الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /الرئيس السنيورة من صيدا لم نذهب الى المملكة العربية السعودية ممثلين عن فريق بل عن جميع اللبنانيين الحريصين على ان يكون لبنان بعيداً عن "ممر الأفيال"

الرئيس فؤاد السنيورة خلال مشاركته في مهرجانات صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس السنيورة من صيدا لم نذهب الى المملكة العربية السعودية ممثلين عن فريق بل عن جميع اللبنانيين الحريصين على ان يكون لبنان بعيداً عن "ممر الأفيال"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الرئيس السنيورة من صيدا لم نذهب الى المملكة العربية السعودية ممثلين عن فريق بل عن جميع اللبنانيين الحريصين على ان يكون لبنان بعيداً عن "ممر الأفيال"

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أكد الرئيس فؤاد السنيورة انه والرئيسان تمام سلام ونجيب ميقاتي: "لم يذهبوا إلى المملكة العربية السعودية كممثلين عن فريق من اللبنانيين بل ذهبوا ممثلين عن جميع اللبنانيين الذين يرغبون دائماً في أن تكون علاقة لبنان مع المملكة العربية السعودية، وكذلك علاقته مع جميع الدول العربية الأخرى علاقة سوية تخدم مصلحة لبنان واللبنانيين والمصلحة العربية".

وأشار الرئيس السنيورة الى أن: "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أبدى اهتماماً حقيقياً وصادقاً بلبنان وباستمراره كبلد ديمقراطي وحضاري يؤمن بالعيش المشترك". وقال: "ان الرسالة التي عبّر عنها جلالته هي رسالة صادقة وقوية بأن المملكة العربية السعودية كانت وستظل الى جانب لبنان تدعم استقلاله وسيادته وحرية أبنائه. وكذلك أيضاً بأن يستمر لبنان بلداً عربياً يحرص دائماً على احترام دستور اتفاق الطائف الذي انطلق من مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، وكذلك ان يستمر لبنان، وكما كان دائماً حريصاً على احترام الشرعية العربية المتمثلة بالإجماع العربي وبالشرعية الدولية المتمثلة بالقرار الدولي 1701".

وأضاف الرئيس السنيورة بأن رؤساء الحكومة لم يذهبوا إلى المملكة ممثلين عن فريق من اللبنانيين بل ذهبوا ممثلين عن جميع اللبنانيين الذين يرغبون دائماً في أن تكون علاقتهم علاقة عربية صحيحة مع المملكة العربية السعودية ومع جميع الدول العربية، وبالتالي يحرصون على ان يكون لبنان دائما بعيداً عن مخاطر ما يسمى "ممرات الأفيال" وهذا أمر طبيعي ان شاء الله يتحقق"، لأنّ لا مصلحة للبنان واللبنانيين في تعريض لبنان لمخاطر صراعات القوى الإقليمية والدولية على أرضه.

وقال: "طبيعي ربما طرأ على العلاقة بعض الانشغالات التي ربما قد تكون قد حالت ولفترة وجيزة عن تعبير المملكة عن اهتمامها بلبنان، ولكن عندما ذهبنا البارحة واجتمعنا مع خادم الحرمين الشريفين سررنا بما عبّر عنه من اهتمام حقيقي بلبنان وباستمراره كبلد موحد حضاري يؤمن بالعيش المشترك، وان المملكة العربية السعودية ستستمر في دعم لبنان في كافة الوجود وستوقع معه إن شاء الله وكما سمعنا عدداً من الاتفاقيات وهي ستظل حريصة على دعم استقلاله وسيادته وحرية أبنائه ودعم اقتصاده.

كلام الرئيس السنيورة جاء في تصريح أدلى به على هامش مشاركته في الليلة الثالثة من مهرجان "Rock The Castle" الذي نظمته "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" أمام قلعة صيدا البحرية ضمن فعاليات مهرجانات صيدا السياحية لهذا الصيف.

وأضاف الرئيس السنيورة: "ان المملكة العربية السعودية كانت دائما تقف إلى جانب لبنان وتدعمه معنوياً وسياسياً، وهي مازالت مستمرة في ذلك".

2019-07-17

دلالات: