الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: وزير الطاقة وليد فياض يتفقد حريق خزان الزهراني وفرق إطفاء بلدية صيدا شاركت في إخماده مع الدفاع المدني

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: وزير الطاقة وليد فياض يتفقد حريق خزان الزهراني وفرق إطفاء بلدية صيدا شاركت في إخماده مع الدفاع المدني

Sidonianews.net

------

رئيفة الملاح

تفقد وزير الطاقة الدكتور وليد فياض منشآت النفط في الزهرانى وأشرف على عمليات اطفاء الحريق في خزان البنزين من قبل فرق الدفاع المدني وبلدية صيدا. 

وشارك في الجولة التفقدية المدير المعاون المهندس زياد الزين وعدد من مسؤولي الوزارة. 

واشار الوزير فياض ان الجولة جاءت بتوجيهات من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وانه سيتم فتح تحقيق 

فيما اشار الزين إلى أن الحريق جاء خلال عملية نقل ر وتينية وهو يعود لمخزون الجيش اللبناني

وذكرت مصادر أن الحريق أتى على نحو ربع مليون ليتر بنزين

فياض

وزير الطاقة اللبناني وليد فياض الذي تفقد مكان الحريق في منشآت الزهراني اعلن  انتهاء عمليات اخماده والسيطرة على النيران وقال" جئنا للكشف على ما حصل وهذه الحادثة الغير مرحب بهاطبعا  في هذا الظرف العصيب والحرج الذي نحن فيه. وما يهمنا الآن امن الناس ولنطمئن انه امنيا لا مشكلة . وبناء على تقرير مدير المنشآت زياد الزين فانه بسبب ميل سطح الخزان وهو سطح متحرك وهو خزان بنزين لمصلحة الجيش قرروا ان ينقلوا هذه المنادة من هذا الخزان الى خزان اخر وخلال عملية النقل ، كان لا يزال هناك 250 الف واثناء عملية النقل وبعد ساعة ونصف اشتعلت النيران داخل الخزان دون معرفة الاسباب وتم تشكيل لجنة تحقيق  لمعرفة السبب ما اذا كان السبب احتكاك طبيعي او اذا كان هناك خطأ فني او تقني ونحن متمسكون بنتائج التحقيق لاتخاذ الاجراءات اللازمة على أساسها. 

الزين

من جهته جزم مدير المنشآت زياد الزين بأن الحريق غير مفتعل وقال" الخزانات تعود للمنشآت ، والجيش يخزن فيها بضاعة والجيش قدم كل التسهيلات وقدم مادة الفوم ومدير المخابرات في الجنوب موجود بجانبنا منذ الصباح . ولا يمكن ان يكون هناك شيء مفتعل واجزم بهذا الموضوع .

خطار 

أما مدر عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار هنأ  عناصر الدفاع المدني على ما بذلوه من "جهود جبارة للتمكن من السيطرة التامة على الحريق دون وقوع أي إصابات، خلال فترة زمنية قياسية بفضل اندفاع العناصر وحرصهم على منع النيران من الامتداد"، مؤكدا "استمرار العمليات إلى حين تبريد رقعة الحريق بشكل تام وانتفاء أي احتمالية لوقوع أي طارئ".

 

2021-10-11