https://www.sidonianews.net/article313255 /بالصور: قطر تفتتح مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 بمشهدية رائعة أدهشت العالم وأبهرته وبحوار الشرق والغرب بآية من القرآن الكريم من سورة الحجرات
صيدونيا نيوز

الصور عن الوكالات والإنترنت وغروبات واتس آب (صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: قطر تفتتح مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 بمشهدية رائعة أدهشت العالم وأبهرته وبحوار الشرق والغرب بآية من القرآن الكريم من سورة الحجرات

Sidonianews.net

---------

بالصور:  قطر تفتتح مونديال كأس العالم  لكرة القدم 2022 بمشهدية رائعة أدهشت العالم وأبهرته وبحوار الشرق والغرب بآية من القرآن الكريم من سورة الحجرات رتلها الشاب  القطري غانم المفتاح أمام الممثل العالمي مورجان فريمان 

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)

وجذب الشاب القطري غانم المفتاح، الأضواء خلال حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وظهر الشاب القطري، وهو من أصحاب الهمم، إلى جانب النجم العالمي مورجان فريمان، وتبادل الثنائي حوارًا مثّل فيه الأول صوت الشرق، فيما تحدث الأخير بلسان الغرب.

خلال الحوار، قرأ غانم المفتاح آية قرآنية من سورة "الحجرات"، في أمر لفت انتباه كثيرين، وحفزهم للتعرف على سيرته.

وقائع حوار غانم المفتاح ومورجان فريمان
خلال حفل الافتتاح، قال مورجان فريمان موجهًا حديثه لـ"المفتاح": "نداء احتفال! هذا شيء جديد لم أعهده من قبل".
أردف: "أتذكر بعد سماع النداء.. أننا كنا نبحث عن طريق مغاير، حتى بدا العالم أكثر انقسامًا، كيف يمكن أن نجتمع إذا كان لكل واحد طريق خاص".
ومن ثم، رد عليه "المفتاح" بتلاوة آية سورة الحجرات، التي قال الله تعالى فيها: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".
أكمل فريمان: "أرى الآن أن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا. كيف يمكن أن نطيل التوافق أكثر؟"، وهنا أجابه الشاب القطري: "بالتسامح والاحترام يمكن أن نحيا معًا تحت سقف واحد.. بالعربي هي خيمة البدوية لأن تكون بيتًا للجميع، وحينما ندعوك يكون بيتك.. أنت مرحب بك والكل مرحب به".
يُذكر أن دولة قطر تستضيف منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022، في فعالية تستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

----------------
من هو غانم المفتاح؟
هو شاب قطري من مواليد 5 مايو/ أيار من عام 2002. وُلد بمرض نادر معروف بمتلازمة الانحدار الذيلية (CDS)، نتج عنه عدم تكوّن النصف السفلي من جسده.
رغم هذه الإعاقة، يصر "المفتاح" على التحرك باستعمال يديه دون الكرسي المتحرك في أغلب الأوقات، بخلاف اعتقاد ذويه في الماضي، حينما ظنوا بأنه لن يتخلى عن هذه الأداة.
اكتشف الأطباء حالة "المفتاح" النادرة حينما كان جنينًا، وقتها نصح بعض المقربين من أبويه بأنه تجهضه أمه، وهو ما رفضه ذويه، إذ قال والده: "سأكون أنا ساقه اليسرى، وستكون أمه ساقه اليمنى".
تغلب "المفتاح" على صعوبات عدة خلال مراحل حياته المختلفة، بدايةً من تنمر زملائه في المدرسة، مرورًا بالتدخلات الجراحية التي خضع لها، ووصولًا إلى تحدي نفسه، بشكل دفعه إلى خوض بعض المغامرات.
فعلى المستوى الدراسي، يواصل "المفتاح" تعليمه الجامعي في كلية العلوم السياسية، خاصةً وأنه يسعى لأن يكون دبلوماسيًا مرموقًا.
أما على الصعيد الرياضي، يمارس "المفتاح" أصعب الرياضات، منها الغوص، وتسلق الصخور، والتزلج على الألواح.
يعتبر الشاب كذلك من ألمع رواد الأعمال وأصغرهم في قطر، فأطلق شركة متخصصة في إنتاج الآيس كريم، ويأمل في توسيعها بحيث يكون لها أفرع في دول الخليج العربي بأكلمها.
هذه الرحلة، دفعت منظمي بطولة كأس العالم في قطر إلى اختيار غانم المفتاح سفيرًا للبطولة، ومن ثم، كان له حضوره المشهود في حفل الافتتاح مساء الأحد.

(جريدة صيدونيانيوز.نت - وكالات - غروبات واتس آب - انترنت - قناة الجديد)

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article313255 /بالصور: قطر تفتتح مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 بمشهدية رائعة أدهشت العالم وأبهرته وبحوار الشرق والغرب بآية من القرآن الكريم من سورة الحجرات