الرئيسية / أخبار صيدا /غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي /بالصور : لقاء في غرفة صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وبلجيكا

لقاء في غرفة صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وبلجيكا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : لقاء في غرفة صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وبلجيكا

جريدة صيددونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / لقاء في غرفة صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وبلجيكا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا، بالتعاون مع مجلس الأعمال اللبناني - البلجيكي، لقاء خصص لتعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات وبحث مجالات الاستثمار بين البلدين.

حضر اللقاء، اضافة الى رئيس الغرفة محمد صالح، سفير بلجيكا لدى لبنان هوبير كورمان، رئيس مجلس الاعمال اللبناني البلجيكي فادي سماحة وعدد من اعضاء المجلس ، اعضاء مجلس ادارة غرفة التجارة، فعاليات اقتصادية وعدد من اصحاب القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب .

صالح

وألقى صالح كلمة رحب في مستهلها بالسفير البلجيكي والوفد الاقتصادي المرافق،آملاً "أن يشكل هذا اللقاء فرصة طيّبة لتبادل الخبرا،ت وتقوية التعاون التقني والعلاقات الاقتصادية بين لبنان وبلجيكا في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات."

وقال:" يهمني أن اشير الى أهمية تعزيز التواصل فيما بيننا في المجالات الثقافية والتجارية والزراعية والصناعية، خصوصا بوجود جالية لبنانية مهمة في بلجيكا تعمل في مجالات متعددة من الاعمال."

وتابع:"إن دور مجلس الاعمال اللبناني -البلجيكي هو دعم لاستمرار هذا التواصل، كما ان وزارة الخارجية والمغتربين تعمل على تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية مع دول تجمعنا معها علاقات مميزة ومنها بلجيكا حيث تم تعيين ملحقين اقتصاديين، "ورأى "ان هذه الخطوة من شأنها العمل على تطوير الشراكات بين الشركات اللبنانية والبلجيكية والمساهمة في تطوير التجارة بين البلدين وتعديل الميزان التجاري الذي هو لمصلحة بلجيكا".

اضاف : "ان لبنان يشهد نموا متزايدا في قطاعات التكنولوجيا والمنتجات الغذائية والكيماوية، ويسعى الى جذب الاستثمارات من دول تجمعنا معها علاقات صداقة واخوة لتطويرهذه قطاعات".

وختم صالح :"بما أن بلجيكا تمتلك جودة عالية في الانتاج والتصنيع في هذه القطاعات فاننا في غرفة صيدا والجنوب حرصاء على التعاون مع السفارة والمجلس لنقل الخبرة وتشجيع العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في بلدينا. "

كورمان

وعبر السفير كورمان عن سعادته وشكره لغرفة التجارة على تنظيم هذا اللقاء، منوها ب"علاقة الصداقة والتعاون بين لبنان وبلجيكا"، مبديا "استعداده لبذل المزيد من الجهد من أجل تطوير وتعزيز هذه العلاقات ".

كما كانت مداخلة لرئيس مجلس الاعمال اللبناني البلجيكي فادي سماحة ركز فيها على "آفاق التعاون المتاحة امام رجال الاعمال واصحاب القطاعات المنتجة في البلدين خصوصا في الجنوب اللبناني".

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية .

2019-06-14

دلالات:



الوادي الأخضر