الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: المطران إيلي الحداد ترأس قداس أحد الشعانين في صيدا: لنتحابب ونعيش بسلام ولنغفر ولا نؤذي أحدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: المطران إيلي الحداد ترأس قداس أحد الشعانين في صيدا: لنتحابب ونعيش بسلام ولنغفر ولا نؤذي أحدا

Sidonianews.net

-----

غسان الزعتري

ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد قداس أحد الشعانين في كنيسة مار نيقولاوس في المدينة وعاونه كاهن الرعية  الأب جهاد فرنسيس والأب قزحيا شلهوب والأب بول حنينه.

وقال في  عظة ألقاها بالمناسبة على معاني الشعانين والفصح المجيد : ليكن هذا الأسبوع المقدس أسبوع محبة كاملة، فنغفر ولا نؤذي أحدا ونحسن إلى الفقير ونعزي البائس والمسكين .

وتطرق المطران الحداد إلى حادثة الإعتداء على مدافن الموارنة في منطقة صيدا - والكائنة في طلعة سهل الصباغ - حارة صيدا وقال: طالعنا وأنا في الخارج خبر التعدي على مدافن إخوتنا في الكنيسة المارونية . 

وتوجه إلى راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار وأبناء الكنيسة المارونية  معربا عن تضامنه معهم ومتوجها بالشكر إلى الفاعليات على إختلافها في مدينة صيدا ومنطقتها والتي إستنكرت هذا الحدث المشين.

وقال : في أيام الصوم المبارك للمسيحيين والمسلمين على السواء، نوجه صرخة ضمير إلى كل من يؤمن بالصيام بأنه وسيلة مقدسة للترفع عن كل ما هو أرضي وبشري فتتعالى مشاعرنا السلبية لتتلاقى مع الإنسان الذي من أجله وجهت السماء رسالتها لنتحاب ونعيش بسلام.

وبعد مباركة اغصان الزيتون اقيم زياح الشعانين وجال مسيرة الزياح في باحة الكنسية فيما حمل  الاطفال الشموع واغصان الزيتون 

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: المطران إيلي الحداد ترأس قداس أحد الشعانين في صيدا: لنتحابب ونعيش بسلام ولنغفر ولا نؤذي أحدا 

 

2023-04-02

دلالات: