الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /النائب بهية الحريري من مكة: شعوبنا ملت الحروب وتتوق للسلام

النائب بهية الحريري

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب بهية الحريري من مكة: شعوبنا ملت الحروب وتتوق للسلام

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري من مكة: شعوبنا ملت الحروب وتتوق للسلام

وطنية

رأت النائبة بهية الحريري من مكّة ان "استضافة المملكة العربية السعودية  ثلاث قمم في الوقت نفسه هذا دليل على التحول  الحاصل في المنطقة بأكملها، ولاسيما اننا اليوم امام محطة دقيقة"، معتبرة "إن هذه القمم هي مساحة لاستشراف المرحلة المقبلة ولوضع الجميع امام مسؤولياتهم".

وتوجهت الحريري بالشكر الى "المملكة العربية السعودية على دعوتها للمشاركة في القمة الاسلامية"، قائلةً: "نحن نترقب المقررات التي ستصدر عن هذه القمم الثلاث ".

وردا على سؤال قالت: "نحن في لحظة تاريخية ، ونأمل ان تكون منطلقا للامن والسلام ، وخصوصا انه لم يعد من مجال الا للتكامل والتضامن بين الدول العربية".

اضافت: "لبنان مر في مرحلة صعبة وما زال ولكن الارادة للنهوض موجودة ونتمنى ان ينعم كل بلد عربي بالامن والاستقرار والطمأنينة والسلام لان مرحلة النزاع الى نهاية ، ونأمل ان تبدأ مرحلة الانتظام ويعود الاستقرار الى دولنا العربية كافة".

وردا على سؤال عن امكان ان تكون مقررات قمم مكة محرجة لحكومة الرئيس الحريري او ربما للبنان، قالت الحريري: "لا اعتقد ذلك ابدا لان لبنان في النهاية له خصوصيته، ولبنان هو رسالة لكل الدول العربية، ونحن فخورون به وبتعدديتنا وبالتعايش بين بعضنا البعض حيث نلاقي مساحة مشتركة ، والكل يتوق الى مرحلة الانتظام وخصوصا ان مرحلة النزاع لم توصلنا الى اي نتيجة، وشعوبنا ملت من الحروب وهي تتوق الى السلام والاستقرار، وبالحوار نصل الى بر الامان".

2019-05-31

دلالات: