الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: الفنان وائل كفوري حيا صيدا والرئيس الشهيد الحريري وألهب اليوم الثاني من ليالي مهرجانات صيدا الدولية غناء ...ورقصا وتفاعلا من الجمهور

تصوير غسان الزعتري ونبيل إسماعيل( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الفنان وائل كفوري حيا صيدا والرئيس الشهيد الحريري وألهب اليوم الثاني من ليالي مهرجانات صيدا الدولية غناء ...ورقصا وتفاعلا من الجمهور

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: الفنان وائل كفوري حيا صيدا والرئيس الشهيد الحريري وألهب  اليوم الثاني من ليالي  مهرجانات صيدا الدولية غناء ...ورقصا وتفاعلا من الجمهور

 

35 صورة مختلفة مرفقة مع الخبر لمشاهدتها انقر على الصورة أعلاه


 
 غسان الزعتري ورئيفة ملاح 

الليلة الثانية من ليالي مهرجانات صيدا الدولية كانت مميزة بضيفها الفنان وائل كفوري الذي ألهب المسرح والجمهور حماسة بأغنياته الرومانسية والطربية والمواويل وأغاني لفيروز وأم كلثوم. ، وكانت منه لفتة تحية  بموال وأغنية عن صيدا والرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي وفر العلم لآلاف الشباب اللبنانيين وغيرهم " فأضحوا عجينة طيبة في خميرة هذا الوطن" كما عبر الفنان كفوري في كلمته.

هذه الليالي مستمرة حتى 25/8/2019  برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي.

ومن حضور أمسية الفنان كفوري رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري، محافظ الجنوب منصور ضو  ورئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس  بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان  وعدد من رؤساء البلديات ومن القادة الأمنيين والعسكريين وفاعليات اقتصادية واجتماعية.

وكانت في إستقبال الحضور رئيسة اللجنة السيدة نادين كاعين والسيدات عضوات اللجنة

تفاصيل  الليلة كما عممتها  لجنة المهرجانات:

تالقت مهرجانات صيدا الدولية في ثاني لياليها واضخم حفلاتها التي ميزتها الإطلالة الأولى للفنان وائل كفوري في هذه المهرجانات وبحفله الوحيد في منطقة الجنوب لهذا الموسم ، وجمهور حاشد وفد من صيدا والعديد من المناطق ليشارك المدينة عرس مهرجاناتها فملأ المدرجات حتى فاض عنها !.

المهرجانات التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي  تقدم حضور ليلتها الثانية " رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ومحافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من رؤساء البلديات ومن القادة الأمنيين والعسكريين والشخصيات ".
بكامل أناقته واطلالته الواثقة وصوته الذي يفيض احساساً وحضوره الذي ملأ الأمكنة ونفذ الى القلوب ، نجح وائل كفوري منذ لحظة اعتلائه للمسرح وحتى مغادرته له ان يأسر جمهور الحفل بصوته ويأخذهم بأدائه الى درجات من التفاعل والإنسجام  .
غنى وائل " معقولة تشتي بآب " وغيرها من اغنياته الرومانسية الشهيرة ومنها " ما رجعت انت "و " بحبك انا كتير " ، وما وعدتك بنجوم الليل"  و"ليل ورعد وبرد وريح " و " لو حبنا غلطة " فأمطر ولطّف اجواء المهرجانات احساساً أطرب الجمهور ومعه بحر صيدا .
كما قدم وائل اغنيات ذات طابع شعبي او تراثي منها اغنية "أمي نامت عا بكير" للسيدة فيروز ، و" طوّلو علينا طوّلو "  وغيرهما ، ليبلغ بجمهور المهرجانات ذروة "السلطنة " مع اغنيات طربية منها اغنية "سيرة الحب" لأم كلثوم  . 
وكان اللافت تقديم وائل كفوري في صيدا  - مدينة رفيق الحريري - اغنية خاصة اهداها للمدينة وللرئيس الشهيد وللرئيس سعد الحريري ويقول فيها ".. ورفيق الشيخ فيكي كان بنّا / وعا كل الناس افضالو كتيري/ بفضلو تعلموا اجيال عنا / وصارو بعجينة بلادي خميرة / وان استشهد ابوبهاء وغاب عنا / وكانت رحلتو رحلة قصيري / وتَ فعل الخير ما يترك وطنا عبّا مطرحو سعد الحريري..". 
ولم يكن جمهور مهرجانات صيدا الدولية وحده من استمتع بإطلالة وصوت وائل كفوري، فأصداء الأغنيات التي اداها وائل أطربت حتى الساهرين على شرفات منازلهم المقابلة لمكان المهرجان ومن كانوا يتابعونه " لايف " على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

2019-08-24

دلالات: