الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 14 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 14 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 14 تموز 2017

الساعة الموضوع

9,00 تجمع لمتطوعي الدفاع المدني، في ساحة رياض الصلح. ومؤتمر صحافي يعقد مباشرة على الهواء بعنوان "طفح الكيل" الذي سيتحدد من خلاله مسار الامور المتعلقة بمشروع تثبيت المتطوعين.

 

 

 

جولة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني على قضاءي البقاع الغربي وحاصبيا:

10,00 زيارة أزهر البقاع في عنجر، بعدها ينتقل الى عميق حيث يعقد لقاء في منزل منسق "القوات اللبنانية" في البقاع الغربي المحامي ايلي لحود، ثم يتوجه الى كنيسة مار نقولا في مشغرة حيث المحطة الاولى في ساحة كنيسة مار الياس، ومن بعدها يزور المستشفى الحكومي.

14,15 يصل الى مطعم الكنز طريق عام - راشيا - حاصبيا حيث تقام مأدبة غداء على شرفه.

16,15 يختتم زيارته في مستشفى راشيا الحكومي.

 

**************************

 

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل

 

11,00 سفير اسبانيا Jose Maria de la pena

 

11,05 سفير فرنسا Geza Mihalyi

 

11,15 سفير المجر Bruno Foucher

 

11,20 سفير سوريا علي عبد الكريم علي

 

*************************

 

11,00 حفل تدشين مشروع "الطاقة الشمسية" الممول من مرفق البيئة العالمي ـGEF، بدعوة من برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP وكابلات لبنان برعاية وحضور وزيري الطاقة والمياه سيزار أبي خليل والصناعة حسين الحاج حسن، في معمل كابلات لبنان - نهر ابراهيم.

 

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده السفير التركي تشغاطاي ارجييس، "بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الانقلاب التي وقعت في تركيا في 15 يوليو عام 2016، في مركز يونس إمري الثقافي. (المؤتمر باللغة الإنجليزية)

 

11,00 تعقد جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA) و(جمعية الإنترنت ISOC) مؤتمرا صحافياً لإطلاق المسابقة الوطنية لترشيح أفضل مطوري المحتوى الرقمي في لبنان للإشتراك في (جائزة القمة العالمية -WSA في فيينا)، في نادي الصحافة - فرن الشبّاك - بناية alfa - المبنى الزجاجي - الطابق السابع.

 

11,00 تطلق جمعية "حياة حرة بلا تدخين" #هرغل _البلد، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، في مبنى وزارة الصحة - الجناح.

 

12,00 "خارطة طريق لسد الثغرات والتغلب على مرض قصور القلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، في فندق "هيلتون" - بيروت متروبوليتان بالاس.

 

12,00 يطلق مركز التراث اللبناني في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) كتابا جديدا فريدا في موضوعه في ثلاث لغات، عنوانه "صناع الفرح"، وفيه "دراسات أكاديمية عن مقاربات لغوية واجتماعية حول أنماط الشعر اللفظي بين الشرق والغرب، وذلك في مبنى رئاسة الجامعة - قريطم - بيروت، بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا.

 

 

15,00 احتفال توزيع الجوائز للسنة الثانية في كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية، بدعوة من اللجنة الاكاديمية العلمية لجائزة "الطب المبدع"، برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، في مبنى الادارة المركزية للجامعة اللبنانية - قاعة المؤتمرات - المتحف.

 

برنامج احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا

15,30 العرس القروي من تحضير شبيبة بقاعكفرا اخوية مار شربل - بقاعكفرا.

18,00 صلاة مسكونية في كنيسة السيدة مع الكنائس المشاركة.

20,30 رسيتال ديني مع جوقة "سيدة الوادي" في كنيسة السيدة يتخللها شهادة حياة للسيدة اوجيني الصايغ.

 

******************************

 

12,00 اجتماع لرؤساء مجالس ادارة التلفزيونات العاملة في لبنان ومدراء الاخبار فيها، بدعوة من وزير الاعلام ملحم الرياشي، في مكتبه - في الوزارة.

 

16,00 المؤتمر الثامن للجمعية الطبية اللبنانية - الفرنكوفونية، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالاشتراك مع مستشفى المشرق والمعهد العالي للأعمال (ESA)، وبالتعاون مع نقابتي أطباء لبنان والشمال، في المعهد العالي للأعمال- ESA - كليمنصو - بيروت. (يستمر يومين)

 

17,30 اعتصام، بدعوة من حركة الشعب، امام قصر الصنوبر - المتحف، تنديدا بمشاركة السلطة اللبنانية وشخصيات رسمية بالاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي والمناضل جورج عبدالله ما زال اسيرا داخل السجون الفرنسية.

 

18,00 حفل تكريم الناجحين في الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2016 - 2017، بدعوة من وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الإشتراكي، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في القاعة العامة في بلدة بشامون - قضاء عاليه.

 

18,00 احتفال يقيمه سفير فرنسا برونو فوشيه، بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، في قصر الصنوبر.

 

18,30 حفل افتتاح مجمع خليل وليندا سليم الثقافي والرياضي، بدعوة من مؤسسة كارلوس سليم وبلدية جزين - عين مجدلين، في جزين -المجمع - قاعة الاب بو هيغاس.

 

19,00 قداس الهي يترأسه المطران ايلي بشارة حداد لراحة نفوس شهداء الجيش، بدعوة من بلدية عين المير، في اطار مهرجانها السنوي الاول، يتخلله سهرة غنائية عند التاسعة مساء، في مجمع سان نيقولا - عين المير.

 

19,15 حفل تكريس وتدشين مزار القديس شربل في باحة كنسية مار أنطونيوس الكبيربرعاية راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار وحضوره، والمطران إيلي حداد راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك، وبدعوة من مختار بلدة الرميلة ربيع داغر. ويلي التدشين حفل كوكتيل.

 

20,00 ندوة حول موضوع "مشروعية وهب الأعضاء"، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي يشارك فيها الأب جان قاضي والشيخ الدكتور سامي أبو المنى.

 

20,30 العشاء السنوي للتيار الوطني الحر - هيئة قضاء المتن برعاية رئيس التيار وزير الخارجية جبران باسيل وحضوره في "بلانشيك" بعبدات.

 

20,30 العشاء السنوي لمنسقية عاليه في حزب القوات اللبنانية، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، في مجمع Golden Lili Resort and Spa عاليه - شارع الزهار. يتضمن الحفل كلمة سياسية.

 

 

يوقع المحامي فؤاد عبد الله كفروني كتابه "روما العظيمة تتعرى"، برعاية نقابة المحامين في الشمال، في قاعة الرئيس عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية الشيخطابا - عكار.

2017-07-14