الرئيسية / أخبار العالم /تحقيقيات وتقارير /مخترع "مومو" يتلقى تهديدات... "لم يكن الاستخدام الشرير هدفنا"

مخترع "مومو" يتلقى تهديدات... "لم يكن الاستخدام الشرير هدفنا" / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / مخترع "مومو" يتلقى تهديدات... "لم يكن الاستخدام الشرير هدفنا"

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / مخترع "مومو" يتلقى تهديدات... "لم يكن الاستخدام الشرير هدفنا"

المصدر: "الصن"  

كشف مخترع دمية "مومو" كيسوكي أيسو أنه تلقّى وغيره من الفنانين اليابانيين الذين يعملون في منطقة طوكيو، تهديدات بالقتل بسبب "تحدي الانتحار".

وبحسب ما ذكر موقع "الصن" البريطاني، أكّد النحات (43 عاماً) أنّه يشعر "بالمسؤولية" تجاه الأطفال المرعوبين بعد أن سرق مهووسو الإنترنت دميته واستخدموها في ما يسمى "تحدّي مومو".

وقال: "تلقّت فنانة صديقة تهديدات بالقتل ورسائل مزعجة عبر الإنترنت بسبب الدمية". وأضاف: "أشعر بالسوء تجاهها، لكنني الآن أتلقى الرسائل أيضًا. ويقولون في الرسالة: "سأقتلك ويجب أن تموت"، باللغتين الإنكليزية واليابانية".

وقال يوكو تاغوشي من معرض الرسم: "في كل صيف نقيم معرضًا عن قصص الأشباح اليابانية، وكان مشروع كيسوكي الخاص هذه الدمية. عادة نمنع الناس من التقاط أي صور في المعرض، ولكن في هذا المعرض وضعت الدمية على المدخل وسمحنا للناس بالتقاط الصور معها". وأضاف: "صُدمنا حقًا عندما اكتشفنا أن شخصًا ما أخذ هذه الصورة واستخدمها بهذه الطريقة من دون إذنه. تلقّى الفنانون في المعرض تهديدات بالقتل، وكان الأمر برمته مزعجًا للغاية. لم تكن نيتنا أبدًا استخدامها لهذا الغرض".

صمّم العمل الأصلي المسمى Mother Bird في عام 2016، وعُرضت في معرض فني بديل في العاصمة اليابانية. ولكن بعد نشر صور للدمية على الإنترنت، تحوّلت إلى تحدٍّ بعد أن قام المقرصنون باستخدام الوجه في مقاطع فيديو لبرامج الأطفال على YouTube.

ولاحقاً، وبعد الجدال الكبير الذي أحدثته لعبة #مومو الأسبوع الفائت، والتهديدات التي طاولته، أعلن "كيسوكي"، بشكل رسمي قضائه على هذه الدمية كلياً، مطمئناً الأهالي والأطفال عدم الخوف من هذه اللعبة مجدداً لأنه قام بتدميرها كلياً.

2019-03-05

دلالات:



الوادي الأخضر