الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 5 آذار 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 5 آذار 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الثلثاء 5 آذار 2019

 

 

الساعة الموضوع

7,00 توقف تحذيري عن العمل للعاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي، احتجاجا على عدم تسديد بدل سلسلة الرتب والرواتب ودرجات المتعاقدين.

استقبالات وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في مكتبه في الوزارة
9,30  المنسق المقيم للامم المتحدة ونائب المنسق الخاص في لبنان فيليب لازاريني.
11,00  وفد من نقابة اصحاب الافران.

****************************

9,30  يترأس وزير البيئة فادي جريصاتي اجتماعا للجان المحميات الطبيعية في لبنان ويتحدث بعد الاجتماع عن نشاطات اليوم الوطني للمحميات الذي يصادف يوح الاحد 10 الحالي ودور المحميات في السياحة البيئية.

استقبالات وزير المالية علي حسن خليل، في مبنى الوزارة - وسط بيروت
10,00  وزيرا الاشغال العاة والنمقل يوسف فنيانوس والصناعة وائل ابو فاعور لبحث موضوع مرفأ بيروت.
13,00  سفراء كل من الدول: الولايات المتحدة، بريطانيا والدول الاوروبية والصين.

***************************

10,00 مؤتمر حواري حول "أهمية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"، برعاية وزيرة شؤون الدولة للتنمية الإدارية مي شدياق ومشاركتها، بدعوة من "شبكة Inf.act للمساءلة والحكم الرشيد"، يحاضر فيه نواب وخبراء في مجال مكافحة الفساد وتعزيز المساءلة والحكم الرشيد. في فندق هيلتون حبتور- سن الفيل- بيروت.

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وزير الاعلام جمال الجراح، في دار الفتوى.

************

استقبالات وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود في مكتبه بالوزارة

10,30  سفير الجزائر احمد بوزيان.

12,30 منظم المهرجان العالمي للمرأة في بيروت سام لحود.

*****************

10,30 احتفال بعنوان "حان الوقت"، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحييه لجنة "الاسكوا"، بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة- جامعة البلمند، وضيفته الرئيسية الفنانة نضال الأشقر، في بيت الأمم المتحدة- رياض الصلح- بيروت.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 لجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمناقشة تقريري التفتيش المركزي ومجلس الخدمة المدنية المتعلقين بالتوظيف والتعاقد في الادارات والمؤسسات العامة.
11,00 لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس مشروع تعديلات قانون انشاء التفتيش المركزي.
12,00 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، في قاعة اللجان المشتركة- المبنى الرئيسي- ط4، لبحث موضوع النفايات والاطلاع على الخطة التي تعدها بلدية بيروت لمعالجة نفايات العاصمة.
12,30 لجنة الزراعة والسياحة، برئاسة النائب أيوب حميد، للاطلاع من وزير الزراعة حسن اللقيس على خطة عمل الوزارة للمرحلة المقبلة.
12,30 لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب نعمة افرام، للاستماع إلى وزير الصناعة وائل أبو فاعور حول الوضع الصناعي الراهن، إضافة إلى أولويات الوزارة للمرحلة المقبلة.
13,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، والمكلفة درس مشروع القانون قانون أصول المحاكمات المدنية، برئاسة النائب سمير الجسر.
 

***************************

استقبالات وزير الصحة جميل جبق

10,00 مسؤولة منظمة الصحة العالمية في بيروت الدكتورة إيمان الشنقيتي
10,30 النائب بلال عبد الله
11,00 رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وهيئة التنسيق للمستشفيات الحكومية
11,30 وفد من اليونيسف
13,00 سفير العراق علي عباس بندر العامري
13,30 سفير الأورغواي
****************************

10,45 يفتتح وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس صالة ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال LAT -PREMIUM LOUNGE التابعة للشركة اللبنانية للنقل الجوي (شارتر)، في مطار رفيق الحريري الدولي - مبنى المسافرين صالة المغادرة بعد الامن العام الطابق الأول.

11,00 مؤتمر ، تنظمه وزارة الصناعة و"فرنسبنك"، بعنوان "حلول لتمويل استخدام الطاقة المستدامة للصناعيين"، برعاية وزير الصناعة وائل أبو فاعور ممثلا بالمدير العام للوزارة داني جدعون، في معهد البحوث الصناعية. يتخلله كلمات لكل من: الوزير ابو فاعور، المدير العام للمعهد الدكتور بسام الفرن، والمدير العام لمصرف فرنسبنك نبيل القصار، ورئيس لجنة البيئة في جمعية الصناعيين اللبنانيين ابراهيم الملاح ممثلا رئيس الجمعية فادي الجميل.

11,00 يزور تكتل نواب بعلبك الهرمل، وزير الزراعة حسن اللقيس، في مكتبه في الوزارة.

11,00  مؤتمر صحافي يعقده وزير المهجرين غسان عطاالله، في مبنى الوزارة في ستاركو الطابق الثاني، يعلن فيه أولى خطواته في إقفال ملف المهجرين وهو موضوع الإخلاءات تحت شعار "أن لا يبقى مواطن خارج ملكه".

11,00 مؤتمر صحافي تعقده الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية لإطلاع الرأي العام على خطة تحركها بعد الاعلان عن الاضراب التحذيري   الثلاثاء والاربعاء والخميس في 5 و6 و7 الحالي في كل كليات ومعاهد وفروع  اللبنانية وكل الاسباب والمعطيات التي أدت إليه، في مقر الرابطة - بئر حسن.


11,30 مؤتمر صحافي، لإطلاق مهرجان Changemaker، تعقده رئيسة المجلس اللبناني للسيدات القياديات مديحة رسلان، والشريك المؤسس لChangemaker، بمشاركة وزير الاتصالات محمد شقير وحضوره. في غرفة بيروت وجبل لبنان- ط2.

12,00 يلتقي وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب مسؤول ملف النازحين في "حزب الله" النائب السابق نوار الساحلي، في مقر الوزارة - رياض الصلح - شارع المصارف.

12,00 اجتماع للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم وحضور اعضاء اللجنة ونواب بيروت اضافة الى وزير البيئة فادي جريصاتي، ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ورئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، ومستشار رئيس الجمهورية انطون سعيد ومستشار رئيس مجلس الوزراء فادي فواز وممثل مجلس الانماء والاعمار ابراهيم شحرور، وممثلين عن شركتي اسمنت سبلين وشكا، في  المجلس النيابي - مبنى القاعة العامة - الطابق الثالث للبحث في موضوع نفايات بيروت.

12,00 حفل توقيع "اتفاقية تعاون"، بين الجامعة اللبنانية والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، بهدف معالجة تداعيات تلوث نهر الليطاني وبحيرة القرعون، في مبنى الادارة المركزية للجامعة اللبنانية- المتحف.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان القنصل العام لجمهورية ملاوي الدكتور أنطوان عقيقي، في المجلس - طريق المطار.

15,30 اجتماع لمجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز برئاسة شيخ العقل نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت.
16,00 طاولة مستديرة حول "اللاجئين والمهاجرين والنازحين"، تنظمها الادارة الإقليمية للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط، يديرها خبراء من فرنسا والأردن ولبنان. في "بيت بيروت"- السوديكو.

17,00 افتتاح ملتقى المبدعات العربيات الأول للعام 2019، بدعوة من "ديوان أهل القلم"، لمناسبة يوم المرأة العالمي، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في اتحاد الغرف العربية- مبنى عدنان القصار الاقتصادي العربي- بئر حسن. تتخلله كلمات للوزيرة المصرية السابقة الدكتورة مشيرة خطاب عن المبدعات العربيات، السفير السعودي وليد بخاري ورئيسة "ديوان أهل القلم" الدكتورة سلوى الأمين الخليل (يستمر يومين).

17,00 حلقة نقاش بدعوة من لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين متعلقة بالايجارات القديمة ووضع خطة للتحرك، في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين - وطى المصيطبة

18,00 احتفال تقيمه جامعة سيدة اللويزة، لمناسبة إصدارها موسوعة العائلات المارونية للكاتب الراحل ناظم نعمه، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وحضوره. في الجامعة- قاعة عصام فارس- زوق مصبح.

18,00 افتتاح معرض فني بعنوان "لك"، تكريما للأمهات في أجواء عيدي الأم والمرأة، بحضور النائب روجيه عازار، في مبنى بلدية الجديدة - البوشرية السد.

2019-03-05

دلالات: