الرئيسية / أخبار صيدا /شؤون إعلامية وصحافية /المزيد من المساعي والإتصالات للإفراج عن الصحافي محمد صالح لدى اليونان : الرئيس الحريري ، النائب الحريري ، م. شمس الدين ، د. بزري ، د. حمود ، م. دندشلي عل صوتك

جريدة صيدونيانيوز.نت / المزيد من المساعي والإتصالات للإفراج عن الصحافي محمد صالح لدى اليونان : الرئيس الحريري ، النائب الحريري ، م. شمس الدين ، د. بزري ، د. حمود ، م. دندشلي عل صوتك

المزيد من المساعي والإتصالات للإفراج عن الصحافي محمد صالح لدى اليونان : الرئيس الحريري ، النائب الحريري ، م. شمس الدين ،  د. بزري ، د. حمود ، م. دندشلي عل صوتك 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

أجرت النائب بهية الحريري، اتصالا هاتفيا، برئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وأطلعته على ظروف وملابسات احتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان.

وأبلغها رئيس الحكومة أنه "أعطى توجيهاته للمعنيين، لمتابعة هذه القضية، مع الجانب اليوناني، وإجراء ما يلزم، من أجل إنهاء احتجاز صالح".

كما تواصلت الحريري بهذا الخصوص، مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وكانت الحريري، فور تبلغها باحتجاز الصحافي صالح في اليونان، كلفت المحامي حسن شمس الدين بمتابعة الموضوع، حيث أبلغها شمس الدين أنه تمكن من التواصل مع الصحافي المحتجز صالح، واطمأن عليه، واطلع منه على ظروف احتجازه، وأن ما جرى معه، هو نتيجة تشابه أسماء، وأن الشرطة اليونانية، قامت بتنفيذ مذكرة صادرة عن السلطات الألمانية، وهناك إجراءات تقوم بها السلطات اليونانية، للتحقق من هوية صالح، الذي نقل إلى العاصمة اليونانية أثينا، حيث سيمثل غدا أمام المدعي العام هناك، لأخذ إفادته ومطابقة بصماته مع بصمات الشخص المطلوب، الذي يحمل الاسم نفسه، وأنه بمجرد مطابقة البصمات، والتأكد من أنه ليس الشخص المطلوب، سيتم إنهاء احتجازه.

------------

الدكتور عبدالرحمن البزري 

أعلن المكتب الاعلامي للرئيس الأسبق لبلدية صيدا عبد الرحمن البزري، في بيان، أن البزري اتصل بوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الموجود في الولايات المتحدة الأميركية، متمنيا عليه التدخل في قضية "الإعلامي المحتجز في اليونان السيد محمد صالح"، وأن باسيل "وعد البزري بإجراء الإتصالات اللازمة والضرورية في هذا الخصوص".

وأعلن البزري تضامنه مع صالح. وقال: "الصحافي صالح هو إبن من أبناء مدينة صيدا، وتوقيفه عن طريق الخطأ هو خطأ جسيم بحد ذاته"، متمنيا إطلاقه سريعا، وداعيا كل الأجهزة والإدارات المعنية "إلى التحرك من أجل التسريع في الافراج عنه".

وأعربت الحريري عن أسفها واستنكارها لما حصل مع الصحافي محمد صالح، وعن تضامنها الكامل معه ومع عائلته.

------------

الدكتور ناصر حمود

استنكر المنسق العام لتيار "المستقبل" في الجنوب ناصر حمود، في بيان، احتجاز الصحافي محمد صالح من قبل السلطات اليونانية، مؤكدا تضامنه الكامل معه ومع عائلته والجسم الصحافي والإعلامي. ودعا وزارة الخارجية والمغتربية وجميع المعنيين "إلى التحرك بأقصى سرعة من اجل اطلاق سراحه وعودته إلى أرض الوطن".

-----------

م. محمد دندشلي(تجمع عل صوتتك)


بكثير من الأسف و الذهول  طالعنا خبر توقيف الاعلامي 
محمد صالح صاحب موقع
"الاتجاه" الاعلامي 
  الإلكتروني 
من قبل السلطات اليونانية
في اليونان
اننا في تجمع "علِ صوتك"
نناشد فعاليات المدينة 
ونوابها العمل سريعاً مع السلطات المختصة  للإفراج  عنه وحث وزارة الخارجية اللبنانية لاستدعاء السفير اليوناني لتوضيح موقف بلاده 
وخلفية  هذا السلوك  العدواني
آملين الإفراج السريع  عن الاعلامي محمد صالح لبعده كل البعد 
عن هذه الاتهامات  وإعادة الاعتبار لشخصه وموقعه والاعتذار  من عائلته ووطنه

 

2019-09-21

دلالات: