الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : "تجمع المؤسسات" يلتقي الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه بمدينة صيدا

"تجمع المؤسسات" يلتقي الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه بمدينة صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : "تجمع المؤسسات" يلتقي الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه بمدينة صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "تجمع المؤسسات" يلتقي الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه بمدينة صيدا 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

التقى وفد "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار" بدولة رئيس الوزراء اللبناني السابق الأستاذ فؤاد السنيورة، في مكتبه بمدينة صيدا .

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة الزيارات التي يقوم بها "تجمع المؤسسات" على الفعاليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، من أجل البحث حول تداعيات قرار وزير العمل اللبناني بما يخص ملف عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقد تحدث أمين سر  تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو شاكراً لدولة الرئيس السنيورة حسن استقباله واستضافته لوفد التجمع  مثنياً على دوره وصراحته في مختلف القضايا والمواقف الوطنية. كما تطرق حمتو للجولة التي قام بها التجمع على الفعاليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، للبحث معهم بشأن قرار وزير العمل حول إجازة عمل للاجئ الفلسطيني.

من جانبه أثنى دولة الرئيس السنيورة على دور التجمع وجهوده المتنوعة، مشدداً على قضية حل أزمة ملف العمالة الفلسطينية باللجوء إلى الحوار عبر لجنة الحوار اللبناني والفلسطيني والاستناد إلى وثيقة التفاهم التي وقعت عليها جميع الكتل النيابية للأحزاب اللبنانية.

واعتبر دولة الرئيس بنود وثيقة "الرؤية المشتركة تجاه الوجود الفلسطيني في لبنان"، يجب أن تتحول إلى مراسيم قوانين وتشريعات. والتي من شأنها أن تعالج معظم القضايا والمشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في لبنان، وتبدّد الهواجس لدى بعض اللبنانيين حول قضية "التوطين".

كما دعا دولة الرئيس وفد تجمع المؤسسات بضرورة تعزيز التواصل مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة، ودعم جهوده في معالجة الأزمة الحالية.

كما طالب وفد تجمع المؤسسات دولة الرئيس السنيورة للقيام بمبادرة لمعالجة الأزمة من خلال مطالبة وزير العمل اللبناني بضرورة تجميد القرار وانتظار جلسة مجلس الوزراء، واعتماد الحوار مع الفلسطينيين وفق "وثيقة الرؤية المشتركة" كمدخل صحيح لمعالجة الأزمة.

2019-08-03

دلالات: