www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز الثلاثاء 29 تموز 2014
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
Dallah-Hospital-Adv.-5-11-2013-sidonianews

 دورة مهارات القيادة بدعم من المؤسسة العربية لمساعدة الطلبة العرب   BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > صيدا > النائب بهية الحريري أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي مكرما في صيدا بدعوة من النائب بهية الحريري في ذكرى تحرير المدينة (52 صورة)




قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي يلقي كلمته في حفل تكريمه في دارة الحريري - مجدليون - صيدا(تصوير: غسان الزعتري ـ جريدة صيدونيانيوز.نت ـ زعتري برس)

قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي يلقي كلمته في حفل تكريمه في دارة الحريري - مجدليون - صيدا(تصوير: غسان الزعتري ـ جريدة صيدونيانيوز.نت ـ زعتري برس)


غسان الزعتري

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي ان الجيش اللبناني هو جيش الوطن ونحن مستعدون لأن ندافع عن الوطن ونحميه ان كان في الخارج أم كان في الداخل ، وان الجيش لن يحيد عن طريقه وهو مع كل الوطن .

   

  

 خلال حفل تكريم قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي من النائب بهية الحريري

أنقر على الصورة لتشاهدها بالحجم المكبر مع صورة إضافية

(تصوير: غسان الزعتري وحسن جوني وإعلام مؤسسة الحريري)

 

كلام العماد قهوجي جاء خلال حفل الغداء الذي اقامته تكريما له رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون لمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لتحرير صيدا من الاحتلال الاسرائيلي .

وصل العماد قهوجي الى مجدليون قرابة الواحدة وعشر ودقائق يرافقه مدير المخابرات اللواء ادمون فاضل ونائباه "العميد عباس ابراهيم والعميد باسم خالد " ونائب رئيس الأركان العميد الركن رفعت شاكر، ورئيس المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن عدنان مرعب، وعضو المجلس العسكري اللواء الركن نقولا مزهر،  والمدير العام للإدارة اللواء الركن عبد الرحمن شحيتلي ، ومدير التوجيه العميد الركن حسن ايوب ، ورئيس الأمن العسكري العميد يوسف الربيع، ورئيس مكتب قائد الجيش العميد الركن رمزي الأيوبي ورؤساء فروع مخابرات الجيش في " الجنوب العميد علي شحرور ، جبل لبنان العميد ريشار الحلو ، البقاع العميد الركن حسين خليفة ،والشمال العميد الركن عامر الحسن، وبيروت العقيد الركن جورج خميس . وكانت النائب الحريري في استقبال العماد قهوجي والوفد المرافق والى جانبها نجلها امين عام تيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري .

وتقدم حضور حفل التكريم : مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، المطران جورج كويتر ، ممثل المطران الياس نصار المونسينور الياس الأسمر، ممثل المطران ايلي حداد الأب أنطوان سعد، مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا ، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي، رئيس فرع المعلومات في لبنان العقيد وسام الحسن ، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل مدير عام أمن الدولة المدير الاقليمي في الجنوب العميد يوسف حسين ، ممثل مدير عام الأمن العام المقدم حاتم غملوش، رئيس هيئة التفتيش القضائية القاضي أكرم بعاصيري، رئيس ديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان، القاضي خالد حمود، النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج ورئيسة محكمة جنايات لبنان الجنوبي القاضية رلى جدايل ورئيس الهيئة الاتهامية في الجنوب القاضي خضر زنهور ، قاضي التحقيق الأول في الجنوب القاضي منيف بركات، المحامي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، السيد شفيق الحريري، محافظا الجنوب السابق مالك عبد الخالق والحالي نقولا بوضاهر ، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود ، السفير عبد المولى الصلح ، منسق عام تيار المستقبل في جنوب لبنان الدكتور ناصر حمود، أعضاء المجلس الشرعي الاسلامي " ، محيي الدين القطب ، عبد الحليم الزين ومحمد راجي البساط" ، قائد منطقة جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي العميد صلاح جبران،  قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي ، آمر سرية درك صيدا العميد فادي سلمان، رئيس فرع المعلومات في الجنوب العقيد عبد الله سليم، رئيس المكتب الاقليمي لمكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هنري منصور، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا علي دالي بلطة ،  والقناصل علي علاء الدين، رفلة دبانة ، رضا خليفة ، وخليل زنتوت" رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد الزعتري ، ورجل الأعمال مرعي ابو مرعي، رئيس رابطة اطباء صيدا الدكتور هشام قدورة ، مدير عام مؤسسة الحريري في لبنان مصطفى الزعتري ، ورئيسة منطقة الجنبو التربوية جمال بغدادي ورؤساء دوائر " التنظيم المدني آية الزين، تعاونية موظفي الدولة لورا السن، السجل العدلي فراس معطي " وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة ومن اعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا وهيئات اهلية وتربوية واقتصادية واجتماعية

الحريري

وخلال الغداء التكريمي ألقت النائب الحريري كلمة بالمناسبة حيت فيها الجيش اللبناني قيادة وضباطا وجنودا وقالت: نلتقي اليوم أسرةً واحدة لنستعيد معاً طعم الحرية والكرامة التي صُنعت بالصّمود .. والثّبات .. والتّعاضد بين أبناء المدينة الواحدة .. والمنطقة الواحدة .. والوطن الواحد في مواجهة العدوان والإحتلال .. لتؤسّس لهزيمته.. ودحره .. وتحتضن أبناءها المقاومين الذين آثروا الموت بكرامة على العيش بذلٍ ومهانة .. فانتصروا لكرامتهم وشعبهم ووطنهم .. وسطّروا ملاحم البطولة والعزّة والكرامة.. وأردنا اليوم أن نلتقي في هذه المناسبة لنجدّد عزمنا على متابعة الطريق في مواجهة العدوان واستهدافاته القديمة والجديدة التي تستهدف لبنان الشعب .. لبنان الدولة .. لبنان النّهوض والتّقدم .. لبنان الوحدة الوطنية.. لبنان الإرادة الصلبة في مقاومة العدوان .. لبنان استعادة الوحدة والبناء .. لم يميّز العدو الإسرائيلي يوماً في عدوانه فئةً عن أخرى .. أو مرفقاً عن آخر .. لقد كان ولا يزال عدواً حاقداً على كلّ فردٍ من لبنان .. وعلى كلّ شبرٍ من أرض لبنان .. وعلى كلّ ميزةٍ في لبنان .. وعلى رأسه رمزُ وحدتنا .. وأساس استقرارنا .. الدولة الحاضنة والجامعة وفي مقدمتها  الجيش اللبناني .. فأردنا اليوم أن نحتفل في عاصمة الجنوب .. مع قيادة الجيش اللبناني .. وأبناء الجنوب الصامدين المقاومين .. والرّواد في نهضة لبنان العظيم .. لنقول للعدو الإسرائيلي أنّ اللبنانيين أكثر تماسكاً اليوم من أي وقت مضى .. في مواجهة أحقاده وأطماعه .. وإنّ اللبنانيين .. ومنذ اللحظة الأولى للنّكبة الكبرى .. كانوا إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين .. ساعةً بساعة .. ويوماً بيوم .. في آلامهم وانتصاراتهم .. وإنّنا نعتزّ بهذه المسيرة الطويلة بيننا وبين الأخوة الفلسطينيين .. حتى استعادة أرضهم وقيام دولتهم وعاصمتها القدس عمّا قريب ..

وردت الحريري على التهديدات الأخيرة التي أطلقها الكيان الصهيوني على لسان بعض مسؤوليه فقالت: إنّنا لا نخاف التّهديدات والتّهويلات .. لأنّنا واثقون بأنّ خلافاتنا الدّاخلية المبرّرة والغير مبررة .. لن يكون لها أي أثرٍ في مواجهة العدو الإسرائيلي ، وها نحن اليوم نرحب بكم يا سيادة الجنرال في مدينتكم.. وبين أهلكم.. وكما نرحّب بكافة القادة الأمنيين والعسكريين، وقد إئتمنّاكم على وحدتنا وأمننا واستقرارنا .. ونحن الذين أردناكم عنواناً لثقتنا .. ولقد كنتم دائماً أهلاً لهذه الثّقة .. وقادرون على تحمّل المسؤولية مهما عظمت ومهما كبرت .. وإنّنا في يوم تحرير صيدا .. عاصمة الجنوب .. وبوابة الجنوب نحو الوطن .. وبوابة الوطن نحو الجنوب .. نؤكّد لكم بأنّ صيدا وجوارها ستبقيان جسر أخوّة وتواصل ومودة ومحبة .. وحاضناً لطموحات الوطن .. وهموم الجنوب .. وفضاءاً رحباً للعيش المشترك والوحدة الوطنية .. وإنّنا على ثقة بأنّنا اليوم .. كما في الأمس .. سنبقى يداً واحدة .. وقلباً واحداً في مواجهة أعداء لبنان ..

العماد قهوجي

وألقى العماد قهوجي كلمة شكر فيها النائب الحريري على مبادرتها بالتكريم وأهدى هذا التكريم الى اهل صيدا واهل الجنوب وشهداء صيدا والمقاومة الذين دافعوا عن صيدا من كل الأطياف اللبنانية .

وقال: اشكر السيدة بهية الحريري على هذا التكريم وبدوري أهدي هذا النتكريم الى اهل صيدا واهل الجنوب والى شهداء صيدا وشهداء المقاومة الذين دافعوا عن صيدا من كل الأطياف اللبنانية . اشكركم ، واقول : ان الجيش اللبناني هو جيش الوطن ، ونحن مستعدون لأن ندافع عن الوطن ونحميه ان كان في الخارج أم كان في الداخل ، الجيش لن يحيد عن طريقه ونحن لسنا مع فلان ضد فلان ، الجيش هو مع الوطن واين نرى مصلحة الوطن نلحقها . تستطيعون ان تكونوا مرتاحين ، الجيش لكل لبنان .. ولم نمش يوما في طريق شددنا مع ناس ضد ناس ، نحن للبنان . وهذا عهد .. اشكر الحضور الذي جاء من فاعليات سياسية واجتماعية وتربوية وقضائية وامنية ، وان شاء الله نحن واياكم على ذات الطريق .

















 













 

 

المصدر: جريدة صيدونيانيوز.نت

www.sidonianews.net
17-02-2011


قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي مكرما في صيدا بدعوة من النائب به :: جريدة صيدونيا نيوز
أضف تعليق على هذا الخبر

إضافة التعليقات


    أدخل الرمز التالي: 
    ملاحظة: تنشر التعليقات بعد معاينة الإدارة.
    للحفاظ على خصوصية المشاركين، لا يتم نشر العنوان البريدي.
تعليقات القراء - عدد النعليقات على هذا الخبر: 0 تعليق.


القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    أكتب مقالاً

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>العالم العربي

    >>العالم

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


رئيس التحرير

الصحافي غسان الزعتري - Ghassan Zaatari

الصحافي غسان الزعتري - Ghassan Zaatari


Find Sidonianews On Facebook

Find  Sidonianews On Facebook

Find Sidonianews On Facebook


Follow Sidonianews On Twitter

Follow Sidonianews On Twitter

Follow Sidonianews On Twitter


مديرة التحرير

الإعلامية رئيفة الملاّح

الإعلامية رئيفة الملاّح


بلدية صيدا

أخبار ونشاطات

أخبار ونشاطات


السيد مرعي ابومرعي وعقيلته السيدة هويدا

 مؤسسة ابومرعي الخيرية

مؤسسة ابومرعي الخيرية


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


جمعية إشراق النور الخيري

جمعية إشراق النور الخيري

جمعية إشراق النور الخيري


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


لا رين.. La-Reine أحلى صالة وحديقة للأفراح وحفلات الزفاف - مغدوشة - صيدا

 أفضل الذكريات لأعراسكم ومناسباتكم السعيدة - مغدوشة -صيدا

أفضل الذكريات لأعراسكم ومناسباتكم السعيدة - مغدوشة -صيدا


الهيئة الإسلامية للرعاية




مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا




جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaataripress@hotmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [33143922]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2014©