الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: صيدا شيعت الدكتور أحمد نبيل الراعي في مأتم مهيب وبمشاركة شخصيات وفاعليات وهيئات ووفود شعبية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: صيدا شيعت الدكتور أحمد نبيل الراعي في مأتم مهيب وبمشاركة شخصيات وفاعليات وهيئات ووفود شعبية

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري

في مأتم مهيب وحزين، شيعت مدينة صيدا أحد أعلامها الوطنية والطبية والرياضية والسياسية والإجتماعية  الدكتور أحمد نبيل الراعي وبمشاركة شخصيات وهيئات وفاعليات ووفود شعيبة. وقد جرت الصلاة على الجثمان في مسجد الشهداء في صيدا  الذي غص بالمشيعين.

وبعد صلاة الظهر التي أمها مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، أقيمت الصلاة على جثمانه الطاهر وأم المصلين مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال وإلى جانبه مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران.

وبعد الصلاة حمل النعش على الأكف من مسجد الشهداء وصولا إلى مدافن العائلة مقابل دوحة المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا . وتقبلت العائلة التعازي مع نواب المدينة وفاعلياتها  من المشاركين في التشييع.

تقدم المشيعين عائلة الراعي، وكادر وأطباء مستشفى الراعي، النواب علي عسيران وميشال موسى وأسامة سعد وعبدالرحمن البزري، ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري، ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، ومفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود على رأس وفد من الجماعة ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس مجلس إدارة السوق الحرة السيد محمد زيدان، والسفير عبدالمولى الصلح،   وأمين سر الساحة اللبنانية لـفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" اللواء فتحي أبو العردات، والشيخ زيد ضاهر على رأس وفد من حزب الله ، ووفد حركة أمل برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة المهندس بسام كجك  والمسؤول التنظيمي في إقليم الجنوب الدكتور نضال حطيط ومسؤول الحركة في منطقة صيدا محمد دياب ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وأمين المال محمود حجازي، ورئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار الحاج حسن الشماس،  والحاج عبدالله الترياقي رئيس تيار الفجر، ومدير مركز لبيب الطبي معين أبوظهر، وممثلو أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، وحشد من مخاتير صيدا، وفاعليات سياسية وأمنية وعسكرية واجتماعية وثقافية وحزبية وطبية وإعلامية ورياضية وطبية وقانونية، وحشد من المحامين والأطباء، ووفود من عدة مناطق في لبنان ومن المخيمات الفلسطينية، إضافة إلى حشد من محبي الراحل.
حملت فرق الإسعاف والطوارئ في جمعية الحركة الشبابية للتنمية والسلام جثمان الراحل إلى مسجد الشهداء من مستشفى الراعي،  وبعد الصلاة على جثمانه الطاهر، ووري الثرى في جبانة العائلة في صيدا.
يشار إلى أن الدكتور عادل الراعي وعائلة الفقيد قد تلقوا منذ شيوع خبر الوفاة سلسلة من الاتصالات والرسائل من شخصيات سياسية وفاعليات عامة تعزي بالمناضل الراحل، وتعبر عن الحزن والأسى لرحيله..  
وأكدت الكلمات أن بفقدان الراحل تكون صيدا قد فقدت بغيابه ابناً وطبيباً ومناضلاً ومقاوماً في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته، كما فقدت رائداً من رواد مقاصدها الكبار. وبرحيله يفقد لبنان قامة إنسانية وطبية ووطنية ورياضية كبيرة.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: صيدا شيعت الدكتور أحمد نبيل الراعي في مأتم مهيب وبمشاركة شخصيات وفاعليات  وهيئات ووفود شعبية 

2023-03-25

دلالات: