صيدونيا نيوز

عن موقع القدس العربي ( صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / 4 جرحى في الإشتباكات والرصاص طاول صيدا ...الحريري والجماعة الإسلامية على خط التهدئة في عين الحلوة وسريان وقف إطلاق النار ليلا مع خروقات محدودة

 

Sidonianews.net

-----------

منذ الساعة السادسة من مساء اليوم يسود الهدوء الحذر في مخيم عين الحلوة بعد  الاشتباكات  دارت على محور البركسات حي الطولرئء في مخيم عين الحلوة على خلفية قيام مجموعة من قوات الامن الوطني الفلسطيني بتوقيف شخص يدعى مصطفى الفران وهو محسوب على جند الشام وتم تسليمه الى مخابرات الجيش اللبناني عند حاجز البركسات - الفيلات وهو مطلوب للدولة اللبنانية 
وقد اسفرت الاشتباكات التي استعملت فيها القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة والتي سمعت اصداؤها الى مدينة صيدا وجوارها  عن سقوط 4 جرحى   واحتراق عدد من المنازل كما تضررت عدد من المحال والمؤسسات التجارية فيما سجلت حركة نزوح من تعمير عين الحلوة وحي الطوارئ كما طال الرصاص الطائش شوارع ومبان في صيدا 
وقد نفت ​حركة فتح​ تعرض مكاتبها في منطقة البركسات للهجوم، فيما نفى قائد القوة المشتركة الفلسطينية اشتعال محطة جلول المقفلة وهي تقع مقابل مركز القوة في الشارع التحتاني في عين الحلوة.
وتقوم قوات الأمن الوطني الفلسطيني وحركة فتح بالتعامل بالنار مع عناصر خارجة عن القانون ومتطرفة،  تطلق النار على احياء المخيم ومواقع الامن الوطني القريبة من حي الطوارئ.
وقامت عناصر الامن الوطني بالرد على مصادر النيران  واصابتها اصابات مباشرة.
واكدت مصادر فلسطينية ان الاتصالات اثمرت اتفاقا على وقف اطلاق النار  واجرتها فعاليات مدينة صيدا مع مسؤولين في قيادة حركة فتح والقوى الاسلامية داخل المخيم لتطويق الاشتباكات ونزع فتيل التفجير لاسيما في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان .

قائد القوة الفلسطينية المشتركة العقيد عبد الهادي الاسدي: "اتصالات  على أعلى مستوى ما بين القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية وكذلك فاعليات صيدا، ولا سيما النائب بهية الحريري من أجل وقف اطلاق النار وعودة الامور إلى طبيعتها".

العقيد عبد الهادي الاسدي قال ردا على إستمرار سماع إطلاق النار  "ما جرى من مناوشات محصورة في رقعة جغرافية محددة في البركسات - الطوارىء داخل المخيم، ونعمل سريعاً بتعاون الجميع على وقف اطلاق النار وتهدئة الوضع".

النائب الحريري

وكانت النائب بهية الحريري أجرت ا سلسلة اتصالات مع مسؤولين في قيادة حركة فتح والقوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة من اجل تطويق الاشتباكات التي اندلعت عصر السبت ونزع فتيل التفجير.

وشملت اتصالات الحريري كلّاً من سفير فلسطين اشرف دبور، وعضو قيادة اقليم حركة فتح ومسؤول ماليتها في لبنان منذر حمزة، ومسؤول عصبة الأنصار الشيخ أبو طارق السعدي، والشيخ ابو الشريف عقل، ورئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، وقائد القوة المشتركة العميد عبد الهادي الاسدي. 

وحثّت الحريري جميع الاطراف على بذل ما أمكن من جهود من اجل وقف نهائي لإطلاق النار حفاظاً على سلامة أهلنا في المخيم والجوار، وصوناً لقضية الشعب الفلسطيني ولحقوق لاجئيه في العيش الكريم حتى العودة إلى أرضهم لا سيما في هذه الظروف  الدقيقة التي يمر بها لبنان. 
 
وقد لمست الحريري لدى جميع الأطراف حرصاً على اعادة الهدوء الى المخيم ومعالجة أية اشكالات عبر الأطر المشتركة.
الدكتور بسام حمود: تم التوصل لاتفاق لوقف الاشتباكات... والجميع خاسر فيها

الجماعة الإسلامية

واجرى المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب سلسلة اتصالات عاجلة بالقوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة من اجل العمل على وقف إطلاق النار وانهاء هذه الاشتباكات لان الجميع خاسر فيها وعلى رأس الخاسرين المواطن اللبناني والفلسطيني الذي يعيش اصلاً في ظروف حياتية صعبة.

واجرى لذلك اتصالات بكلٍ من قيادة عصبة الانصار وقيادة حركة "فتح" والأخ فتحي ابو العردات والشيخ جمال خطاب وقيادة حركة "حماس" وقيادات فلسطينية اخرى وتم التوصل الى حلول مبدئية توقف الاشتباكات الدائرة.

-----------

موضوع ذات صلة 

جريحان ونزوح الأهالي وتوافق على وقف إطلاق  النار... . انفجار الوضع الأمني في عين الحلوة... اشتباكات صاروخية بعد تسليم الفران

---------

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

4 جرحى في الإشتباكات والرصاص طاول صيدا ...الحريري والجماعة الإسلامية على خط التهدئة في عين الحلوة وسريان وقف إطلاق النار ليلا  مع خروقات محدودة





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com