الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 27-4-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 27-4-2023

Sidonianews.net

---------

الساعة   الموضوع

9,30 يتقدم وفد من نواب تكتل "الجمهورية القوية" بطعن بقانون التمديد للمجالس البلدية والإختيارية أمام المجلس الدستوري.

قبل الظهر:  يزور وفد  "التحالف الدولي لحرية الدين والمعتقد" من سفراء ومبعوثين خاصين و الذي  تستضيفه مؤسسة "أديان" في 26 و27 نيسان، كلا من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان،  رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب،  البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.  ثم يزور  متحف المجزرة الأرمنية في بطريركية الأرمن الأرثوذكس.

10,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00 وفد مجموعة عالمية لحرية التنوع الديني

11,00 النائب ميشال معوض

12,00 النائب وليد البعريني

***********************

10,00  تنظّم الجامعة اللبنانية مؤتمر BIOBEIRUT بنسخته العاشرة، برعاية وحضور رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران،  في قاعة المؤتمرات في مبنى الإدارة المركزية – المتحف.

10,00 تطلق وزارة البيئة بالتعاون مع بلدية بيروت وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والبنك الدولي، من القاعة الخضراء في الوزارة، مشروع تجهيز وبناء ١٠ مراكز لجمع المفروزات في بيروت كجزء من التعاون مع البنك الدولي وال UNDP لرفع مستوى الخدمات المتعلقة بالنفايات الصلبة، وسيتم تحديد عدد هذه المراكز وطرق ادارتِها .

10,00 وقفة ل"حراك المؤهلين المتقاعدين في الاسلاك العسكرية" امام وزارة الداخلية والبلديات في الحمرا، للمطالبة بحقوقهم بموجب المرسوم الاشتراعي رقم 1595 عام 1984.

10,30 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، جمعية الاعلاميين الاقتصاديين.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ميشال موسى، لاستكمال دراسة الاقتراح الرامي الى تعديل بعض العبارات في القوانين اللبنانية التي تحط من الكرامة الانسانية واستكمار دراسة الاقتراح الرامي الى حماية الاطفال من الترويج المبكر المقدم من النائبين جورج عقيص وانطوان حبيش.

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطة، للاطلاع على سير عمل خطة الكهرباء والبحث في موضوع الحوافز المطلوبة لعمال مؤسسة كهرباء لبنان.

**************************************

11,00 تقيم إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" احتفالا بمناسبة نيلها شهادة الصحة والسلامة المهنية "أيزو"  في مقرها في الحدت.

جولة لوزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في محافظة بعلبك الهرمل، يرافقه رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير  لمعاينة الاضرار التي لحقت بالمزارعين من جراء العاصفة الأخيرة التي ضربت لبنان نهاية آذار:

11,45 تنطلق الجولة في منطقة رأس بعلبك داخل مشتل الجمعية التعاونية الزراعية في منطقة البقاع الشمالي، حيث ستعاين الفرق الفنية التابعة للهيئة ووزارة الزراعة الأضرار وستلتقي مع المزارعين للاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم.

13,30 يزور الوفد بلدة طاريا لمعاينة الأضرار في مشاريع البيوت البلاستيكية للمزارعين في المنطقة.

14,30 يعقد وزير الزراعة والوفد المرافق لقاء مع المزارعين والفاعليات والنقابات والتعاونيات الزراعية في مقر اتحاد بلديات غرب بعلبك في شمسطار.

***********************

12,00  يزور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور هكتور حجار، مقر  الاتحاد العمالي العام، بمناسبة الاول من ايار، ويلتقي  قيادته ورؤساء النقابات والعمال لمقاربة العناوين التالية:  ضرورة معالجة قانونية للوجود السوري في لبنان، الدور الواسع الذي تقوم به الوزارة ضمن البرامج الموضوعة لمساعدة الاسر الاكثر فقرا  والاكثر هشاشة، ضم العاملين في هذه البرامج وتنسيبهم الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

12,00 مؤتمر صحافي لرئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العلية، في مقر هيئة الشراء العام في مبنى التفتيش المركزي، "لشرح الطابع التقني الملح للتعديلات التي اقرها مجلس النواب على قانون الشراء العام في جلسة ١٨ نيسان ٢٠٢٣، ولتبيان صلة هذه التعديلات بمعايير النزاهة والشفافية والرد على حملات التضليل التي استهدفت التعديل والهيئة على السواء".

12,00 مؤتمر صحافي  للجنة مهرجانات بعلبك، في قلعة بعلبك، للاعلان عن برنامج مهرجانات بعلبك للعام 2023، في حضور الفنانين اللبنانيين المشاركين في البرنامج. (النقليات مؤمنة ذهابا وإيابا بين بيروت وبعلبك- الانطلاق عند التاسعة والنصف صباحا من موقف في الصيفي مقابل بناية جريدة النهار.

12,00 مؤتمر صحافي مشترك لعضوي "الجبهة السيادية من أجل لبنان" النائب السابق ماجد إدي أبي اللمع ورئيس "حركة التغـيير" المحامي ايلي محفوض، في مقر الجبهة في السوديكو (البيت المركز لحزب الوطنيين الاحرار )، يعرضان خلاله "ملاحقة  أحد السوريين الذين هددوا اللبنانيين ودعوته للتسلّح".

12,00 تجمع امام قصر العدل  بعنوان "مش رح نزهق" بدعوة من اهالي فوج الاطفاء. 

13,30 مؤتمر صحافي لوزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري، في الوزارة،  يتحدث فيه عن  قانون الاعلام ، بالتعاون مع اليونيسكو ممثلا بمديرة اليونيسكو في بيروت كوستانزا فارينا والخبير القانوني الكندي توبي مندل.

14,00 اجتماع لكتلة "الوفاء للمقاومة" في مبنى الكتلة طريق المطار -  قرب محطة هاشم.

16,30 محاضرة  لمعهد المعارف الحكمية تحت عنوان "جهاد التبيين ودوره في مقاومة الاحتلال والاستبداد السياسيّ"، مع الدكتور بلال اللقيس، في مقر المعهد - مجمع الإمام المجتبى الطابق 4.

17,00 محاضرة للدكتورة عزيزة الهبري تحت عنوان "تحديات العصر وشروط النهضة" بدعوة من جامعة المقاصد ببيروت، في قاعة الخالدي - كلية التمريض والعلوم الصحية – الطريق الجديدة.

18,00  يحيي الصليب الاحمر اللبناني الذكرى الثامنة والثلاثين لشهدائه بعنوان "وبتبقى الهوية مسعف"، برعاية رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي، في قصر الاونيسكو.

18,00  الحفل الختامي للمباراة في القصص الرقمية الإفتراضية: "من الورق إلى الرقم"، عبر تطبيق زوم، بدعوة من الكاتبة الدكتورة مهى جرجور،  برعاية Alrec Liban الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة ريما يونس.

19,00 احتفال، للاعلان عن تأسيس مركز "مبادرة رادا ومعتز الصواف لدراسات الشرائط المصورة" وجائزة الفنان الكاريكاتوري اللبناني العالمي محمود كحيل، في المكتبة الوطنية– الصنائع.

20،00 أمسية من الاغاني الكلاسيكية والدينية مع الخوري جوزف ملكون وعازف الاورغ بشير حجيج في كنيسة مار مارون الجميزة.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 27-4-2023

 

2023-04-27

دلالات: