الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /تحرّك طارئ ... مصر تُنشئ منطقة موقّتة على الحدود مع غزّة لإيواء فلسطينيين في حال هجوم رفح

مخيم للاجئين الفلسطينيين في رفح (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / تحرّك طارئ ... مصر تُنشئ منطقة موقّتة على الحدود مع غزّة لإيواء فلسطينيين في حال هجوم رفح

 

 

 Sidonianews.net

----------------------

المصدر: النهار /  "رويترز"

أفادت أربعة مصادر وكالة "رويترز" بأنّ #مصر بدأت تمهيد منطقة على الحدود مع قطاع #غزة يمكن استخدامها لإيواء لاجئين فلسطينيين في حال أدّى هجوم إسرائيلي على مدينة #رفح بجنوب القطاع إلى نزوح جماعي عبر الحدود، ووصفت المصادر هذا الإجراء بأنّه "تحرّك طارئ" من جانب القاهرة.

ودقّت مصر، التي نفت القيام بأي استعدادات من هذا القبيل، مراراً وتكراراً ناقوس الخطر بشأن احتمال أن يؤدي الهجوم الإسرائيلي المدمّر على غزة إلى نزوح فلسطينيين إلى سيناء، وهو أمر تقول القاهرة إنّه غير مقبول على الإطلاق، مكرّرة تحذيرات صدرت من دول عربية مثل الأردن.

وقالت الولايات المتحدة مراراً أيضاً إنّها ستعارض أي تهجير للفلسطينيين من غزة.

وذكر أحد المصادر لـ"رويترز" أنّ مصر متفائلة بأنّ المحادثات الرامية للتوصّل إلى وقف لإطلاق النار يمكن أن تؤدي إلى تجنُّب مثل هذا السيناريو، لكنّها تعمل على إنشاء المنطقة على الحدود كـ"إجراء موقّت واحترازي".

وقالت ثلاثة مصادر أمنية إنّ مصر بدأت تمهيد منطقة صحراوية وإقامة بعض المنشآت البسيطة التي قد يتم استخدامها لإيواء لاجئين فلسطينيين، مشدّدة على أنّ "هذه خطوة طارئة".

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تحرّك طارئ ... مصر تُنشئ منطقة موقّتة على الحدود مع غزّة لإيواء فلسطينيين في حال هجوم رفح

 

2024-02-16

دلالات: