الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور(57 صورة) : مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مع الفنانة سارة الهاني تحية للفنانة الراحلة وردة الجزائرية

تصوير غسان الزعتري - نبيل إسماعيل ( جريدة صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور(57 صورة) : مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مع الفنانة سارة الهاني تحية للفنانة الراحلة وردة الجزائرية

جريدة صيدونيانيوز.نت/ أخبار صيدا/ بالصور(57 صورة) : مهرجانات  صيدا الدولية تنطلق مع الفنانة سارة الهاني تحية  للفنانة  الراحلة وردة الجزائرية

 

مرفق 57 صورة مع الخبر لمشاهدتها بالحجم المكبر أنقر على الصورة أعلاه

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

إنطلقت مساء الخميس 22-8-2019  ليالي مهرجانات صيدا الدولية بتكريم الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم أغنياتها بأداء وتقديم الفنانة سارة الهاني وبحضور حشد من الشخصيات.

وسيكون جمهور المهرجانات في ليلتها الثانية 23 آب على موعد مع الفنان وائل كفوري  بحفل غنائي هو الوحيد له الذي يحييه في منطقة الجنوب هذا العام .

 وتتوج المهرجانات في ليلتها الثالثة والأخيرة في 25 منه بعروض  " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" البير بويوجيان ​والدي جي رودج ، وعزيزة ".

ويرافق ليالي المهرجانات على طول الممر المؤدي اليها بجانب مدينة رفيق الحريري الرياضية معرض للمأكولات وللمنتجات التراثية تشارك فيه مؤسسات وجمعيات من صيدا وخارجه

-----------

تفاصيل الحفل كما عممتها لجنة المهرجانات :

صيدا تفتتح مهرجاناتها الدولية بـ" تحية الى وردة الجزائرية " بصوت سارة الهاني
بهية الحريري ممثلة رئيس الحكومة : 
تعبر عن توق صيدا للفرح ولأن تكون مدينة تنبض بالحياة كما بالثقافة والفنون

سهرت عاصمة الجنوب صيدا في أولى ليالي مهرجاناتها الدولية مع روائع الفنانة الراحلة وردة الجزائرية بصوت وأداء واحساس الفنانة سارة الهاني في حفل غنائي تحيةً وتكريماً لتراث الفنانة الكبيرة لتنطلق بذلك رسمياً حفلات المهرجانات في نسختها الرابعة التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي . 
الحضور
حضر الحفل جمهور حاشد ملأ مدرجات المهرجان وتقدمه ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عضو تكتل لبنان القوي النائب الدكتور سليم الخوري ، ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ، الرئيس فؤاد السنيورة ، عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية النائب الدكتور ميشال موسى ، ممثل وزير الثقافة الدكتور محمد داود مدير عام الوزارة الدكتور علي الصمد ، سفير الجزائر احمد بوزيان ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، ممثل المطران ايلي حداد الأب جهاد فرنسيس ، ممثل المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر ، ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان قائد منطقة الجنوب الإقليمية العميد غسان شمس الدين ، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا المدير الاقليمي في الجنوب العميد نواف الحسن ، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم المدير الاقليمي في الجنوب المقدم علي قطيش ، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي ، مدير مكتب وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن العقيد محمود قبرصلي ، العقيد محمد الشريف ، الرئيسة الأولى لمحكمة جنايات لبنان الجنوبي القاضية رولا جدايل والقاضيان عبد القادر النقوزي وايهاب بعاصيري ، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري منسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح، السفير عبد المولى الصلح . كما حضر الشاعر الغنائي الكبير ميشال جحا ورئيس مجلس ادارة "ستديو فيزيون " جهاد المر وشخصيات فنية وثقافية واجتماعية واعلامية. 
وكانت في استقبالهم لجنة مهرجانات صيدا : رئيستها نادين كاعين وأعضاء اللجنة " آية النقيب ناتوت ، سارة سعد الكلش ، لارا الجبيلي حمود، ميسا حانوني يعفوري ، صفاء جواد المكاوي ، آجيا داود الحاج ، أماني البابا حجازي ، نادين ترياقي الحريري ، هبة حنينة أبو شقرا ، نهلا زيباوي وروان حجازي ".
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم اعتلت الفرقة الموسيقية المسرح يتقدمها المايسترو مازن زويدي ، وعلى وقع موسيقى احدى اغانيها وصور للفنانة الكبيرة وردة الجزائرية وهي تحيي الجمهور عرضت على شاشة عملاقة في خلفية المسرح  ، اطلت الفنانة سارة الهاني لتقدم باقة من اغنيات الفنانة الراحلة منها " في يوم وليلة ، اكدب عليك ، طب وانا مالي ، بتونس بيك، خليك هنا خليك، اوقاتي بتحلو، معندكش فكرة ، العيون السود، لولا الملامة.. " وغيرها من اغنيات زمنها الفني الجميل التي رسخت في ذاكرة أجيال من الجماهير وقدمتها الفنانة سارة الهاني بأدائها المتميز واحساسها المرهف وصوتها الشجي الذي اطرب جمهور المهرجان فتفاعل معها غناءً وشجناً وذوباناً في مزيج من روعة الصوت والألحان والكلمات .. كما قدمت الفنانة الهاني اغنية خاصة اهدتها لمدينة صيدا من كلمات والحان شادي ابو سعيد .
الفنانة سارة الهاني
وبعد اغنيتها الأولى ، خاطبت الفنانة سارة الهاني الجمهور بكلمات عبرت فيها عن سعادتها بإحياء حفلها الغنائي الأول ضمن مهرجانات صيدا وقالت" انني سعيدة جدا بأني اليوم أغني في مدينة عريقة ولي الشرف ان اغني في مهرجان دولي كبير وقف عليه كبار الفنانين العرب والعالميين .. واسمحوا لي ان اشكر لجنة مهرجانات صيدا الدولية الذين اتاحوا لي هذه الفرصة لأكرم العظيمة الكبيرة وردة الجزائرية . فرحتي كبيرة ولا توصف ". 
الحريري
وعلى هامش الحفل كان لممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري النائب بهية الحريري تصريح رحبت فيه بضيوف صيدا ومهرجاناتها معتبرة ان "المدينة استطاعت على مدى السنوات الأربع الأخيرة ان تثبت حضورها على خارطة المهرجانات السياحية والدولية في لبنان وتؤكد عاماً بعد عام تميزها وتألقها بمهرجاناتها التي تحولت الى مناسبة سنوية تعبر عن توق المدينة للفرح واللقاء والتواصل مع كل المناطق ، ولأن تكون مدينة تنبض بالحياة كما هي مدينة تنبض بالعراقة والتراث والثقافة والفنون". 
كما نوهت الحريري بنشاط لجنة مهرجانات صيدا الدولية وباختيارها الفنانة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية لتكريم تراثها الغنائي لما تركته من بصمة غنائية كبيرة في العالم العربي وأعمال خالدة لا زالت حية في الذاكرة الفنية العربية .   
السنيورة
وقال الرئيس فؤاد السنيورة " انا سعيد جدا اليوم بهذا المهرجان وفخور بلجنة مهرجانات صيدا التي نجحت ومنذ عدة سنوات في ان تثبت نفسها . وانني سعيد أيضا جدا بان أولى حفلات هذا المهرجان هي تكريم للعملاقة وردة الجزائرية" ، منوها بصوت واداء الفنانة سارة الهاني ومعتبرا انها تقدم حفلاً يليق بمستوى وتكريم الفنانة الراحلة .
مدير عام الثقافة
من جهته قال مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد "مرة جديد صيدا تثبت بأنها تحتل موقعا كبيرا على الخارطة السياحية والثقافية في لبنان. وانا اليوم جدا سعيد بوجودي في صيدا وباسمي وباسم معالي وزير الثقافة الدكتور محمد داود نحيي كل الجهود التي تقوم بها النائب السيدة بهية الحريري لإقامة هذا المهرجان الذي فيه محبة وفرح يعم ليس على الجنوب انما على كل لبنان والشكر لرئيسة واعضاء لجنة مهرجانات صيدا ولكل العاملين على هذا المهرجان. هذه رسالة ان لبنان بخير وفيه فرح وفن وثقافة وهو منارة واشعاع على المشرق العربي وعلى العالم .
اشارة الى انه يرافق ليالي المهرجانات معرض للمأكولات وللمنتجات التراثية تشارك فيه جمعيات ومطاعم من صيدا وخارجها ، الى جانب اجنحة خاصة بمؤسسات وشركات راعية وداعمة  .

 

2019-08-22

دلالات: