https://www.sidonianews.net/article200798 /علماء: سمكة حوت قاتلة في فرنسا تتعلم لغة البشر
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / علماء: سمكة حوت قاتلة في فرنسا تتعلم لغة البشر

صيدونيانيوز.نت / متفرقات / علماء: سمكة حوت قاتلة في فرنسا تتعلم لغة البشر

اكتشف علماء أن سمكة حوت قاتلة في فرنسا تستطيع تقليد أصوات غيرها من حيتان الأوركة والنطق ببعض الكلمات االمتداولة مثل كلمتي "مرحبا" و"وداعا"، حسبما جاء في دراسة نشرتها دورية علمية بريطانية.

وفقا لدراسة نشرتها دورية "بروسيدنجز أوف رويال سوسايتي بي" العلمية البريطانية، فإن سمكة حوت قاتلة تحمل اسم "ويكي" -14 عاما-  وتعيش في حديقة للأسماك بمدينة أنتيب في فرنسا تستطيع أن تقلد أصوات كلمات. كما أظهرت الدراسة أن سمكة الحوت قد تمكنت من النقل عن أصوات غير معتادة تصدرها حيتان أوركة أخرى.

ويتضح بشكل كبير الصوت العالي الغريب للحوت في تسجيل صوتي نشره الباحثون. وكتب الباحثون في دراستهم أن "النتائج المدونة هنا تظهر أن الحيتان القاتلة قد اكتسبت القدرة على التحكم في إطلاق الصوت وتأهلت كمتعلمة للأصوات ذات النهايات المفتوحة".

وتعلمت ويكي إصدار الأصوات البشرية عندما كان ثقب التنفس الخاص بها معرضا للهواء وكانت تتعلم من مدرب في متنزه بحري في فرنسا.

وأوضح أحد الباحثين :"ليس لدينا أى دليل على أن الحيتان تفهم ما تعنيه كلمة "مرحبا". وأفاد العلماء في بيان بأنهم غير متأكدين بشأن أعداد حيتان الأوركة الموجودة القادرة على تقليد الأصوات.

س.م / ع.ش (د ب أ)

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article200798 /علماء: سمكة حوت قاتلة في فرنسا تتعلم لغة البشر