الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /عاجل : بالفيديو والصور : طوفان الأقصى: آلاف الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات داخل فلسطين المحتلة... سقوط مستوطنات واسر جنود وجثث للاحتلال وصفارات الإنذار تدوي

جريدة صيدونيانيوز.نت / عاجل : بالفيديو والصور : طوفان الأقصى: آلاف الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات داخل فلسطين المحتلة... سقوط مستوطنات واسر جنود وجثث للاحتلال وصفارات الإنذار تدوي

Sidonianews.net 

------

 

 

آخر المستجدات لعملية طوفان الأقصى

إعتراف من الإحتلال الإسرائيلي أنه تم أسر أكثر من 50 جنديا إسرائيليا وان الإقتحامات للمستوطنات الإسرائيلية متواصلة من قبل مقاتلي حركة حماس وأن حالة من الصدمة والذهول تخيم على الكيان الصهيوني .

أفاد مراسل صحيفة "معاريف" العبرية بأن إطلاق الصواريخ من غزة قبل قليل يعتبر إعلان حرب من حماس ، وهو مختلف عن جولات التصعيد السابقة ، و المتحدث العسكري الإسرائيلي يعلن تفعيل القبة الحديدية لمواجهة قصف يستهدف عددا كبيرا من البلدات الإسرائيلية ، و صافرات الانذار تدوي في رعنانا و هرتسيليا بالداخل الفلسطيني ، و في تل أبيب و هرتسيليا و أسدود و عسقلان ، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مطار اللد "بن غوريون" ، فيما أشارت مصادر عبرية بأن سقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى في عسقلان ، و بأن قصف صاروخي واسع من قطاع غزة ودوي صفارات الإنذار في جنوب تل أبيب و أشدود و إنفجارات غربي القدس المحتلة ، و القناة 14 العبريةتتحدث عن إصابة مستوطِنة بجروح حرجة جدا في تل أبيب نتيجة سقوط صاروخ. 

--------م

 

وقع والا العبري  

وابل من الصواريخ يمتد من النقب الغربي إلى غوش دان منذ نصف ساعة تقريباً!

  - - - - - - - م

مكتب نتنياهو: 

رئيس الوزراء نتنياهو مطلع على تفاصيل الأحداث في غزة، وسيعقد اجتماعا مع كبار مسؤولي المنظومة الأمنية خلال الساعات المقبلة.

  

-------

وسائل إعلام إسرائيلية: 

لا يزال غير واضح ما الذي يجري في غلاف غزة.

 

-------

القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف:

سبق وان حذرنا العدو من قبل.. اعتدوا على المرابطات ودنسوا الأقصى وسبق أن حذرناهم.

العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول.

نعلن بدء عملية "طوفان الأقصى"، ونعلن أن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.
--------

صحيفة "يديعوت أحرونوت":*

عشرات المسلحين اقتحموا موقعا للجيش الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسروا جنوداً.

*أبرز ما ورد في كلمة الشيخ صالح العاروري نائب رئيس حركة للمقاومة الإسلامية - حماس لأبناء فلسطين في الضفة الغربية والداخل المحتل عبر "الأقصى":*

 

▪️معركة طوفان الأقصى هي معركة تدمير العدو الصهيوني، والرد على جرائم الاحتلال.

 

▪️مجاهدو قطاع غزة بدأوا عملية واسعة بهدف الدفاع عن المسجد الأقصى وتحرير الأسرى.

 

▪️علينا أن نخوض جميعًا هذه المعركة، وأخص المقاومين بالضفة.

 

▪️الضفة الغربية هي كلمة الفصل في هذه المعركة، وتستطيع أن تفتح اشتباكًا مع كل مستوطنات الضفة.

 

▪️نهيب بأبناء شعبنا بأن يشاركوا في معركة طوفان الأقصى.

 

▪️نطالب أمتنا العربية والإسلامية أن تشارك في معركة طوفان الأقصى.

مراسل الجزيرة: الجيش الإسرائيلي يفقد السيطرة على إحدى قواعده وعلى معبر إيرز

هآرتس: الهجوم من غزة شكل مفاجأة كبيرة للاستخبارات العسكرية

--------

*عاجل*

     *معركة طوفان الأقصى*

 

▪️الساعة السادسة صباحاً اطلقت المقاومة الفلسطينية ٥٠٠٠ صاروخ طالت ٣٥ مدينة في العمق وغلاف غزة.

▪️ اطلقت المقاومة الفلسطينية المرحلة الأولى من عمليتها "طوفان الأقصى" حيث تحرك ٣٠٠ مجاهد لاقتحام مواقع العدو على الغلاف ثم السيطرة على المستعمرات وقد بلغ عدد المستعمرات التي تم السيطرة عليها سيطرة تامة ٣ مستعمرات ومدينة سيديروت.

▪️اطلقت المقاومة المرحلة الثانية من العملية والتي اشترك فيها ١١٠٠ مجاهد وذلك لتأمين القوات المنتشرة في المواقع والمستعمرات الصهيونية.

▪️الساعة الثامنة اطلق وزير الدفاع التدبير رقم ٨ والذي يدعو الى تجنيد الاحتياط ويفيد بأن اسرائيل دخلت في حرب وهذه هي المرة الأولى التي تعلن "اسرائيل" هذا التدبير منذ حرب تشرين عام ١٩٧٣ وذلك بعد اجتياح القوات المصرية والسورية لمانع خط برليف و دخول القنيطرة واحتلال مرصد جبل الشيخ.

▪️ عدد قتلى العدو بالعشرات وهناك عدد غير محدد من الأسرى من عدة رتب.

▪️ خلال الهجوم الكبير تم مشاغلة العدو بثلاث هجومات تثبيتية (خداعية) من البحر باتجاه عسقلان وزيكيم.

▪️استخدمت المقاومة المسيرات المذخرة والطائرات البخارية المظلية للاستطلاع والدعم والاسناد الناري.

▪️الكابينيت سيجتمع عند الساعة التاسعة ويبدو اننا في صدد الدخول في حرب اقليمية.

----------------------------------

تصريح صحفي صادر عن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس جاء فيه :

 

شعبنا الفلسطيني المجاهد البطل أمتنا العربية والإسلامية أحرار العالم تخوض المقاومة الفلسطينية في هذه اللحظات التاريخية ملحمة بطولية عنوانها الأقصى ومقدساتنا وأسرانا إذ إن سببها المركزي والأساس العدوان الصهيوني الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى المبارك، وبلغ ذروته خلال الأيام الماضية، حيث قام الآلاف من المستوطنين المجرمين الفاشيين بتدنيس مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام، وأداء صلواتهم فيه تمهيدًا لفرض السيادة الصهيونية عليه، وهي الخطوة التي كان لدينا المعلومات بأنه ذاهب نحوها بفرض السيادة على المسجد الأقصى ولو سكت العالم ما كنا لنسكت على هذا التدنيس وعلى هذه النية للعدوان.

 

وإننا على ثقة بأن أمتنا جميعًا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها وفي كل مكان ستكون جزءًا من معركة الدفاع عن مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، ونحن نهيب بكل مسلم في كل مكان وأحرار العالم جميعًا للوقوف في هذه المعركة العادلة في الدفاع عن الأقصى ومسرى الرسول، كل بما يستطيع، فهذا ليس وقت الانتظار والمشاهدة، وليس وقت النصرة بالقلب فقط وإنما النصرة بالفعل.

 

لقد خطط العدو الذي يحاصر غزة إلى مباغتتها وتصعيد العدوان على شعبنا في القطاع، فضلًا عن الاستيطان والعدوان المستمر كل لحظة في الضفة، الذي يسعى لاقتلاع شعبنا وطرده من أرضه وجرائم الاحتلال ضد شعبنا في ال48 حيث يقف وراء كل عمليات القتل والاغتيال هناك، واستمرار الاحتلال في احتجاز أسرانا عشرات السنين، ونكثه للاتفاقات عندما أعاد اعتقال المحررين من صفقة وفاء الأحرار.

 

 لذلك كله نخوض معركة الشرف والمقاومة والكرامة للدفاع عن المسرى والأقصى تحت العنوان الذي أعلنه الأخ القائد العام أبو خالد الضيف طوفان الأقصى، هذا الطوفان بدأ من غزة وسوف يمتد للضفة والخارج، وكل مكان يتواجد فيه شعبنا وأمتنا.

 

هذا يومكم ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز

 

وكتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز

 

 

----------

جريدة-صيدونيانيوز.نت 

 

 

2023-10-07

دلالات: