www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز الأربعاء 26 تشرين الثاني 2014
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
Dallah-Hospital-Adv.-5-11-2013-sidonianews

 دورة مهارات القيادة بدعم من المؤسسة العربية لمساعدة الطلبة العرب   BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > لبنان > إعتداءات صهيونية على لبنان أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


10شهداء وأكثر من 112 إصابة في صفوف المشاركين في مسيرة العودة الفلسطينية في مارون الراس ( 130 صورة )

أسماء الشهداء والجرحى ومن بينهم شبان من منطقة صيدا ومخيم عين الحلوة



مصاب فلسطيني بنيران العدو الصهيوني في بلدة مارون الراس خلال مسيرة العودة عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة (عن تلفزيون أن بي أن - جريدة صيدونيانيوز.نت)

مصاب فلسطيني بنيران العدو الصهيوني في بلدة مارون الراس خلال مسيرة العودة عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة (عن تلفزيون أن بي أن - جريدة صيدونيانيوز.نت)


غسان الزعتري

3-  دماء وشهداء وجرحى برصاص العدو الصهيوني خلال مسيرة العودة الفلسطينية في بلدة مارون الراس الحدودية ( ( 8 صور ) - تصوير: راتب الصفدي - جريدة صيدونيانيوز.نت  2- دماء وشهداء وجرحى برصاص العدو الصهيوني خلال مسيرة العودة الفلسطينية في بلدة مارون الراس الحدودية ( 10 صور ) - تصوير: راتب الصفدي - جريدة صيدونيانيوز.نت  1- دماء وشهداء وجرحى برصاص العدو الصهيوني خلال مسيرة العودة الفلسطينية في بلدة مارون الراس الحدودية ( 9 صور ) - تصوير: راتب الصفدي - جريدة صيدونيانيوز.نت  3-  بالآلاف شاركوا في مسيرة العودة الفلسطينية في مارون الراس عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية والعدو الصهيوني إرتكب مجزرة بحقهم  ( 10 صور ) ـ15-5-2011 نقلا من موقع بنت جبيل ( جريدة صيدونيانيوز.نت)

2- بالآلاف شاركوا في مسيرة العودة الفلسطينية في مارون الراس عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية والعدو الصهيوني إرتكب مجزرة بحقهم  ( 13 صور ) ـ15-5-2011 نقلا من موقع بنت جبيل ( جريدة صيدونيانيوز.نت) - صور لشهداء وجرحى المجزرة الصهيونية بحق مسيرة العودة الفلسطينية في مارون الراس اللبنانية ( 4 صور ) ـ15-5-2011  نقلا من موقع بنت جبيل ( جريدة صيدونيانيوز.نت)2-  سقوط شهداء في مسيرة العودة الفلسطينية في مارون الراس عند الحدود اللبنانية الفلسطينية برصاص قوات الإحتلال( 5 صور ) - 15-5-2011 (عن تلفزيون ان بي أن - جريدة صيدونيانيوز.نت) عاجل: سقوط شهداء في مسيرة العودة الفلسطينية في مارون الراس عند الحدود اللبنانية الفلسطينية برصاص قوات الإحتلال( 5 صور ) ـ 15-5-2011 ( جريدة صيدونيانيوز.نت عن تلفزيون أن بي أن )   

العدو الصهيوني يستهدف مسيرة العودة الفلسطينية بالرصاص الحي ويرتكب مجزرة بحقهم في مارون الراس (  14 صورة )  -15-5-2011 مساهمة وتصوير محمد المجذوب - صيدونيانيوز.نت الدكتور أسامة سعد يتفقد الجرحى في مستشفيات صيدا جراء تعرضهم لنيران العدو الصهيوني في مارون الراس (صورتان) ـ15-5-2011  جريدة صيدونيانيوز.نت

4-  مشاركون في مسيرة العودة الفلسطينية إلى مارون الراس عند نقاط التجمع في صيدا ( 16 صور ) ـ 15-5-2011 - تصوير: غسان الزعتري ـ جريدة صيدونيانيوز.نت 3- مشاركون في مسيرة العودة الفلسطينية إلى مارون الراس عند نقاط التجمع في صيدا ( 14صور ) ـ 15-5-2011 - تصوير: غسان الزعتري ـ جريدة صيدونيانيوز.نت مشاركون في مسيرة العودة الفلسطينية إلى مارون الراس عند نقاط التجمع في صيدا ( 10 صور ) ـ 15-5-2011 - تصوير: غسان الزعتري ـ جريدة صيدونيانيوز.نت مشاركون في مسيرة العودة الفلسطينية إلى مارون الراس عند نقاط التجمع في صيدا ( 10 صور ) ـ 15-5-2011 - تصوير: غسان الزعتري ـ جريدة صيدونيانيوز.نت

130  صورة لإصابات بنيران العدو الصهيوني في مارون الراس في الجنوب اللبناني

في صفوف المشاركين في  مسيرة العودة الفلسطينية في ذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين(تصوير: جريدة صيدونيانيوز.نت)
 وصور لعدد من المشاركين في مسيرة العودة في نقطة تجمع لهم في صيدا  

(جريدة صيدونيانيوز.نت غسان الزعتري ـ راتب الصفدي - محمد المجذوب -  وصور من موقع بنت جبيل )

أطلق العدو الصهيوني الرصاص من بنادق رشاشة وقناصة باتجاه الشبان الفلسطينيين الذين تظاهروا أمام الشريط الحدودي في بلدة مارو ن الراس عند الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية في الجنوب اللبناني . وقد إختبأ جنود العدو خلف متاريس إستخدمت لإطلاق النار واصطياد الشبان الذين حملوا الأعلام الفلسطينية في الذكرى السنوية الـ 63 للنكبة وإعلان دولة الكيان الصهيوني.

,وتناقلت المعلومات سقوط نحو 10  شهداء وأكثر من 112  أصيبوا برصاص اطلقه العدو الاسرائيلي على المتظاهرين الفلسطينيين في مارون الراس. 

---------------

الجيش اللبناني : 10 شهداء و112 جريحا في مارون الراس 
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجية البيان الاتي:
على الرغم من التدابير المشددة التي اتخذتها وحدات الجيش اللبناني في منطقة مارون الراس لمواكبة تجمع المحتشدين بمناسبة يوم النكبة، اقدمت قوات العدو الاسرائيلي على اطلاق النار باتجاه التجمع المذكور مما ادى الى استشهاد عشرة من المحتشدين واصابة مئة واثني عشر اخرين بجروح مختلفة، بعضهم في حالة الخطر، نقلوا الى المستشفيات المجاورة.
وقد وضعت قوى الجيش بحالة استنفار قصوى، كما قامت بإجراء التنسيق اللازم مع القوات الدولية لمنع تمادي العدو باستهداف الجموع وانتهاكه السيادة اللبنانية.

----------------------------------------

أسماء 6 شهداء في مارون الراس 
 
وطنية - تبنين - 15/5/2011 أفاد مندوبا الوكالة الوطنية للاعلام ابراهيم حمزة وأحمد حسين، ان الشهداء الستة الذين سقطوا على الشريط الحدودي في بلدة مارون الراس هم: عماد ابو شقرا، محمد الموسى، محمد ابو شلحة، محمد سمير صالح، صالح أبو رشيد ومحمد سمير الفندي. وأشارا إلى أن هناك 13 جريحا في حال الخطر.

-------------------------------

أسماء عدد من الشهداء والجرحى 
 
وطنية - تبنين - صور - 15/5/2011 أفاد مندوبا الوكالة الوطنية للاعلام ابراهيم حمزة وأحمد حسين، ان الشهداء الستة الذين سقطوا على الشريط الحدودي في بلدة مارون الراس هم: عماد ابو شقرا، محمد الموسى، محمد ابو شلحة، محمد سمير صالح، صالح أبو رشيد ومحمد سمير الفندي. وأشارا إلى أن هناك 13 جريحا في حال الخطر.
وذكر مندوب الوكالة في صور حيدر حويلا أن الجرحى الفلسطينيين الذين نقلوا إلى المستشفى اللبناني - الإيطالي هم: ياسر خطاب، مصطفى قاسم الخطيب، عيسى الحسن ومحمد قاسم. فيما نقل عدد آخر من الجرحى الى مستشفى حيرام هم: سليمان عبد الكريم، محمد عبيد، صالح أبو رشيد، غادة الشاويش، منى سلمان، ميلاد مجذوب، سامر الميعاري. كذلك نقل الى مستشفى جبل عامل في صور ثمانية جرحى.
 

 -----------------------------

 أسماء 16 جريحا في مستشفيين في صور
 
وطنية - 15/5/2011 أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في صور جمال خليل، عن توزع عدد من جرحى الاعتداءات الصهيونية على المتظاهرين في بلدة مارون الرأس الحدودية الذين كانوا يحيون الذكرى 63 للنكبة، على مستشفيي اللبناني - الايطالي وجبل عامل في صور، حيث نقل الى الأول الجرحى: مصطفى قاسم الخطيب (مخيم الرشيدية)، ياسر محمد خطاب (مخيم الرشيدية)، هاني عادل عفيف (وادي الزينة)، عيسى عطية الحسن (مخيم برج الشمالي)، محمد عبد الرزاق قاسم (مخيم عين الحلوة)، محمود غسان ربيع (مخيم نهر البارد)، اسامة محمد احمد (تجمع القاسمية)، جابر عبد غزال (مخيم الرشيدية)، وأنس علي نزال (مخيم برج البراجنة).
ونقل إلى جبل عامل الجرحى: نور مصطفى الجمل (مخيم برج البراجنة)، محمود رضوان دياب (مخيم البص)، رامي محمد قدورة (صيدا)، حسن علي العلي (الشبريحا)، عادل عدنان اللداوي (مخيم شاتيلا)، خالد محمود القزي (صيدا) وحسين حسن سعيد (بر الياس).
 

------------------------

أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في صور جمال خليل، عن توزع عدد من جرحى الاعتداءات الصهيونية على المتظاهرين في بلدة مارون الرأس الحدودية الذين كانوا يحيون الذكرى 63 للنكبة، على مستشفيي اللبناني - الايطالي وجبل عامل في صور، حيث نقل الى الأول الجرحى: مصطفى قاسم الخطيب (مخيم الرشيدية)، ياسر محمد خطاب (مخيم الرشيدية)، هاني عادل عفيف (وادي الزينة)، عيسى عطية الحسن (مخيم برج الشمالي)، محمد عبد الرزاق قاسم (مخيم عين الحلوة)، محمود غسان ربيع (مخيم نهر البارد)، اسامة محمد احمد (تجمع القاسمية)، جابر عبد غزال (مخيم الرشيدية)، وأنس علي نزال (مخيم برج البراجنة).
ونقل إلى جبل عامل الجرحى: نور مصطفى الجمل (مخيم برج البراجنة)، محمود رضوان دياب (مخيم البص)، رامي محمد قدورة (صيدا)، حسن علي العلي (الشبريحا)، عادل عدنان اللداوي (مخيم شاتيلا)، خالد محمود القزي (صيدا) وحسين حسن سعيد (بر الياس).
----------------

أفاد مندوبا الوكالة الوطنية للاعلام ابراهيم حمزة وأحمد حسين، ان الشهداء الستة الذين سقطوا على الشريط الحدودي في بلدة مارون الراس هم: عماد ابو شقرا، محمد الموسى، محمد ابو شلحة، محمد سمير صالح، صالح أبو رشيد ومحمد سمير الفندي. وأشارا إلى أن هناك 13 جريحا في حال الخطر.
وذكر مندوب الوكالة في صور حيدر حويلا أن الجرحى الفلسطينيين الذين نقلوا إلى المستشفى اللبناني - الإيطالي هم: ياسر خطاب، مصطفى قاسم الخطيب، عيسى الحسن ومحمد قاسم. فيما نقل عدد آخر من الجرحى الى مستشفى حيرام هم: سليمان عبد الكريم، محمد عبيد، صالح أبو رشيد، غادة الشاويش، منى سلمان، ميلاد مجذوب، سامر الميعاري. كذلك نقل الى مستشفى جبل عامل في صور ثمانية جرحى. 

-------------------------

مسيرة العودة تحولت الى مجزرة
 
 وطنية - تبنين - 15/5/2011 لخص مندوب الوكالة الوطنية للاعلام محمد حسن بري، ما حصل اليوم في بلدة مارون الراس الحدودية، عبر الرسالة الإخبارية الآتية:
وكأن على الفلسطيني ان يدفع ضريبة الدم في كل مناسبة. مسيرة العودة التي كان الفلسطينيون من أقطار الدول العربية ولبنان على موعد معها اليوم في مارون الراس، تحولت الى مجزرة حصدت عشرة شهداء وأكثر من 112 جريحا. فالاعتصام الذي بدأ عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم الأحد وسط حراسة أمنية مشددة للجيش وقوى الامن الداخلي وعناصر الانضباط في اللجنة المنظمة، انطلق بمشاركة آلاف المحتشدين وبمشاركة بارزة لرسميين وحزبيين، في مقدمهم النائب حسن فضل الله ورئيس الهيئة القيادية في حركة المرابطون مصطفى حمدان وناشطون أجانب. وتجمعوا حول منصة مخصصة للمهرجان الذي قدم له كاظم حسن واستهل بصلاة الظهر الجماعية وبتلاوة آيات قرآنية.
وبعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، ألقى عضو اللجنة التحضيرية الدكتور عبد الملك سكرية كلمة أكد فيها على حق العودة المشروع، تلاه الدكتور الشيخ عبد الله حلاق الذي القى كلمة لجنة دعم المقاومة في فلسطين وتناول فيها 7 نقاط أبرزها: عدم التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين، رفع شعار عودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم حسب قرارات الامم المتحدة، مطالبة الشعب اللبناني والدولة اللبنانية بالحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للاجئين الفلسطينيين الذين يقيمون مؤقتا في لبنان، مطالبة الشعب الفلسطيني في لبنان بالسعي الى ايجاد مرجعية سياسية لهم في لبنان من اجل متابعة الملفات العالقة مع الدولة اللبنانية وفي مقدمها اعادة بناء مخيم نهر البارد وعودة اهله اليه، توحيد الجهود بين المسلمين والمسيحيين تحت شعار نحو جبهة اسلامية مسيحية لمواجهة الصهيونية وخيار حق المقاومة والجهاد لمواجهة المحتل.
ثم كانت كلمات لممثلي المنظمات الفلسطينية: سيف الدين موعد ويوسف رحمه ورامي قمر، أطلقت بعدها بالونات ملونة بلون العلم الفلسطيني، ثم تقدم نحو 200 معتصم الى الشريط الشائك حيث استنفر جنود اسرائيليون في الجهة المقابلة، وأطلقوا النار في الهواء بداية ما أدى إلى إصابة متظاهرة كانت بعيدة عن الشريط، ورد المعتصمون برشق الحجارة، فعمد بعدها الإسرائيليين إلى إطلاق الرصاص المباشر، فوقعت إصابات وتطور الوضع وتوقف المهرجان بسبب مغادرة المعتصمين خوفا من تطور الامور.
لكن الشبان الذين تقدموا نحو الشريط، واصلوا احتجاجاتهم في المكان خصوصا بعد سقوط العشرات منهم بين شهيد وجريح. وعمد الجيش اللبناني إلى التدخل لإقناعهم بالمغادرة منعا لسقوط المزيد من الضحايا، في ظل إصرار الجيش الإسرائيلي على استهدافهم بالرصاص المباشر. كذلك تدخل القائد العام لليونيفيل الجنرال ألبرتو أسارتا، طالبا من الجيش إرسال تعزيزات إضافية الى المنطقة، فأرسلت وحدات من فوج المغاوير الذين عملوا مع العناصر الاخرى على ابعاد الشباب وإنهاء التحرك.
وقد أدى الإعتداء الإسرائيلي على المتظاهرين إلى سقوط 10 شهداء وأكثر من 112 جريحا.

المصدر: جريدة صيدونيانيوز.نت

www.sidonianews.net
15-05-2011


10شهداء وأكثر من 112 إصابة في صفوف المشاركين في مسيرة العودة الفلسطي :: جريدة صيدونيا نيوز
أضف تعليق على هذا الخبر

إضافة التعليقات



    ملاحظة: تنشر التعليقات بعد معاينة الإدارة.
    للحفاظ على خصوصية المشاركين، لا يتم نشر العنوان البريدي.
تعليقات القراء - عدد النعليقات على هذا الخبر: 0 تعليق.


القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    أكتب مقالاً

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>العالم العربي

    >>العالم

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


testing 2

testing 2

testing 2


رئيس التحرير

الصحافي غسان الزعتري - Ghassan Zaatari

الصحافي غسان الزعتري - Ghassan Zaatari


Find Sidonianews On Facebook

Find  Sidonianews On Facebook

Find Sidonianews On Facebook


Follow Sidonianews On Twitter

Follow Sidonianews On Twitter

Follow Sidonianews On Twitter


مديرة التحرير

الإعلامية رئيفة الملاّح

الإعلامية رئيفة الملاّح


بلدية صيدا

أخبار ونشاطات

أخبار ونشاطات


السيد مرعي ابومرعي وعقيلته السيدة هويدا

 مؤسسة ابومرعي الخيرية

مؤسسة ابومرعي الخيرية


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


جمعية إشراق النور الخيري

جمعية إشراق النور الخيري

جمعية إشراق النور الخيري


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


لا رين.. La-Reine أحلى صالة وحديقة للأفراح وحفلات الزفاف - مغدوشة - صيدا

 أفضل الذكريات لأعراسكم ومناسباتكم السعيدة - مغدوشة -صيدا

أفضل الذكريات لأعراسكم ومناسباتكم السعيدة - مغدوشة -صيدا


الهيئة الإسلامية للرعاية




مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا




جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaataripress@hotmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [35815399]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2014©