الرئيسية / أخبار صيدا /إعتداءات صهيونية على لبنان /بالفيديو وبالصور: النيران مازالت مشتعلة جراء الغارات الإسرائيلية جنوبي صيدا تستهدف منشآت مدنية صناعية في الغازية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو وبالصور: النيران مازالت مشتعلة جراء الغارات الإسرائيلية جنوبي صيدا تستهدف منشآت مدنية صناعية في الغازية

Sidonianews.net

-----

غسان الزعتري

غارات إسرائيلية استهدفت جنوب مدينة صيدا . ومعلومات أولية عن استهداف محيط الغازية ومستودع خليفة للاطارات المطاطية ومجمع هنغارات ومنشأت صناعية مدنية ومولدات كهربائية

وأفيد عن وقوع جرحى 3 أطفال وسيدة ورجل ولاحقا ارتفع عدد الجرحى إلى عشرة معظمهم من العمال والمدنيين وفقا لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي. الا ان مصادر نفت حصول اصابات.

,أعلنت بلدية الغازية في بيان، أنه "بعد العدوان الجوي الذي طاول البلدة الغازية، من المحتمل ان يجدد العدو اعتداءاته، لذلك نطلب ونرجو ونتمنى ونأمل من كل المواطنين عدم التوجه إلى مناطق الاستهداف خوفا من استهداف الموقع مرة اخرى، وافساح المجال للجهات المعنية ( فرق الاسعاف والانقاذ) للقيام بعملها، وتفاديا لوقوع اي اصابات بالارواح".

النائب أسامة سعد

النائب أسامة سعد زار الموقع المستهدف من قبل العدو الصهيوني في الغازية وأجرى سلسلة اتصالات بفاعليات البلدة، مؤكدا على ضرورة الجهوزية لمواجهة المخاطر، وضرورة انتخاب رئيس للجمهوريةوانتظام عمل المؤسسات الدستورية 

زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد الموقع المستهدف من قبل العدو الاسرائيلي في بلدة الغازية، وقام بسلسلة من الاتصالات برئيس البلدية حسن غدار، والرئيس الاسبق أحمد بو شوقي، وعدد من فاعليات البلدة.

وصرح سعد مؤكدا أن هذا الامر متوقع من قبل العدو الصهيوني، وعلى الدولة اللبنانية ان تجهز نفسها لمزيد من الاعتداءات، وشدد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام عمل مؤسسات الدولة لمواجهة هذه المخاطر، ومما جاء في تصريحه: 

العدو الاسرائيلي نتيجة ازمته الداخلية وأزمته في غزة، وعدم تحقيقه علامة نصر واحدة في غزة، يحاول التصعيد في كل الجبهات، ويستهدف منشآت مدنية.

ويجب ان نتوقع هذا التصعيد من قبل العدو، لذلك يجب أن نكون مستعدين لمواجهة المخاطر، ولكن مع الاسف الشديد هذا غير موجود.

وأضاف: إن هذه مسؤولية على القوى المعنية في مراكز القرار، وعلى الدولة التسريع في انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام عمل المؤسسات الدستورية؛من رئاسة الجمهورية، الى الحكومة، وادارات الدولة. 

وأكد أن هذه المواجهة مع العدو مفروضة علينا، ونحن لا نريد الحرب وانما العدو الاسرائيلي هو من يسعى للتصعيد.

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

في 19 شباط 2024

---------

النائب البزري

ودان النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، في بيان، الإعتداء الصهيوني على بلدة الغازية، معتبرا ً أنه  "تصعيد خطير وامتداداً لإعتداءاته المتكررة على البلدات والمدن الآهلة بالسكان وكان آخرها النبطية و جدرا شمال مدينة صيدا"، مؤكداً أن "ما حدث اليوم هو تطور خطير في المواجهة مع العدو الإسرائيلي"، داعياً الحكومة اللبنانية الى "التحرك السريع وتقديم شكوى إلى مجلس الأمن وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم".

-------

غرفة التجارة

تنظم غرفة التجارة الصناعة والزراعة في صيدا والجنوب جولة للاعلاميين لمعاينة الاضرار الناجمة عن العدوان الاسرائيلي الهمجي الذي إستهدف منشآت صناعية وإقتصادية وإنتاجية في بلدة الغازية .

ملاحظة : التجمع للزملاء الاعلاميين الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم غد الثلاثاء في مقر الغرفة المدخل الجنوبي لمدينة صيدا والانطلاق بعدها لمعاينة امكنة العدوان .

-------

القنصل أبوظهر

دان القنصل د. حامد أبو ظهر الغارة الإسرائيلية على بلدة الغازية ورأى فيها تصعيداً خطيراً ومحاولة إسرائيلية لتوسيع العدوان على لبنان، مطالباً الدولة اللبنانية بتحمل مسؤولياتها والتحرك سريعا لوقف هذا التمادي وحماية أرواح وممتلكات الناس.

وإذ سأل أبو ظهر عن مواقف مدعي السيادة من تصاعد وتيرة العدوان، أكد أن لبنان قوي بمقاومته وبثلاثية "الشعب والجيش والمقاومة".

وأجرى أبو ظهر إتصالات عدة مع فعاليات ووجهاء في بلدة الغازية مستنكراً ومطمئناً.

-------------

الصور والفيديو جريدة صيدونيانيوز ونقلا عن غروبات واتس آب ومواقع تواصل

-----------

مواضيع ذات صلة 

بالفيديو وبالصور:  النيران مازالت مشتعلة جراء الغارات الإسرائيلية  جنوبي صيدا تستهدف منشآت مدنية صناعية في الغازية

بالفيديو وبالصور:  النيران مازالت مشتعلة جراء الغارات الإسرائيلية  جنوبي صيدا تستهدف منشآت مدنية صناعية في الغازية  

 

2024-02-19

دلالات: