيادهم بكل محبة وإنسانية وتآخي ، مؤكدا دعم بلدية صيدا لهذه النشاطات المفعمة بالفرحة .

الأب فرنسيس قال: وضعنا  الرئيس السعودي، الذي هو شريك أساسي معنا ، في أجواء فعاليات الأعياد تجمعنا والتي سنحتفل بها هذا العام بعد إنقطاع لمدة عامين بسبب جائحة كورونا ..

وأضاف: هدفنا إيجاد أجواء من الفرح في ظل هذا الظلام  المؤسف الذي يخيم على وطننا ، لعل الفرحة تطال كافة شرائح المجتمع.

وعرض الأرشمندريت فرنسيس للرئيس السعودي ما تتضمنه النشاطات المقررة ومنها معرض حرفي ومأكولات من تنظيم نادي روتراكت وانتراكت صيدا، ونشاط ترفيهي للأطفال في ساحة باب السراي تنظمه جمعية DPNA وريستال ميلادي في 23 كانون الاول الجاري ينظمه نادي روتاري صيدا بالتعاون مع الجامعة اليسوعية ومؤسسة صاصي ، ومسيرة كشفيه تنظمها الجمعيات الكشفية في صيدا.  وكل هذه النشاطات يعود ريعها المادي والمعنوي لمساعدة عدد من المدارس الرسمية في تأمين الكهرباء المنتجة.

وأيضا المطرانية ومؤسسة صاصي ستبدأ هذه النشاطات "ببازار المحبة لتوزيع الثياب المجانية على الأشخاص والعائلات غير القادرين على شرائها لأولادهم، وسيكون هذا البازار في مدرسة سان نيقولا في عين المير".

.-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / السعودي إستقبل لجنة الأعياد تجمعنا :   الأعياد في صيدا لها نكهة خاصة فأهلها  يتشاركون أعيادهم بمحبة وإنسانية وتآخي

 

2021-12-01

دلالات: