الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالفيديو وبالصور: إنجاز تركيب خيم للصليب الأحمر مقابل ملعب صيدا البلدي لإيواء النازحين من إشتباكات مخيم عين الحلوة إلى بلدية صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو وبالصور: إنجاز تركيب خيم للصليب الأحمر مقابل ملعب صيدا البلدي لإيواء النازحين من إشتباكات مخيم عين الحلوة إلى بلدية صيدا

Sidonianews.net

----------

 

غسان الزعتري- جريدة صيدونيانيوز.نت

أنجز مساء اليوم نصب  خيم  كبيرة  مقدمة من الصليب الأحمر اللبناني مخصصة لإستقبال النازحين مؤقتا الذين لجأوا إلى بلدية صيدا قبل يومين جراء الإشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة.

وبوشر العمل على تجهيز المكان لتأمين المياه ودورات مياه وغيرها من المرافق ليصبح جاهزا لإستقبال النازحين كمقر مؤقت لإيوائهم بانتظار وقف إطلاق النار النهائي والدائم.

وأشرف مدير خلية إدارة الأزمات والكوارث في مجلس بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي على عمليات تركيب ونصب الخيم بحضور عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا والمراقب أحمد قاسم. وشاركت جمعيات أهلية وإغاثية بفرق عمل من المتطوعين والمتطوعات في عمليات نصب الخيم في المكان وتثبيتها .

وقال حجازي أن عدد الخيم سيبلغ 35 خيمة من الحجم الكبير وقرارها إتخذ بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والإغاثية ووكالة الأونروا بهدف نقل النازحين إلى مكان آمن ومؤقت فقط ، حيث من المقرر أن يباشر بنقل النازحين إلى مسجد الموصللي إلى مدرسة نابلس التابعة لوكالة الأونروا، في حين أن النازحين في البلدية سيتم نقلهم إلى خيام التي تم نصبها قبالة ملعب صيدا البلدي بعد تجهيزه ونشدد أن المخيم مؤقت وكخطوة إستباقية  لأن الظروف التي يعيشها هؤلاء صعبة ،  وإن شاء الله تتوقف الإشتباكات بشكل نهائي ولا نحتاج لهذه الخيم.

وأشار إلى أن الهيئات والجمعيات ستتوزع على مراكز الإيواء المؤقتة من أجل رعاية النازحين خلال فترة نزوحهم القسرية وتوفير المستلزمات الحياتية لهم .

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور:  إنجاز تركيب خيم للصليب الأحمر  مقابل ملعب صيدا البلدي لإيواء النازحين من إشتباكات مخيم عين الحلوة إلى بلدية صيدا

 

2023-09-09

دلالات: