الرئيسية / العالم العربي /تفاصيل الضربة الاسرائيلية في حماة... والجيش السوري يقرّ بها

جريدة صيدونيانيوز.نت / تفاصيل الضربة الاسرائيلية في حماة... والجيش السوري يقرّ بها

تفاصيل الضربة الاسرائيلية في حماة... والجيش السوري يقرّ بها

 

النهار

اكدت  دمشق ان الطيران الاسرائيلي أطلق صواريخ عدة من الاجواء اللبنانية على موقع عسكري في غرب سوريا. واعلن الجيش السوري في بيان ان " طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة 2.42 فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية ومقتل عنصرين في الموقع".

واضاف :" يأتي هذا العدوان في محاولة يائسة لرفع معنويات عصابات " داعش" الإرهابية المنهارة بعد الانتصارات الساحقة التي يحقهها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب على أكثر من اتجاه, ويؤكد دعم "إسرائيل" المباشر لتنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى".

وتابع "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تحذر من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية على أمن واستقرار المنطقة, تؤكد عزمها وتصميمها على سحق الإرهاب واجتثاثه من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية مهما تعددت وتنوعت أشكال الدعم المقدم لهذه العصابات الإرهابية".

تفاصيل الضربة

وفي التفاصيل المتداولة عن الضربة، عبرت 3 طائرات فجرا الأجواء اللبنانية آتية من جهة البحر في اتجاه البقاع، وكانت قد سبقتها مجموعة أخرى من ٤ طائرات أيضا أغارت في سوريا على مواقع في بلدة مصياف بريف حماة إستهدفت بالتحديد مركز البحوث العلمية.

ويشار الى ان الموقع المستهدف يقع على طريق مصياف حماة في منطقة معسكر الطلائع.

الى ذلك، اعلن المرصد السوري ان "الموقع المستهدف في مصياف هو مركز الدراسات والبحوث العلمية ويخضع للعقوبات الأميركية بوصفه الهيئة السورية للأسلحة غير التقليدية ".

اسرائيل

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية اعلنت  أن القوات الجوية الإسرائيلية استهدفت فجرا مصنع أسلحة كيميائية في منطقة مصياف بالقرب من حماة في سوريا. ونشر العديد من اللبنانيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي انهم "سمعوا فجر اليوم اصوات طائرات حربية مرت فوق لبنان على علو منخفض بالتزامن مع استهداف الموقع في سوريا".

2017-09-07