الرئيسية / أخبار صيدا /انسحب وكلاء الاسير... حضر وكلاء الاسير والنتيجة واحدة: إرجاء الجلسة

الشيخ الموقوف احمد الاسير (الصورة عن النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / انسحب وكلاء الاسير... حضر وكلاء الاسير والنتيجة واحدة: إرجاء الجلسة

انسحب وكلاء الاسير... حضر وكلاء الاسير والنتيجة واحدة: إرجاء الجلسة

 

انسحب وكلاء الشيخ احمد الاسير من جلسة المحاكمة في ملف احداث عبرا . حضر وكلاء الاسير الجلسة. تعددت الاسباب والنتيجة واحدة هي ارجاء الجلسة. واليوم حضروا لتبليغ المحكمة انهم تقدموا بطلب رد المستشار المدني لدى المحكمة العسكرية الدائمة القاضي محمد درباس امام محكمة الاستئناف في بيروت ، مثلما حضروا في احدى الجلسات السابقة بعد انسحاب احتجاجا على عدم بت النيابة العامة العسكرية الاخبارات المقدمة منهم في شأن طلب معرفة من اطلق الرصاصة الاولى في تلك الاحداث ليبلغوا المحكمة بطلب رد هيئة المحكمة ونقل الدعوى من امامها. وبين امتناعهم عن حضور جلسات المحاكمة في ملف احداث عبرا تارة وحضورهم طورا كلفت المحكمة محامين عسكريين للدفاع عن الاسير وباشرت استجوابه في وقت سابق بعدما اتهمت مصادرها جهة الدفاع بعرقلة المحاكمة . وعادت وكررت كلامها في اعقاب جلسة اليوم.

الاسير من جهته صرح للمحكمة عندما قررت المضي باستجوابه مستعينة بالمحامي العسكري، بانه لا يعترف بالمحامي المعين من المحكمة لان لديه محاميه الاصيلين. وصمت عن الرد على جميع الاسئلة التي طرحت عليه خلال هذا الاستجواب. واليوم كرر الاسير موقفه امام المحكمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله ، في حضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني الحجار وجهة الدفاع الاصيلة عن الاسير والمحامي العسكري برتبة مقدم المعين له . وبسبب عدم بت طلب رد القاضي المدني من محكمة الاستئناف وتعذر احضار احد الموقوفين في هذا الملف وسام نعيم من مقر التوقيف، ارجئت الجلسة الى 12 ايلول المقبل.

كذلك حضرت المحامية زينة المصري بعد انسحابها بدورها من القاعة في وقت سابق. كما حضر محامون عسكريون برتبة رائد عن 12 موقوفا آخر لم يحضر وكلاؤهم .

وكانت محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جوزف سماحة ردت طلب جهة الدفاع عن الاسير في الشكل لعدم الاختصاص . ثم عادت وتقدمت في السادس من حزيران الماضي بالطلب نفسه امام المرجع الصالح تبعا لدرجة المستشار المدني القضائية الى ان ابلغه محامو الاسير الى المحكمة في جلسة اليوم.

ووفق مصادر المحكمة انها لم تكن في وارد استبدال المستشار المدني المطلوب رده بمستشار آخر لدى المحكمة للمضي في المحاكمة كما تردد. ويشار الى ان محكمة التمييز العسكرية لم تطلب وقف السير بمحاكمة الاسير امام المحكمة العسكرية الدائمة عندما ردت طلب رد الهيئة رئيسا ومستشارين عسكريين في انتظار ان تبت طلب جهة الدفاع نقل كل ملفات الاسير من امامها.

اما الاسير فوقف امام منصة الشهود بلباسه العباءة الدينية البيضاء من دون ان تتغير تعابير وجهه داخل القاعة منذ دخوله اليها في المرة الاولى باختلاف تحسن صحته واكتسابه بعض الوزن.

2017-07-12