https://www.sidonianews.net/article99265 /تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن : عيوننا اليك ترحل كل يوم
صيدونيا نيوز

تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن : عيوننا اليك ترحل كل يوم


تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن : عيوننا اليك ترحل كل يوم


جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net
تضامنا مع القدس وتنفيذا لمقررات اجتماعها الأخير بجعل القدس محورا لأنشطتها خلال العام الدراسي ، وتجاوباً مع تعميم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة بتخصيص حصة دراسية حول القدس في المدارس الرسمية والخاصة ، نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نشاطاً مشتركا  لعدد من مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا في المدرسة العمانية النموذجية الرسمية تابعوا خلاله درساً وعرضا عن الموقع الجغرافية لمدينة القدس وما تتميز به من معالم دينية وتاريخية وتراثية وما لها من مكانة لدى الديانات السماوية ولدى الإنسانية جمعاء .
وامام لوحة عملاقة للقدس ارتفعت فوقها عبارة " يا زهرة المدائن .. عيوننا اليك ترحل كل يوم"،  وجه اكثر من 300 تلميذ وتلميذة لبنانيين وفلسطينيين تحية للقدس وللشعب الفلسطيني وهم يرفعون الأعلام اللبنانية والفلسطينية ويرتدون الكوفيات التي ترمز الى التراث الفلسطيني على وقع اغنيات خاصة بفلسطين والقدس .
وتلا منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب الرسالة التي وجهها الوزير حمادة الى مدراء المدارس بشأن التضامن مع القدس . كما كانت كلمة لمدير المدرسة العمانية النموذجية حذيفة الملاح اكد فيها على اهمية وموقع القدس ومكانتها في قلب ووجدان كل انسان عربي والتمسك بها عاصمة عربية لفلسطين وحيا الوزير حمادة على الكلمة التي وجهها تضامناً مع القدس .
وقدمت للدرس الخاص بالقدس المعلمة هبة الحريري . وعبّر التلامذة كل على طريقته نثرا وشعرا وغناءً عن تضامنه مع القدس وفلسطين الأرض والقضية والتراث .





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article99265 /تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن : عيوننا اليك ترحل كل يوم