الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون فلسطينية - مخيمات /حمـ اس تعلن استشهاد 3 من مقاتليها من مخيم عين الحلوة وتجمع وادي الزينة في لبنان بضربة إسرائيلية في اشتباكات بعد اقتحام السياج الحدودي للبنان مع فلسطين المحتلة

أحمد عثمان، ويحيى عبد الرازق من مخيم عين الحلوة، والشهيد صهيب كايد من سكان تجمّع وادي الزينة.(عن الإنترنت ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / حمـ اس تعلن استشهاد 3 من مقاتليها من مخيم عين الحلوة وتجمع وادي الزينة في لبنان بضربة إسرائيلية في اشتباكات بعد اقتحام السياج الحدودي للبنان مع فلسطين المحتلة

Sidonainews.net

---------

غزة ـ (رويترز) – قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ثلاثة من مقاتليها من لبنان قتلوا اليوم السبت في ضربة جوية إسرائيلية بعدما فجروا قطاعا من السياج الحدودي بين إسرائيل ولبنان وعبروا الحدود واشتبكوا مع القوات الإسرائيلية.

وأضاف البيان أنه «أثناء الاشتباك قامت طائرات الاحتلال باستهداف المجاهدين، الذين ارتقوا شهداء، وذلك نصرةً للأقصى والمقدسات والمجاهدين في معركة طوفان الأقصى، وعلى درب الجهاد والمقاومة».
وأعلنت الكتائب زفها الشهداء أحمد عثمان ويحيى عبد الرازق من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، وصهيب كايد من تجمع وادي الزينة.
وفي تفاصيل البيان، فإنّ مجموعةً من كتائب الشهيد عز الدين القسّام – لبنان، تقدّمت مساء الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، للنفاذ نحو فلسطين المحتلة”، وتمكّنت من الاشتباك مع “جيش” الاحتلال الإسرائيلي والانسحاب بسلام.
وأضافت في البيان أنّه في صبيحة السبت، تمكّنت المجموعة من “تفجير السياج الحدودي” بين لبنان وفلسطين المحتلة، واستهداف دشمة المراقبة الإسرائيلية، “والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة مرغليوت الإسرائيلية”، واشتبكت مع العدو بمساندةٍ نارية من الأسلحة المتوسطة، مؤكّدة أنّ المجموعة أوقعت فيهم خسائر.
كما أوضح البيان أنّ طائرات الاحتلال الحربية، قامت أثناء الاشتباك باستهداف مجموعة المقاومين، ليرتقي الشهداء الثلاثة.
يُذكر أنّ مدفعية الاحتلال قصفت، أمس السبت، أحياءً سكنية ومنازل في مزارع شبعا، جنوبي لبنان، حيث استشهد مُسنين لبنانيَين، وهما رجلٌ وزوجته مِن جرّاء القصف المدفعي الإسرائيلي على المنطقة.
وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، إنّ مجموعاتها “هاجمت مواقع الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ‏وهي مواقع الرادار، ورويسات العلم، والسماقة، وزبدين ورمثا، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف ‏الهاون، مؤكّدةً أنّها أصابتها إصاباتٍ دقيقة ومباشرة.
‏وقالت مصادر لبنانية إنّ اشتباكاً بالأسلحة المتوسطة والرشاشة في محيط موقع “رويسات العلم” الإسرائيلي جنوبي لبنان، وقع ظهر السبت.
من جانبه، أعلن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّه رصد “إطلاق 30 قذيفة هاون من لبنان” تجاه الأراضي المحتلة، وطلب من المستوطنين في المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان التزام الملاجئ فوراً.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أن طيرانه قصف مجموعة يعتقد أنها كانت تعتزم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

حمـ اس تعلن استشهاد 3 من مقاتليها من مخيم عين الحلوة وتجمع وادي الزينة في لبنان بضربة إسرائيلية في  اشتباكات بعد اقتحام السياج الحدودي للبنان مع فلسطين المحتلة

 

2023-10-15

دلالات: