الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /رابطة اساتذة التعليم الأساسي - فرع الجنوب : لإقرار حقوق المديرين والمتعاقدين وحملة الاجازات وتحويل أموال تعاونية الموظفين

خلال الاجتماع لرابطة اساتذة التعليم الأساسي - فرع الجنوب/ صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / رابطة اساتذة التعليم الأساسي - فرع الجنوب : لإقرار حقوق المديرين والمتعاقدين وحملة الاجازات وتحويل أموال تعاونية الموظفين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / رابطة اساتذة التعليم الأساسي  - فرع الجنوب : لإقرار حقوق المديرين والمتعاقدين وحملة الاجازات  وتحويل أموال تعاونية الموظفين

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقد فرع الجنوب في رابطة اساتذة التعليم الاساسي اجتماعه الدوري في " مدرسة انجيليك صليبا الرسمية " في صيدا، بحضور امين سر الرابطة حسين جواد، بحث خلاله الوضع التربوي في المدارس الرسمية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد واصدر بيانا جاء فيه :

1 – يتوجه فرع الجنوب في رابطة التعليم الاساسي الى المعلمين بالتهنئة والتبريك لبداية العام الدارسي متمنين ان يكون عاما مليئا بالعطاء والتضحية . وان فرع الجنوب يراهن على ارداة المعليمن وحسهم للنهوض والحفاظ على المدرسة الرسمية .

2 – توقف فرع الجنوب امام الزيادة الحاصلة والتهافت على المدرسة الرسمية نتيجة ازدياد الثقه والنتائج المشرفة التي حققتها ولذلك نسأل كيف يمكن استيعاب الاعداد المتزايدة في ظل عدم التشعيب .

3 – امام التقاعد الذي يتجاوز الالف معلم سنويا ، يسأل فرع الجنوب كيف يمكن سد النقص في ظل القوانين الني لا تسمح بالتوظيف واذا كان هذا الامر واجبا لتخفيف العجز عن مالية الدولة فإنه لا يصح في التعليم ، ومن هنا نطالب المسؤولين حكومة ونوابا بإقرار وتعديل القوانين لملء الفراغ في المدارس بديلا عن التقاعد .

4 – لطالما كانت المدرسة الرسمية مدرسة لتعليم ابناء الفقراء ، ولطالما أتحفنا المسؤولون بدعمهم للمدرسة الرسمية ، فكيف يكون هذا الدعم في ظل تفريغ المدرسة من كادرها التعليمي وعدم السماح بالبديل ولو بالتعاقد ، وفي ظل عدم دفع مستحقات الصناديق عن العام الفائت وثمن الكتب عن العامين المنصرمين .

كما وان العام الدراسي الجديد قد انطلق في ظل عجز هائل وتراكم في صناديق المدارس التي يتوجب عليها دفع اجور معلمين مستعان بهم ، وأن الانطلاقة تحتاج الى مصارفات ونفقات فورية ناهيك عن مطالبة المكتبات باثمان الكتب .

من هنا نطالب بالاسراع في دفع المستحقات خلال الاسبوع الاول من ايلول .

5 – يؤكد فرع الجنوب على دعم لجنة متابعة تعويض الادارة وضرورة اقرار حقوق المديرين من خلال القوانين المرعية الاجراء.

6 – يؤكد فرع الجنوب على ضرورة تأمين الضمان الصحي وبدل النقل للمتعاقدين بمختلف تسمياتهم إذ انهم اصبحوا عصب المدرسة الرسمية .

7 – يؤكد فرع الجنوب على دعم لجنة متابعة مساواة الاجازة الجامعية بالتعليمية لاسيما وان هذا المطلب قد تجاوز عقدين من الزمن وكان قد اقره مجلس شورى الدولة بأحقية المساواة .

8 – توقف فرع الجنوب امام عجز تعاونية موظفي الدولة عن تسديد قيمة المنح التعليمية عن العام الفائت وعدم تسديد المساعدات المرضية نتيجة عدم تحويل مستحقات التعاونية عن العام الفائت .

لذلك فإن فرع الجنوب الذي يتوجه بالشكر الى مديرعام التعاونية يطالب وزارة المالية بتحويل الاموال اللازمة الى التعاونية علما ان هذه الاموال تم اقتطاعها من رواتب الموظفين والمعلمين .

ان فرع الجنوب إذ يؤكد على أحقية ما ورد في بيانه ، يطالب الهيئة الادارية لرفع الصوت عاليا حيث يلزم وانه على استعداد للقيام بأي تحرك تصعيدي وصولا الى تسليم مفاتيح المدارس الى المناطق التربوية .

2019-08-29

دلالات: