http://www.sidonianews.net/article211192 /أردوغان: لن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد على قرار ترامب حول الجولان
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / أردوغان: لن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد على قرار ترامب حول الجولان

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي والعالم /أردوغان: لن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد على قرار ترامب حول الجولان   

روسيا اليوم

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، واعداً بالرد على هذا الإجراء.

وأشار أردوغان، في كلمة ألقاها بمدينة اسطنبول، أمس الثلاثاء، إلى اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وبسيادة الأخيرة على مرتفعات الجولان السورية، قائلا: "بالطبع سترون رداً من تركيا، أليس من الضروريّ أن نرد على هؤلاء بصفتنا الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي؟ وسنرد".

وتابع، مخاطباً الرئيس الأميركي: "لمن هذه الأراضي التي تعطيها إسرائيل يا ترامب؟ تلك الأراضي هي تراب سوري وفقا للأمم المتحدة".

وشدد على أن "تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي" في مواجهة هذا القرار، واعتبر الرئيس التركي بهذا الصدد أن "الانتخابات في 31 آذار لهذا السبب مسألة وجود".

وأضاف: "من المستحيل إصدار قرار مماثل من مجلس الأمن الدولي في ظل رفض الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي وروسيا والصين لقرار ترامب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".

ووقع الرئيس الأميركي، الاثنين، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان السوري إسرائيليا منذ العام 1967، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية ولقي رفضا وانتقادات من قبل الأمم المتحدة والجامعة العربية والعالم العربي، بما في ذلك دول الخليج، وحتى حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا وخارجها.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://www.sidonianews.net/article211192 /أردوغان: لن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد على قرار ترامب حول الجولان