الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /التوتر عاد إلى المسجد الأقصى... قنابل صوتية مقابل حجارة

مواجهات في الأقصى.

جريدة صيدونيانيوز.نت / التوتر عاد إلى المسجد الأقصى... قنابل صوتية مقابل حجارة

 

Sidonianews.net

------------------

المصدر: "رويترز"

 

تجدّدت المواجهات بين الشرطة ال#إسرائيلية والمصلين ب#المسجد الأقصى للمرة الثانية اليوم الأربعاء، وفق ما نقلت "رويترز" عن شهود.

 

وقال موظفون بإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى إن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت حرم المسجد الأقصى وحاولت طرد المصلين باستخدام قنابل صوتية وإطلاق الرصاص المطاطي. وقال شهود إن المصلين ردوا برشق الشرطة.

 

ولم يصدر تعليق من الشرطة الإسرائيلية حتى الآن.

 

إلى ذلك، أعرب الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء عن "صدمته" و"ذهوله" إزاء مستوى العنف الذي استخدمته قوات الأمن الإسرائيلية بحق مصلّين فلسطينيين داخل المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلّة ليل الثلثاء.

 

وقال ستيفان دوغاريك، المتحدّث باسم غوتيريس، إنّ "الأمين العام مصدوم ومذهول للمشاهد التي رآها هذا الصباح للعنف والضرب من جانب قوات الأمن الإسرائيلية داخل المسجد القبلي في القدس، والتي حصلت في فترة مقدّسة بالنسبة لكلّ من اليهود والمسيحيين والمسلمين، وهي فترة يجب أن تكون للسلام واللاعنف".

 

في السياق نفسه، عبّر #البيت الأبيض عن "قلقه البالغ" حيال أعمال العنف التي شهدها الحرم القدسي في القدس الشرقية المحتلة، و"حضّ جميع الأطراف على تفادي تصعيد إضافي"، وفق ما قال متحدّث باسمه الأربعاء.

 

وقال جون كيربي المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض "ينبغي، أكثر من أي وقت، أن يعمل الإسرائيليون والفلسطينيون معاً للحدّ من هذه التوتّرات وإعادة الهدوء".

 

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تعمل على تهدئة الموقف وذلك بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

 

وأضاف في بيان، "إسرائيل ملتزمة بضمان حرية العبادة وحرية وصول أتباع جميع الأديان وملتزمة بالوضع الراهن ولن تسمح للمتشددين الذين ينتهجون العنف بتغيير ذلك".

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / التوتر عاد إلى المسجد الأقصى... قنابل صوتية مقابل حجارة

 

2023-04-06

دلالات: