الرئيسية / أخبار صيدا /السيد محمد زيدان /بالصور : محمد زيدان جال في صيدا القديمة واطلع على اعمال الترميم التي تنفذها جمعيته

السيد محمد زيدان خلال الجولة واطلاعه على اعمال الترميم في صيدا القديمة / صيدونونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : محمد زيدان جال في صيدا القديمة واطلع على اعمال الترميم التي تنفذها جمعيته

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / محمد زيدان جال في صيدا القديمة واطلع على اعمال الترميم التي تنفذها جمعيته 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

قام السيّد محمد زيدان بجولة في حارة عمر الجلالي رافقه فيها رئيس جمعيّة محمد زيدان للإنماء في صيدا الأستاذ خضر بديع ونائب الرئيس الحاج أحمد زيدان ونجله بدر محمد زيدان والمهندسة المُشرفة على التنفيذ السيّدة هيفاء الأمين حيث تفقدوا  أعمال الترميم التي تقوم بها الجمعيّة وتشمل إعادة تأهيل شبكات تصريف مياه المجارير والأمطار. كما زاروا بعض المنازل التي  تمت المُباشرة بترميمها من الداخل، خاصةً لجهة تدعيم السقوف المُعرّضة للإنهيار على القاطنين وإعادة تجهيز الحمامات والمطابخ، بشروط ومواصفات فنيّة، لتحسين مستوى الحياة الصحيّة الكريمة للسكان.

وخلال الجولة قام عدد من السكان وأصحاب المحلات بشرح معاناتهم من جرّاء مخاطر الوضع غير الطبيعي لأسلاك الكهرباء والمولدات، الأمرالذي تسبب بحرائق مُتكررة في الأحياء. كان آخرالحرائق من مدة أسبوعين في حارة السبيل،حيث حصلت خسائر ماديّة في ممتلكاتهم.

وتمنى السكّان مساعدتهم في معالجة  هذه المشكلة.

وأوضح السيّد زيدان للاهالي  أنّ معالجة هذا الأمر لا يمكن إلاّ من قبل البلديّة، بإعتبارها وحدها القادرة على التنسيق مع أصحابا لمولدات، وإلزامهم لتنظيم شبكات الأسلاك، بحيث لا تُشكل أيّة مخاطر على السكان والمارة، من الأطفال وحتى الكبار،لأنّ الكابلات تحت العقود والسبّاطات بمتناول الأيدي.

ولفت الى ان الحريق الذي حصل صباح السادس عشر من أيار ليس الأول من نوعه، وقد تكرر في أماكن عديدة في صيدا القديمة.ولم يشهد السُكان أيّة مُعالجة جذريّة للموضوع، ولم يشهدوا أي بذل لجهد في هذا المجال إلاّ الجهود المبذولة كلّ مرة من فريق الإطفاء، المشكورين على ذلك.

بعد ذلك قام الوفد بجولة على الحارات التي رممتها الجمعيّة في السنوات الماضية،  وقامت بأعمال الصيانة الشاملة للواجهات والخشبيات والدهان والإنارة قبل حلول شهر رمضان المُبارك . وقد شكر السيّد محمد زيدان كل المُتصلين به من صيدا وخارجها لتهنئته على الأعمال التي يقوم بها لتطوير المدينة القديمة، وتحسين شروط الحياة لساكنيها، مؤكداّ أنّه يُعتبر ذلك أقل واجباته تجاه مدينته.

2019-05-29

دلالات: