https://www.sidonianews.net/article306220 /بالصور والفيديو : إبن صيدا البطل نقولا إميل فرح 87 عاما الأول في لبنان والشرق الأوسط بالـ"بارابانت" (Parapente )... فرح لا يعرف المستحيل ؟
صيدونيا نيوز

إبن صيدا البطل نقولا إميل فرح 87 عاما الأول في لبنان والشرق الأوسط بالـ"بارابانت" (Parapente )... بطل ..بطل ..بطل (الصورة عن النهار ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور والفيديو : إبن صيدا البطل نقولا إميل فرح 87 عاما الأول في لبنان والشرق الأوسط بالـ"بارابانت" (Parapente )... فرح لا يعرف المستحيل ؟

Sidonianews.net

---------------

 

النهار

نقولا إميل فرح، ابن مدينة صيدا، لبناني يبلغ من العمر 87 عاماً، وهو أول شخص في فئته العمرية يحلق بالـ"بارابانت (Parapente ) فوق مدينة جونية.

منحه المراقبون الفرنسيون درعاً تقديرية كأكبر شخص في الشرق الاوسط يمارس هذه الرياضة، وسيقدمون جميع الوثائق إلى مجموعة غينيس للأرقام القياسية ليتم تسجيلها.

رغم كل المصاعب والعثرات التي تعترض حياتنا اليومية، ثمّة أشخاص مصمّمون على منحنا الأمل وفسحة من الفرح. هكذا قرّر نقولا إميل فرح، صاحب الـ87 عاماً، أن يقدّم تجربة فريدة تُثبت أن العمر مجرد رقم ما دامت الروح شابة، وأن العمر ليس عائقاً أمام تحقيق طموح أو هدف يسعى الإنسان للوصول إليه.
 
"فرح" الذي لا يعرف المستحيل
فقد قرّر تاجر التحف الشهير في جونية، أن يحلق عالياً ليلامس السماء وليخط اسمه بين المغامرين الذين لا يعترفون بالمستحيل. والقصّة بدأت حين طلب فرح من ابنه رودي، بعد أن تغلّب عليه في مباراة بلعبة البينغ بونغ، أن يُسجّل اسمه في أحد النوادي المتخصّصة بالتحليق بالبارابانت. حُدّد يوم المغامرة لرجل يتفاخر بحبّه لمختلف أنواع الرياضة منذ شبابه، وذلك بعد التواصل مع رئيس نادي الطيران الشراعي اللبناني "ترميك" رجا سعادة، إلا أن حالة الطقس حالت دون إتمامها، وأُرجئت ليوم آخر، ليعود ويأتي فرح بتصميم أكبر على المضيّ قدماً في الرحلة.
 

 
غناء وصلاة أثناء التحليق
يستذكر فرح في حديثه لـ"النهار" وقت الإقلاع حين ركض بكلّ قوة وعزيمة على وقع هتاف جميع الحاضرين "بطل بطل بطل"، كما يصف شعوره في تلك اللحظات بـ"الفرح العارم" الذي غمره وهو "يُعانق السماء" فسرعان ما قام بالغناء والصلاة. كما يؤكد أنه لم يخف أبداً من هذه الرياضة بل "على العكس مستعدّ لإعادة الكّرة عشر مرّات أخرى".
 
فرح الذي يتفاخر بأنه كان لاعب كرة سلّة من الطراز الرفيع في فترة شبابه، ما زال حتّى يومنا هذا يُمارس هواية المشي يومياً، فضلاً عن اهتمامه الشخصي بحديقة منزله ورفضه مساعدة أيّ عامل إذ إنها بمثابة "رياضة ونشاط أحبّ القيام به ويمنحي المزيد من القوة". بالإضافة الى ذلك، يحب فرح سماع الموسيقى والعزف على الغيتار.
 

 
خوف ممزوج بالسعادة
من جانبه، يؤكد سعادة الذي يُمارس البارابانت منذ 30 عاماً أن التحليق مع رجل بعمر فرح فيه الكثير من الحماسة والخوف، ولا يخفي سعادته حين لم تساعده حالة الطقس على القيام بالرحلة، وتمنى في ذلك الوقت أن يصرف فرح النظر عنها، إلا أن تصميم الأخير وضع سعادة أمام مهمة لا يمكن التراجع عنها. بالنسبة لسعادة، هذه الرحلة كانت "صعبة ودقيقة" إذ إن وزن فرح يبلغ نحو 100 كيلوغرام وعمره قد لا يساعده على الركض أثناء الإقلاع والهبوط.
 
تحمل تجربة فرح رسالتين يشدّد عليهما سعادة، الأولى هي كسر الصورة النمطية التي تربط البارابانت بالشباب، حيث تبيّن أن هذه اللعبة ترتبط بحب الإنسان للمغامرة وليس بأيّ شيء آخر. فضلاً عن ذلك، فإن تحليق فرح أثبت أن هذه اللعبة آمنة الى درجة كبيرة في لبنان ولا تُشكل أيّ خطر على حياة الإنسان.
 

 
الطريق الى #غينيس
بعد إتمام المهمّة بنجاح، تواصل سعادة مع عضو الاتحاد الفرنسي للقفز بالمظلات ميشيل سارت الذي صادف حضوره الى لبنان وقدّم شهادة تقدير لفرح باعتباره الشخص الأكبر سناً في الشرق الأوسط الذي يمارس هذه الرياضة. وفي الوقت الحالي، يقوم سعادة بالتعاون مع رودي بالبحث المطلوب قبل تقديم الأوراق والوثائق والصور إلى مجموعة غينيس للأرقام القياسية لتُسجّل باعتبار فرح أكبر رجل في العالم مارس هذه الرياضة.

------------

لمشاهدة الفيديو

--------------

بالصور والفيديو : إبن صيدا  البطل نقولا إميل فرح  87 عاما الأول في لبنان والشرق الأوسط بالـ

 

 

 

 

لبناني من صيدا  عمره 87 عاما يعانق السماء.. ويطمح لجينيس

 

 

 

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور والفيديو : إبن صيدا  البطل نقولا إميل فرح  87 عاما الأول في لبنان والشرق الأوسط بالـ"بارابانت" (Parapente )... فرح لا يعرف المستحيل ؟

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article306220 /بالصور والفيديو : إبن صيدا البطل نقولا إميل فرح 87 عاما الأول في لبنان والشرق الأوسط بالـ"بارابانت" (Parapente )... فرح لا يعرف المستحيل ؟