الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /واشنطن تدعم بـ"قوة"جهود ترسيم الحدود البحرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / واشنطن تدعم بـ"قوة"جهود ترسيم الحدود البحرية

 

Sidonianews.net

-------------

 

أعربت الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء، عن استعدادها لتسهيل المفاوضات بين لبنان وإسرائيل بما يتعلق بالحدود البحرية للبلدين.

 

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن واشنطن "تدعم بقوة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق مفيد للطرفين".

 

وأضافت المتحدثة التي فضلت عدم الكشف عن اسمها أن كبير مستشاري أمن الطاقة العالمي، آموس هوكستين، يواصل "العمل بجد مع الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية بما في ذلك زيارات إلى المنطقة".

 

ورفضت المتحدثة التعليق على تقارير متداولة تشير إلى أن هوكستين موجود في منطقة الشرق الأوسط وقد يزور لبنان، وقالت: "بينما ليس لدينا تفاصيل محددة عن اجتماعاته لنشاركها سأقول إن الحدود البحرية هي قرار يتخذه كل من إسرائيل ولبنان".

 

ويتجنب المسؤولون في الخارجية الأميركية الكشف عن جدول مواعيد رحلة كبير مستشاري أمن الطاقة في وزارة الخارجية الأميركية آموس هوكستين إلى إسرائيل ولبنان.

 

ويعمل هوكستين على التوسط بين البلدين من أجل التوصل إلى حل يتعلق بترسيم الحدود البحرية مما يسمح للجانبين باستخراج الغاز من المناطق المتنازع عليها.

 

وتقول أنباء متداولة، لم يتم التأكد من صحتها من مصادر رسمية، إن "هوكستين زار إسرائيل الأحد والتقى بوزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار التي أبلغت المبعوث الأميركي أن إسرائيل تريد صفقة وأنها مستعدة للنظر في حلول مبتكرة طالما يتم الحفاظ على مصالحها الأمنية".

 

كما أن الأنباء تشير إلى أن هوكستين سيصل إلى لبنان في الأيام المقبلة.

المصدر : الحرة 

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / واشنطن تدعم بـ"قوة"جهود ترسيم الحدود البحرية

2022-02-03

دلالات: