الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية 2019 /أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح يوم الثلاثاء 24 أيلول 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح يوم الثلاثاء 24 أيلول 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح يوم الثلاثاء 24 أيلول 2019


 
 

النهار

سوريا عربية؟ ...

يقول مطلعون انه في مسودة الدستور السوري الجديد استبدلت عبارة "الجمهورية العربية السورية" بـ"الجمهورية السورية".

نائب كسرواني متهم ...

يتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي اسم نائب كسرواني "متهم" بتطمينات لعامر الفاخوري شجعت الاخير على العودة الى لبنان.

الكابتن في الضاحية ...

يؤكد عارفون ان محمد صالح المطلوب بتهمة خطف طائرة في الثمانينات يعيش بشكل اعتيادي في الضاحية الجنوبية لبيروت ويناديه عارفوه بـ"الكابتن".

 

 

البناء

خفايا

توقعت مصادر حكومية أن تشهد الأسواق بعض الانفراجات في توافر الدولار في شبابيك المصارف مع ضوابط سيتخذها مصرف لبنان وأخرى تتخذها الحكومة في ملف فواتير الهاتف الخلوي وعدد من المجالات المشابهة، كما توقعت حلحلة في قضية محطات المحروقات وطريقة التحاسب المالي بين شركات التوزيع والدولة في احتساب التسعير بعد أخذ حساب سعر الصرف في الاعتبار ضمناً، وقالت إنّ التواصل بين رئيس الحكومة ووزير المالية وحاكم مصرف لبنان قائم لهذا الغرض…

كواليس

توقعت مصادر أممية تبلور مساع للحلّ السياسي في اليمن تلقى قبول الأطراف المعنية كمدخل متفق عليه لتخفيض منسوب التوتر في الخليج، وقالت المصادر إنّ الحرب في اليمن بلغت النقطة التي صارت فيها مصدر خطر على الأمن والسلم الدوليين بكلّ ما تعنيه الكلمة وبذات الوقت يمكن أن تشكل نقطة البداية في مسار سياسي يطال أزمات أبعد منها وفي طليعتها المواجهة الأميركية الإيرانية والسعودية الإيرانية.

 

 

الجمهورية

نُقل عن مرجعية غير مدنية تتابع التحقيق في ملف إستجد أن الموقوف تحدث قبل أسئلة المحققين عن دوره في تلك المرحلة وبشكل طبيعي وفاض في كثير من التفاصيل.

تمنّت شخصية فاعلة في حزب مسيحي بارز ضرورة التحلي بأقصى درجات الحكمة لمعالجة ملف حساس إتخذ بعدا طائفيا.

عَمَد حزب بارز إلى وضع آلية مالية خاصة به من خلال إستحداث فروع لمؤسسة مالية تابعة له في المناطق بهدف رفع أي محاولة تضييق عليه.

 

 

اللواء

همس

يدور همس في أندية سياسية ودبلوماسية أن عتباً خليجياً على مرجع رسمي، نظراً للاموقف من استهداف أرامكو!

غمز

تؤثر جهة حزبية الإبتعاد عن خلاف عقاري بين بلدتين شماليتين، منعاً للتأويلات أو التفسيرات «اللي بتوجع الراس».

لغز

وصفت دوائر مالية الإجراءات العقابية الأميركية الأخيرة، بأنها الأخطر، والأقسى، منذ بداية العقوبات الأميركية ضد دولة مناهضة؟

2019-09-24

دلالات: