الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /النائب بهية الحريري والدكتور ارقه دان والرعاية ورئيس جمعية جامع البحر ينعون المربي الحاج عبد الكريم كزبر

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب بهية الحريري والدكتور ارقه دان والرعاية ورئيس جمعية جامع البحر ينعون المربي الحاج عبد الكريم كزبر

 

Sidonianews.net

 

 

نعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المربي الأستاذ الحاج عبد الكريم كزبر رحمه الله .

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للنائب الحريري :

"كم نشعر بعظيم الحزن وفداحة الخسارة ونحن نودع واحداً من جيل المربين الكبار والأساتذة الافاضل المؤمنين بالرسالة التربوية العظيمة ، الناكرين للذات،  المربي الحاج عبد الكريم كزبر، رحمه الله بعد مسيرة عطاء طويلة ، ومشوار حياة حافل في الحقلين التربوي والاجتماعي ، تاركاً سيرة عطرة وذكرى طيبة وروحاً نقية وميراثاً من القيم والمثل النبيلة .

انسان كان مثالاً وقدوة في حياته وعمله وعلاقاته مع الآخرين جمع في شخصيته الهادئة الرصينة كل شمائل رقي النفس البشرية وخصال الايمان ودماثة الخلق وحسن المعشر وطيبة القلب ، والتواضع الذي زاده احتراماً وتقديراً ومحبة في قلوب طلابه على مدى اجيال وابناء مدينته على مدى سني عمره وكل من عرفه عن قرب ، مؤمناً بالله وعاملاً في سبيل مرضاته عز وجل ، متلزماً بانسانيته وبقضايا مجتمعه ، حمل الأمانة بإخلاص، واعطى التربية والتعليم والعمل الأهلي في المدينة جهده وخبرته وتجربته ، لما قدمه لهما من علم ووقت وجهد وتفانٍ ، غارسا في عقول ونفوس طلابه حب العلم والمعرفة وقيم المحبة والخير والانتماء .

ان خسارتنا برحيل الحاج عبد الكريم كزبر مضاعفة، خسارة لصيدا ومجتمعها المدني والأهلي وخسارة للتربية ولأجيال من المتعلمين على يديه ، وخسارة لي شخصياً لما جمعني معه من ذكريات ايام الدراسة على مقاعد دار المعلمين والمعلمات في صيدا حين كان استاذا مدرباً وكان لي شرف التدرب على يديه ، ولن أنسى حين فاجاني في لقائي الأخير معه قبل حوالي الشهر بذاكرته الفتية رغم تقدم السن ورغم المرض مستعيداً منها بعض ذكريات مشتركة بيننا. وكان لي بعد سنوات طويلة لاحقا ، شرف التعرف عليه وعلى عائلته الكريمة عن قرب وما جمعنا في كثير من المحطات والمناسبات من علاقات التعاون والاحترام المتبادلة . 

يغيب المربي الحاج عبد الكريم كزبر رحمه الله ، لكنه سيبقى حياً في ذاكرة هذه المدينة والعمل التربوي والأهلي فيها بأعماله ومآثره وسيرته نبراساً وقدوة للجميع .

 اتقدم بالتعازي القلبية من عائلة الراحل ، سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان ".

ارقه دان 

أما د. صلاح الدين سليم ارقه دان فرثى المربي كزبر:

 

تسليما بقضاء الله وقدره ننعي اليكم،

المربي الفاضل، رجل البر والاحسان والعمل الخيري والتربوي والاجتماعي

جد أبنائي

الاستاذ الحاج عبد الكريم لطفي كزبر رحمه الله

توفاه الله تعالى فجر اليوم الأربعاء الواقع فيه ٢٠/ ذي القعدة ١٤٤٢هـ الموافق له ٣٠ حزيران ٢٠٢١م.

يصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر يوم الاربعاء ٣٠ حزيران ٢٠٢١م، في جامع الغفران، ويوارى جدث الرحمة بمقبرة صيدا الجديدة- سيروب.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

صفدية 

من جهته نعى رئيس "جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا " الشيخ حسن صفدية  أحد مؤسسي الجمعية الحاج عبد الكريم كزبررحمه الله .

وقال الشيخ صفدية في بيان بإسم الجمعية :

" جمعية جامع البحر الثكلى برحيل أحد أبنائها المؤسسين، تبكي على رحيل أحد فرسانها حاملي العلم والخير لأهالي الفقراء في صيدا، انه الحاج عبد الكريم كزبر أحد أعمدة  هذه الجمعية، هذا الإنسان الإنسان الذي عاش وداوم على عمل الخير ونشره في أرجاء مدينته، وما استكان يوماً ، رغم مرضه في السنوات الأخيرة، لم يبخل أبداً على جمعيته، فقد كان يزورها من وقت لآخر ويبارك أعمال الزملاء، ويعطي بعض الإرشادات لتحسين وتطوير العمل في الجمعية وفي دار السلام.

حاج عبد الكريم، أنت رحلت جسدا"، ولكنك باقٍ في قلوب وعقول أبناء جمعيتك وأبناء مدينتك،كيف لا، وكل بصماتك مزروعة في جميع أرجاء المدينة. هنيئاً لك بأعمالك .

إنً " جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا " تتقدم من أبنائه وبناته وأصهرته، وجميع العائلة بأصدق التعازي لهم، سائلةً المولى عَزً وَجَل أن يجزيك خير الجزاء...

بإسم كل مريض ومريضة  في دار السلام، وبإسم كل فقير حملت الخير إلى بيته، نسأله تعالى أن يغفر لك ذنوبك وأن يتجاوز عن سيئاتك، وأن يضاعف لك في حسناتك،وأن يتقبلك بقبول حسن، وأن يُدخِلك الجنة برحمته...انه سميع مجيب الدعاء...

ولا نقول الًا ما يُرضي الله رب العالمين : إنًا لله وإنا إليه راجعون"  .

الرعاية 

تسليماً بقضاء الله وقدره

تنعي مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية

المؤسس والمربي الفاضل رجل البر والإحسان والعمل الخيري والتربوي والإجتماعي

الأستاذ الحاج عبد الكريم لطفي كزبر

الذي وافته المنية فجر يوم الأربعاء 20 ذي القعدة 1442هـ الموافق له 30 حزيران 2021 م

يصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر من يوم الأربعاء 30 حزيران 2021 في جامع الغفران ويوارى الثرى بمقبرة صيدا الجديدة.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

------------------------------

جريدة صيدونيانيوززنت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري  والدكتور ارقه دان  والرعاية  ورئيس  جمعية جامع البحرينعون المربي الحاج عبد الكريم كزبر

2021-06-30

دلالات: