https://www.sidonianews.net/article309822 /بالصور: النائب فضـ ل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: النائب فضـ ل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه

Sidonianews.net

---------------
جريدة صيدونيانيوز.نت

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة "النائب حسن فضل الله خلال حفل أقامه حزب الله في حارة صيدا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في حضور فاعليات وشخصيات ان "من يفكّر بمقعد نيابي يستطيع أن يُغيّر معادلات ، سيعلم عندما يجلس على هذا  المقعد أنّه كان يعيش في سرابٍ ووهم وأنّ هناك معادلات وتوازنات وطنية ، وتركيبة في بلدنا أنتجت هذا المجلس النيابي الذي يعبّر بشكلٍ أو بآخر عن أحجام القوى السياسية وعن ممثلّي الطوائف والمذاهب لأنّه للأسف بلدنا تركيبته طائفية مذهبية" .

وقال :" بمعزل عن شدّ العصب والمال الإنتخابي وعن الطعون الممكن أنّ تُقدّم ، فأن الصورة العامة للمجلس النيابي قد تبلورت ونحن مقبلون يوم الثلاثاء على أن يكون لدينا رئيس للمجلس ونائبًا له وهيئة مكتب ، ثم تبدأ مرحلة جديدة عنوانها البحث عن تفاهم والموضوع الأساسي سيكون تكليف رئيس لتشكيل حكومة جديدة باعتبار أن السلطة التنفيذية هي التي تدير البلد ".

أضاف :"  هناك من أطلق وعوداً في الإنتخابات منها  إذا "هو" ربح سينخفض سعر الدولار ، وهناك أحدهم  يقول أنّه أصبح أكثرية طبعًا هذا كلام ، وعندما نجلس سويًا في المجلس سنرى من لديه الأكثرية إذا وجدت ، وإن كانت قناعتنا لا توجد أكثريّة لأيّ فريق والصورة التي نشأ عليها المجلس الجديد ربّما تفتح أفقا في المستقبل للحلول وللمعالجات عندما لا يوجد فريق لوحده  يحكم ،ونحن من أول يوم نقول لبنان لا يُحكَم من طرف واحد حتى عندما كنّا تحت مسمّى أكثرية ذهبنا للشراكة مع من كانوا خصومنا في إنتخابات العام 2018 ".

وتابع فضل الله: "علينا جميعًا أن نطالب أصحاب الشّعارات والبيانات الإنتخابية ومن كانت أصواتهم عالية "تفضّلو" الآن المَحكّ ، والآن صدقيّة تطبيق الوعود لكلّ من وعد الناس ولكلّ من أتى بالناس ليصوّتوا له بناءً على وعود معيّنة . مشيرا إلى أنه " بالنسبّة لنا نعمل على خطَّيْن لأن البلد في مرحلة إنهيار شديد ، سعر صرف الدولار وصل لأرقام مرتفعة ، غلاء الأسعار ، وضع الكهرباء والمياه ، أسعار المشتقّات النفطيّة ، موضوع الدواء والإستشفاء إلى ما هنالك ، الخطّ الأول نعمل على تطبيق ما التزمنا به في برنامجنا الإنتخابي وبدأنا بعد يومين من انتهاء الإنتخابات بوضع برنامج عملنا موضع التنفيذ ككتلة ،و هذا البعد على المستوى الوطني العام يحتاج إلى حكومة وخاصة على سبيل المثال اليوم من يقوم بحلّ مشكلة الكهرباء ؟؟ نائب أو كتلة أو حزب ؟؟ أو نريد حكومة تنشئ معامل وتوقّع عقود بعيدًا عن السمسرات والصفقات ونهب المال العام ، حتى حكومة تصريف الأعمال الآن عليها مسؤولية أن تعالج موضوع الكهرباء ، ونحن كنوّاب وكُتل وممثّلين في الحكومة نمارس هذا الدور الذي يحثّ الحكومة ويُطالبها بحجم وجودنا وتمثيلنا داخل مؤسسات الدولة لكن يوجد آخرين ولا يوجد جهة واحدة يمكن أن تحلّ هذه المشاكل الكبرى ". 

ولفت إلى  أن "مسألة سعر الصّرف من يستطيع معالجتها ؟؟ حزب أو نائب أو كتلة ؟ أو نريد حاكم مصرف لبنان المسؤول عن سلامة النقد ، ونريد الحكومة والأجهزة القضائية والأمنية التي قدّمنا لها منذ سنتين ملفات بالمتلاعبين بأسعار العملة والمصرف وموظفين في المصرف المركزي وصرافين كبار ، لكن وضعوه جانبًا و من اليوم الأول لو تمّت ملاحقتهم لم نكن لنصل إلى هنا ، كانوا يسرقون العملة الصعبة ويقومون بتهريبها للخارج وهذه بإعترافاتهم لدى الأجهزة الأمنية" .

وأكد " أننا على مستوى البُعد الوطني نقوم بدورنا بحجم تمثيلنا في المجلس النيابي والحكومة وهذا يحتاج إلى تلاقي وتعاون مع كتل وجهات أخرى والأولوية لإعادة تشكيل حكومة جديدة بمعزل عن ضرورة قيام حكومة تصريف الأعمال بدورها الكامل"، آملا ان "لا يُعطِّل أو يدفع أحد بالبلد إلى الشّلل لأن المجلس الجديد كما هو يشكّل فرصة بتنوّعه وبعدم وجود أكثرية محدّدة لفريق واحد ممكن أن يشكّل عامل لشلل وانسداد الأفق .مشدداً أننا نسعى وبدأنا اتصالات مع آخرين كي نتعاون ونسيّر أمور الدولة والبلد والمؤسسات ". 

وفي البعد الثاني قال فضل الله : "ما نقوم به كجهة على مستوى حزب الله سواء على مستوى مؤسساتنا أو تشكيلاتنا أو الجهات المعنية الصحية والتربوية والإجتماعية والإنسانية ، يخفّف كثيرًا عن الناس ونحن موجودون في الليل والنهار من خلال كلّ هذا التشكيل الذي يسعى وأولويته اليوم التخفيف من آلام الناس ".

وقال: " نحن لا نقدّم أنفسنا بأننا الحزب القادر على حلّ كل المشاكل ، هناك أمور يجب أن نعمل بها عبر الدولة وهذا لا يعني أن ننتظر دائما الدولة ، بل هي تحلّ المشاكل الكبرى لكن نحن نستطيع معالجة مشاكلنا في بلداتنا وقرانا من خلال التكافل والتضامن على كافة المستويات ونحن مع الناس وإلى جانبهم ولا نفصل أنفسنا عن ناسنا ".

وأوضح فضل الله انه" إذا كان بعضُ الخارج يفرض حصاراً على بلدنا لتجويع شعبنا ،وإذا كان بعض الداخل يعطّل الحلول ويرفضها ونحن نمدّ اليدّ من موقع القوّة وحجم التمثيل ، فإننا لن نترك شعبنا وهذا التزامٌ من حزب الله وممكن أن نقوم بأيّ شيءٍ لمساعدة أهلنا وناسنا على مواجهة هذه الحرب المالية الإقتصاديّة التجويعيّة ".

وختم :  " نحن التزمنا أمام الناس أنّنا لن نقبل أن يجوع أيّ مواطن نستطيع أن نصل إليه ،والتزمنا أمام النّاس بأن نكون إلى جانبهم بكلّ إمكاناتنا وقدراتنا على كافة المستويات ".

-------------

بالصور: النائب فضـ ل  الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا  : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article309822 /بالصور: النائب فضـ ل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه