الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /السلطة الفلسطينية تُندّد بالفيتو الأميركي ضدّ عضويتها في الأمم المتحدة: عدوان صارخ

المندوب الأميركي في مجلس الأمن يستخدم حق النقض "الفيتو" ضدّ قرار العضوية الكاملة لفلسطين (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / السلطة الفلسطينية تُندّد بالفيتو الأميركي ضدّ عضويتها في الأمم المتحدة: عدوان صارخ

 

Sidonianews.net

-----------------------

المصدر:النهار

"أ ف ب"

ندّدت السلطة ال#فلسطينيّة برئاسة محمود عبّاس، الخميس، باستخدام الولايات المتحدة حقّها في النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح فلسطين العضويّة الكاملة في الأمم المتحدة، ورأت في ذلك "عدواناً صارخاً" يدفع المنطقة إلى "شفا الهاوية".

وقال مكتب عبّاس، في بيان، إنّ "هذه السياسة الأميركيّة العدوانيّة تجاه فلسطين وشعبها وحقوقها المشروعة تُمثّل عدواناً صارخاً على القانون الدولي، وتشجّع استمرار حرب الإبادة ال#إسرائيليّة ضدّ شعبنا (...) وتزيد في دفع المنطقة إلى شفا الهاوية".

وأضاف أنّ هذا الفيتو "يكشف تناقضات السياسة الأميركيّة التي تدّعي من جانب أنها تدعم حلّ الدولتين، فيما هي تمنع المؤسّسة الدوليّة من تنفيذ هذا الحلّ"، شاكرا في المقابل الدول الأعضاء التي صوّتت لمصلحة حصول دولة فلسطين على العضويّة الكاملة في الأمم المتحدة.

وتابعت السلطة الفلسطينيّة أنّ "العالم موحّد خلف قيَم الحق والعدل والحرّية والسلام التي تمثّلها القضية الفلسطينيّة".

ومشروع القرار الذي قدّمته الجزائر والذي "يوصي الجمعيّة العامّة بقبول دولة فلسطين عضواً في الأمم المتحدة" أيّده 12 عضواً وعارضته الولايات المتحدة وامتنع عن التصويت عليه العضوان الباقيان.

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / السلطة الفلسطينية تُندّد بالفيتو الأميركي ضدّ عضويتها في الأمم المتحدة: عدوان صارخ

 

 

2024-04-19

دلالات: