الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /الحريري والمقاصد – صيدا ينعيان الدكتور وليد قصب

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحريري والمقاصد – صيدا ينعيان الدكتور وليد قصب

 

Sidonianews.net

 

 

نعت النائب بهية الحريري الراحل الدكتور وليد قصب مؤسس وصاحب مستشفى قصب ).

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحريري :

بعظيم الحزن والأسى ، ننعى الراحل الدكتور وليد قصب الذي غيبه الموت اليوم بعد مسيرة طويلة من العطاء الإنساني والمهني والوطني في المجال الطبي والاستشفائي وفي خدمة الانسان وأبناء مدينته ومنطقته دون تمييز .  

برحيل الدكتور وليد قصب يفقد لبنان احد أعمدة قطاعه الاستشفائي وعلماً من أعلام الرسالة الإنسانية الأسمى وفياً لقسمه الطبي ، وتفقد صيدا إبناً وطبيباً ووجهاً من وجوهها البارزة ، ساهم في تعزيز دورها الصحي والاستشفائي طيلة عقود من خلال المستشفى الذي اكتسب بإسم صاحبه وسمعة مؤسسه ثقة الناس ومحبتهم ، ففتح أبواب مستشفاه لهم وبقي معهم والى جانبهم في كل المحطات والمراحل الصعبة .  

عرفت وليد قصب عن قرب أخاً وصديقاً وطبيباً شغوفاً برسالته وانساناً قريبا من الناس وقضاياهم، وبما تميز به من دماثة خلق وتواضع وحب لمساعدة الآخرين وعرفته صديقاً مقرباً للرئيس رفيق الحريري ولطالما اعتز الرئيس الشهيد به وبما انجز على المستوى الطبي والاستشفائي .

لم يقتصر اهتمام الدكتور وليد قصب بالشأن العام على القطاع الطبي والاستشفائي ، فحمل هموم مدينته كما هموم قطاعه وزملائه ، وكان دائماً يطرح المشكلة ومعها الحل . حرص على المشاركة بفعالية بالرأي والمشورة والموقف في كل استحقاق او مناسبة او اطار يعنى بقضايا المدينة او القطاع ، ولا ولن انسى مواظبته الدائمة على حضور اللقاء التشاوري الصيداوي ، ثم اللقاء التشاوري الصحي ، الذي غاب عنه مؤخراً بداعي المرض قبل وفاته رحمه الله  ، لكنه سيبقى  حاضراً بأعماله ومستشفاه وبما تركه من اثر طيب في ذاكرة ووجدان مدينته وكل من عرفه.

اننا نشارك عائلة الراحل الكبير في مصابهم الأليم، بأسمى عبارات التعزية والمواساة ، سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان .

 

جمعية المقاصد

نعت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا عضو هيئتها العامة الدكتور وليد قصب .

 

وجاء في بيان النعي الصادر عن الجمعية :

 

"ينعى رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب وأعضاء المجلس الاداري للجمعية عضو هيئتها العامة الراحل الدكتور وليد قصب رحمه الله والذي غيبه الموت (الاثنين ) بعد صراع مع المرض وبعد مسيرة انسانية ومهنية حافلة بالعطاء في الحقل الطبي والاستشفائي والانساني والاجتماعي  .

 

برحيل الدكتور قصب رحمه الله يفقد الجسم الطبي والاستشفائي في لبنان طبيباً انساناً وفياً لقسَم وشرف المهنة الرسالة ، محباً لفعل الخير ومساعدة الآخرين ، وساهرا على سلامة المرضى مخففاً من اوجاع المتألمين ومبلسما الجراح .

 

وتفقد صيدا ابناً باراً محباً لمدينته ووطنه كان له دور بارز في ارساء وابراز دورها الطبي المتقدم ووظيفتها كمدينة استشفائية متميزة بمستشفياتها ومن بينها الصرح الاستشفائي الذي يحمل اسمه وكان ثمرة كفاحه الطويل وابلغ تعبير عما كان يدخره لهذه المدينة والمنطقة من حب وسعي لأن يراها في مواقع متقدمة على كل الصعد .

 

وبغياب الدكتور وليد قصب تفقد المقاصد علماً من اعلامها الأوفياء للقيم المقاصدية مواكباً وداعما لمسيرتها  التربوية والاجتماعية في خدمة المجتمع الصيداوي مساهماً مع رعيل كبير من المقاصديين في نشر رسالتها والمحافظة على دورها في اصعب المراحل والمحطات أميناً على مبادئها واهدافها على خطى المؤسسين .

 

يرحل الدكتور وليد قصب ، لكنه يبقى بسيرته وعائلتيه الصغرى والكبرى  وبعمله الانساني ومستشفاه وذكراه الطيبة وبما استحقه من محبة وتقدير واعتزاز لدى المقاصديين والصيداويين ولدى كل من عرفه..

 

بإسم جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية ، رئيساً ومجلساً ادارياً وهيئة عامة ، نتقدم من عائلة الراحل " زوجته واولاده " ومن صهره عضو المجلس الاداري للجمعية الأستاذ رغيد مكاوي بأسمى آيات التعزية سائلين الله تعالى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان .

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الحريري والمقاصد – صيدا  ينعيان الدكتور وليد قصب

 

2021-07-06

دلالات: