الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : مصطفى الزعتري تسلم من مصطفى متبولي كتابه ... "الصحافي اللبناني بين الأسطورة والواقع"

الدكتور مصطفى متبولي يقدم كتابه للسيد مصطفى الزعتري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مصطفى الزعتري تسلم من مصطفى متبولي كتابه ... "الصحافي اللبناني بين الأسطورة والواقع"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / مصطفى الزعتري  تسلم من مصطفى متبولي كتابه  ... "الصحافي اللبناني بين الأسطورة والواقع"

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

استقبل الرئيس السابق لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية ولمؤسسة رفيق الحريري المربي الأستاذ مصطفى الزعتري  الدكتور مصطفى متبولي  الذي قدم له  نسخة من كتابه "الصحافي اللبناني بين الأسطورة والواقع" والصادر حديثاً عن  "المكتبة العصرية" للنشر والتوزيع وبحضور المدير الطبي لمستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد الزعتري.

وأَطلَعَ متبولي المربي مصطفى الزعتري  على محتويات  الكتاب ( 190 صفحة من الحجم الوسط ) الذي  تناول إشكالية عمل الصحافي اللبناني وكيفية ممارسته للمهنة وصورته  الذهنية لدى المتلقي اللبناني.  و اعتبر الدكتور متبولي الى ان هذا الكتاب يكتسب الآن اهمية كبيرة لأنه يندرج  في صلب  المناقشات والحوارات الّتي يشهدها لبنان حول انحراف مضامين نشرات الأخبار في المحطات التلفزيونية وأخبار  الصحف الورقية  عن أهدافها الإعلاميّة و اعتماد الاستنسابيّة  في اختيار مواضيعها وطرق معالجتها مما نتج عنه  المحنة  الوجوديّة التي تعاني منها الصحافة اللبنانية  و تهافت ثقة الجمهورالمتلقي بالصحافي اللبناني.

وأشار الدكتور متبولي الى ان  هذا الكتاب" مُهدى الى الأستاذ مصطفى الزعتري  الذي  كان" حريصاً في مدرسته  " ثانوية الزعتري " على غرس  اسس  التربية والمعارف في  عقول وسلوك تلامذته وكنت واحداً منهم  ...وعلى تأمين البيئة  التعليمية والفنية و الأدبية لهم من خلال  هدم أسوار  المدرسة  التقليدية و دمجها في المجتمع المحيط بها مما أتاح لنا ولوج  الدراسة الجامعية بجدارة  والابحار في عالم العمل بثقة وثبات".

بدوره نوه المربي مصطفى الزعتري بـ"الجهد البحثي  الذي بذله الدكتور متبولي في اعداد كتابه خاصة انه  كان خلاصة  للخبرات المهنية الصحفية للمؤلف وتخصصه الأكاديمي في فرنسا والتدريس الجامعي للاعلام في فرنسا ولبنان". واعتبر بان متبولي "هو واحد من طلاب ثانوية الزعتري الذين  نجحوا في بناء مستقبلهم المهني والذين لم ينسوا فضل المدرسة الرسمية  واساتذتهم في تكوينهم العلمي و بناء  شخصيتهم الاجتماعية".

2018-12-15

دلالات: