الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: الوزير المولوي من سراي صيدا الحكومي: الجنوب سيصمد ولبنان سينتصر والإحتلال الإسرائيلي إلى زوال ـ| تقديم التعازي بوفاة والدة زوج النائب د. غادة أيوب

الوزير القاضي بسام مولوي في سراي صيدا متوسطا المحافظ منصور ضو ورئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع - صور مختلفة للقاء مع القيادات الامنية ووصول الوزير مولوي (تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الوزير المولوي من سراي صيدا الحكومي: الجنوب سيصمد ولبنان سينتصر والإحتلال الإسرائيلي إلى زوال ـ| تقديم التعازي بوفاة والدة زوج النائب د. غادة أيوب

Sidonianews.net

-------------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت

أكد  وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي أن الجنوب اللبناني سيصمد بوجه العدوان الإسرائيلي وأن لبنان سينتصر والإحتلال إلى زوال .

كلام الوزير مولوي جاء في مؤتمر صحفي عقده في سراي صيدا الحكومي بعد ترؤسه للقاء أمني بحضور محافظ الجنوب منصور ضو وقادة الأجهزة الأمنية ناقش فيه الوضع الأمني على ضوء الغارة الإسرائيلية الأخيرة على الغازية - جنوب صيدا والتطورات والإعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان.وحضر المؤتمر الصحفي  للوزير مولوي إلى جانب المحافظ ضو والقيادات الأمنية رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع .

إستهل الوزير مولوي المؤتمر الصحفي معلنا تضامنه ووقوفه كدولة وكحكومة وشعب مع ابناء الجنوب ومع كل الابرياء والآمنين لافتا ان كل عدوان يطال الآمنين هو مدان ومصيره أن ينتهي

وأكد مولوي ان الجنوب اللبناني سيصمد برغم العدوان وأن  لبنان سينتصر داعيًا إلى تجنيب الجنوب ولبنان كأس الحرب

وكشف الوزير مولوي عن الخسائر التي طاولت الجنوب اللبناني فقال هناك 1000 منزل بالجنوب والنبطية مدمر بالكامل و 8000 منزل متضرر اضافة الى العدد الكبير للشهداء والجرحى وحوالي تسعين الف نازح من الجنوب .

وكان الوزير مولوي  وصل قرابة الساعة 11 قبل الظهر ‘لى  سرايا صيدا، وكان في استقباله محافظ الجنوب منصور ضو، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد ماجد الايوبي وقادة الأجهزة الأمنية في محافظة الجنوب.

ثم انتقل الوزير مولوي والقادة الأمنيين إلى مكتب المحافظ ضو حيث عقد اجتماع امني بحث في تطورات الاحداث الأمنية الخطيرة جنوباً لا سيما الغارات الصهيونية التي استهدفت يوم الاثنين الماضي منشآت صناعية في بلدة الغازية. وحضر رئيس بلدية صيدا د. بديع جانبا من اللقاء، وأيضا حضر المؤتمر الصحافي للوزير مولوي.

تفاصيل الخبر 

مولوي بعد اجتماع امني في سرايا صيدا : الحكومة تعمل بكل امكاناتها لحماية الجنوب وأهله الصامدين
دان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي الاعتداءات الإسرائيلية التي تطال يومياً الجنوبيين الأمنيين المتشبثين بارضهم وبيوتهم مؤكداً "وقوف الدولة والحكومة وكل الشعب اللبناني والعالم الشريف الى جانب اهلنا في الجنوب الذي سيصمد في وجه العدوان الإسرائيلي ،معتبراً أن لبنان سينتصر والإحتلال إلى زوال . "

كلام الوزير مولوي جاء خلال مؤتمر صحافي عقده اثر ترؤسه اجتماعاً امنياً موسعاً في سرايا صيدا الحكومية عقد في حضور المحافظ منصور ضو وجميع قادة الأجهزة الأمنية ، وبحث خلاله التطورات الأمنية الأخيرةعلى ضوء استهداف العدو الإسرائيلي منشآت صناعية في الغازية جنوب صيدا .كما حضر المؤتمر رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع .
وقال الوزير مولوي "مرة أخرى جئنا لنؤكد اليوم من الجنوب لأهله الأبرياء الصامدين في قراهم وبلداتهم لينتصروا بصبرهم وعيشهم بارضهم التي تعبوا وضحوا لامتلاكها والبقاء فيها
واتينا لنعلن تضامننا ومسؤوليتنا الكاملة عن كل الأبرياء الموجودين في الجنوب ولكي نقول لهم نحن إلى جانبكم ومعكم 
 أضاف مولوي " كل العدوان الذي طال الأبرياء والأمنيين في القرى الجنوبية الحدودية والنبطية والغازية هو اعتداء وعدوان مدان ومصيره الى الزوال اسفاً " لاتساع رقعة الاعتداءات الصهيونية على بعض المناطق البعيدة عن المواجهات الحدودية ، وأعلن أنه جراء الاعتداءات تم إحصاء حوالي ألف منزل في الجنوب والنبطية مدمر بالكامل وتضرر 8000 منزل ، وسقوط شهداء فاق عددهم المئتين، أما الجرحى فعددهم اكبر بكثير ، كذلك هناك نزوح كبير من بعض مناطق الجنوب والنبطية بلغ عددهم حوالي 90 الف نازح الذين يجري العمل الجدي لمساعدتهم من قبل الجيش اللبناني وكل الأجهزة الأمنية ومجلس الجنوب وبالطبع بإشراف محافظ الجنوب منصور ضو الذي حللنا ضيوفاً في مكتبه اليوم ومحافظ النبطية ، موضحاً " ان الدولة اللبنانية تقوم بكل إمكاناتها في الظروف الحالية لمساعدة النازحين . 
 وأكد " اذا كانت غايةالعدو الإسرائيلي من القصف الذي نفذه منذ يومين باستهدف المنشإت الصناعية في الغازية والمواطنين الامنين أو المصانع لإخراج اللبنانيين الجنوبيين الصامدين من مناطقهم ومن بيئتهم فهذا لن يحصل لأن الجنوبيين مصيرهم النصر وبالنسبة لنا لبنان والجنوب منتصران وكل ضيعة على الشريط الحدودي هي عزيزة وكل منطقة في الجنوب اللبناني غالية وعزيزة علينا وهي في القلب والعمق اللبناني ، ، وكل منطقة اهلها صامدين فيها يدافعون عنها مجدداً تأكيده " أن الجنوب قلب لبنان، ولبنان قلبه في الجنوب وعليه والحكومة مع الجنوب ، الذي لطالما عودنا على الصمود وعلى الانتصار، الجنوب باق وسيصمد وسينتصر ولا يمكن لأي عدوان ان يقدر على اهله الاقوياء الصامدين .  
وتابع " جئنا لعقد اجتماع مع قادة الاجهزة الامنية العاملة في الجنوب وهي موجودة الى جانب الناس وارضهم ولتهتم بكل الامور لمساعدتهم ولوضع وزارة الداخلية والحكومة بمستجدات كل الامور والتطورات التي تحصل ونتابعها لحظة بلحظة . مشيراً إلى " أن الحكومة ورئيسها بكل لقاءاته التي يجريها بالداخل وحاليا في لخارج يعملان لتجنيب الجنوب اللبناني ولبنان كاس الحرب ،واكد مولوي " ان الظلم الذي يتعرض له الابرياء هو ظلم غير مقبول والحكومة اللبنانيه تحاول القيام بكل واجباتها لتفاديه و تعمل بكل امكاناتها لحماية الجنوب، كما ونتابع مع المحافظ ضو في لقاءاتنا اليومية كل المستجدات في الجنوب سواء امنيا او عسكريا او في ما يتعلق بالنازحين ونحن دائما الى جانبه وهو الى جانبنا ".
وكان وصل الوزير مولوي قبل ظهر اليوم إلى سرايا صيدا برفقة وفد ضم العميد سامي ناصيف ، قائد سرية درك الداخلية الرائد نادر قصب، ومستشارته نجوى سويدان .

تقديم التعازي بوفاة والدة زوج النائب د. أيوب

وبعد انتهاء الاجتماع توجه  الوزيرمولوي والمحافظ ضو ورئيس بلدية صيدا د. بديع والوفد إلى مطرانية مارالياس للموارنة في صيدا ، حيث قدموا التعازي  بوفاة السيدة ليلي حبيب باسيل  والدة  السيد إيلي بوفاضل زوج النائب الدكتورة غادة أيوب.

-------------

بالصور: وزير الداخلية مولوي  من سراي صيدا الحكومي: الجنوب سيصمد ولبنان سينتصر والإحتلال الإسرائيلي إلى زوال 

2024-02-21

دلالات: