https://www.sidonianews.net/article312535 /تفاصيل اتصال محمد بن سلمان بزيلينسكي
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / تفاصيل اتصال محمد بن سلمان بزيلينسكي

 

Sidonianews.net

--------------------

أجرى ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً أمس، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 

وعبّر الرئيس الأوكراني في بداية الاتصال عن تهنئته لولي العهد على تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، كما عبّر عن شكره وامتنانه لتصويت السعودية لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

 

من جانبه، أكّد ولي العهد أن تصويت المملكة لصالح القرار نابع من دعمها للالتزام بالمبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وتأكيدها على احترام سيادة الدول، ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية.

 

كما عبّر الرئيس الأوكراني عن شكره وتقديره لاستعداد الأمير محمد بن سلمان الاستمرار في جهود الوساطة الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة.

 

هذا وأعرب عن شكره وتقديره لولي العهد على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية ل#أوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، مشدّداً على أن هذه المساعدات الإنسانية دليل على ما يوليه ولي العهد من حرص للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية، ولن ينسى الشعب الأوكراني هذه المواقف الإنسانية النبيلة التي تثبت صداقة المملكة العربية السعودية لأوكرانيا.

 

من جهته، جدّد ولي العهد السعودي موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة.

وكالات / موقع المستقبل

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم والعالم العربي / تفاصيل اتصال محمد بن سلمان بزيلينسكي





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article312535 /تفاصيل اتصال محمد بن سلمان بزيلينسكي