الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور :إفتتاح سوق للأكل على صخرة الزيرة في صيدا

"روتاراكت –صيدا" افتتح "سوق الأكل" على " الزيرة" واليوم الأول يسجل حركة اقبال لافتة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور :إفتتاح سوق للأكل على صخرة الزيرة في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور :إفتتاح سوق للأكل على صخرة الزيرة في صيدا  

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

 بمبادرة من نادي روتارأكت –صيدا  وتحت رعاية وزارتي السياحة والأشغال العامة والنقل وبالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ، إفتتح سوق للأكل على صخرة زيرة صيد ويستمر حتى مساء الأحد 1 أيلول 2019  ابتداء من العاشرة صباحا وحتى منتصف الليل .

وتوزعت اجنحة وخيم سوق الأكل على مساحات واسعة من الجزيرة ، وهو يتضمّن أكثر من 30 جناحاً وخيمة لأصناف منوعة من المأكولات والعصائر وتتوسطها مقاعد وطاولات خشبية للرواد ، والى جانبه خصصت مساحة للألعاب الترفيهية والمائية مناسبة لكافة الأعمار تتنوّع بين زلاجات مائية، ألعاب مطاطية، ركوب الـ"Jet Ski"، التزلّج الهوائي (Parasailing)، الغطس (Scuba Diving ) مع فريق محترف وغيرها الكثير. واقيمت في المكان منصة كبيرة تقدم عليها عروض لفرق موسيقيّة ودي. جي، بالإضافة الى مساحة للتّخييم. وتمت اضاءة كافة انحاء الجزيرة ليلاً لتتكامل مع منارتها المتوهجة ، واطلقت المفرقعات والأسهم النارية في اجوائها احتفالا بهذه المناسبة .

وشهد سوق الأكل في يومه الأول اقبالاً من الزوار لا سيما من العائلات والشباب الذين اقلتهم الى " الزيرة" المراكب السياحية التي انطلقت من على رصيف قوارب النزهة واعادتهم بعد زيارة السوق وتمضية اوقات ممتعة في التجوال على ارجاء الجزيرة والاستمتاع بأصناف الأطعمة والأنشطة المرافقة وبالأجواء الاحتفالية التي يشهدها . فيما واكبت مفرزة الشواطىء وبحرية الجيش ووحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني رواد الجزيرة الوافدين ذهابا واياباً . فيما اشرفت البلدية وجمعية اصدقاء الزيرة وشباب "روتارأكت" على تنظيم حركة الزوار على " الزيرة".

وشاركت الأسرة الروتارية في المدينة تتقدمها رئيسة نادي روتاري - صيدا الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل شباب وشابات نادي روتاراكت - صيدا اطلاق فعاليات "سوق الأكل" وكان في استقبال الزوار رئيس النادي المهندس حسن ضاهر واعضاء الهيئة الادارية وفريق العمل.

و يهدف " روتاراكت –صيدا" من اقامة سوق الأكل على جزيرة صيدا لدعم مشروع جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا مدها بالمياه العذبة بواسطة أنابيب عبر البحر، وتجهيزها بخزانات مياه وحمّامات واستحداث غرفة للصليب الأحمر اللبناني على الجزيرة ودعم أصحاب القوارب والمراكب السياحية التي تنطلق من ميناء النزهة باتجاه الزيرة وبالعكس .

 

2019-08-30

دلالات: