الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: ورشة تعريفية في بلدية صيدا حول تعزيز الإستثمار العام في الأطفال نظمتها " نبع" بالشراكة مع " alef" و"إنقاذ الطفل"

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: ورشة تعريفية في بلدية صيدا حول تعزيز الإستثمار العام في الأطفال نظمتها " نبع" بالشراكة مع " alef" و"إنقاذ الطفل"

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: ورشة تعريفية في بلدية صيدا حول تعزيز الإستثمار العام في الأطفال نظمتها " نبع" بالشراكة مع " alef" و"إنقاذ الطفل"

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أقيمت في قاعة الحاج رفقي ابوظهر في القصر البلدي في صيدا ورشة تعريفية حول " تعزيز الإستثمار العام في الأطفال" نظمتها جمعية " نبع" بالشراكة مع منظمتي " alef " و" إنقاذ الطفل" ، وأدارها المحامي في جمعية نبع السيد رائد عطايا.

شارك في الورشة عضوا  المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب والمهندس محمد البابا، وعدد من موظفي البلدية في الإدارات المعنية، والسيدة سونيا بطرس الياس عن "اليونيسيف"، والسيدة سميرة أبوعلفا عن " إنقاذ الطفل"، والسيدة ميرا صفا عن " alef"، والسيدة ملاك جودي عن " نبع". وشخصيات.

وتحدث المحامي عطايا فقدم عرضا موجزا  لشرعة حقوق الإنسان وإتفاقية حقوق الطفل والتزامات لبنان في هذا المجال لرعاية الطفل وحقوقه.

كما تحدث عن معايير الحد الأدنى لبلديات صديقة للأطفال ومدى تطابقها مع القوانين  البلدية والموازنات الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى البرمجة المرتكزة على حقوق الطفل.

وختم المحامي عطايا بالتركيز على أهمية الإستثمار العام في الأطفال وتوفير مساحات ومرافق البلديات لإقامة نشاطات ترفيهية وتوجيهية للأطفال الذين هم عماد مستقبل الوطن،. 

وكذلك تبيان صلاحيات البلديات في التدخل لصالح الأطفال وحمايتهم في شتى المجالات التربوية والإجتماعية والتعليمية وغير ذلك.

 

2019-09-13

دلالات: